تقنية الدرونز تسرد قصة اليوم الوطني الإماراتي ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد

[ad_1]

قرر مهرجان الشيخ زايد الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي بشكل مختلف عن أي عام سبق، خاصةً وأن ذكرى الاحتفال هذا العام توافق اليوبيل الذهبي، أي مرور 50 عامًا على اتحاد دولة الإمارات، لذا حرص المهرجان على إقامة فعاليات وأنشطة من أمس الأربعاء 1 ديسمبر، على أن يستمر حتى يوم الجمعة 3 ديسمبر.

حيث شهد مهرجان الشيخ زايد تفاعلًا كبيرًا وسط حضور جماهيري ضخم، وجسدت أنشطة الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين، إنجازات منذ تأسيس الدولة وحتى يومنا هذا، وذلك من خلال استخدام تقنية الدرونز التي استطاعت أن تسرد قصة وطن، منذ بدء مسيرة الاتحاد، ونشأة وتأسيس الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

فعاليات مهرجان الشيخ زايد للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

استقبل الأطفال بالزي الإماراتي الضيوف بالورود وأعلام الإمارات، ترسيخًا لمفهوم الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الوطنية، كما تضمن الاحتفال مسيرة الحضارات العالمية التي احتفلت من خلالها العديد من الدول المشاركة بـ “عيد الاتحاد الخمسين”، والذي جاء تعبيراً عن الصداقة والأخوة التي تربط الإمارات بهذه الدول.

نافورة الإمارات

تجدر الإشارة إلى أن نافورة الإمارات شهدت عروضًا مميزة دمجت بين الماء والليزر وزينت بألوان العلم الإماراتي، كما شاركت الجمهور قصصًا مصورة وفيديوهات تعكس مسيرة الاتحاد والتطور الذي شهدته دولة الإمارات وأحاديث للمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، حول رؤيته الثاقبة في بناء الإنسان والوطن والمجتمع.

بجانب ذلك استطاعت العروض الفلكورية أن تضع بصمتها في تلك الاحتفالية من خلال عكس ثقافة وتراث دولة الإمارات، كما شهدت الاحتفالية وجود فرقة الشرطة الموسيقية الوترية والعيالة البحرية الإماراتية وعروض الموسيقى التراثية العسكرية وعروض موسيقية متنوعة.



[ad_2]