تراجع سعر الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الاثنين 14-6-2022
سعر-الدولار-في-تركيا-اليوم-

تراجع سعر الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الاثنين 14-6-2022، وتفاصيل أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الأخرى كالريال السعودي والجنيه المصري والعملة الأوربية اليورو، نقدمها لكم من موقع منارة الإخباري.

فعلى الرغم من المستوى الاقتصادي الجيد الذي وصلت له تركيا في الأشهر الماضية، حيث حققت تركيا أعلى معدل شهري للصادرات. كما وسجلت الخزينة فائضاً خلال شهرمايو/أيار السابق، إلا أن سعر العملة التركية قد انهار منذ بداية حزيران 2022، ولازال مستمر بالهبوط.

الليرة التركية مقابل الدولار
العملة التركية مقابل الدولار

سعر الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الاثنين 14-6-2022

لقد شهدت الليرة التركية وفق تعاملات اليوم هبوطاً كبيراً آخر، حيث وصل سعر الليرة التركية مقابل الدولار اليوم إلى 17.19.

كما أن سعر عملة تركيا مقابل الدولار لازال في انخفاض متواصل لتصل به هذه العملة إلى مستويات متدنية جداً، وقياسية لم تشهدها تركيا من قبل. حيث قد فقدت العملة التركية نحو نسبة 23% من قيمتها الإجمالية أمام الدولار الأميركي لهذا العام، وذلك. وهذا يأتي بعد الانخفاض السابق الذي وصل لنسبة 44% العام الماضي.

اقرأ أيضاً: تراجع كبير بسعر الذهب في سوريا اليوم الثلاثاء 14-6-2022

سعر الليرة التركية مقابل العملات الأخرى يوم الاثنين 14-6-2022

لقد شهدت تركيا أزمة اقتصادية كبيرة بسبب الهبوط في سعر الليرة التركية مقابل الدولار والعملات الأخرى، مثل الريال السعودي والجنيه المصري.

وهذا ما دفع الحكومة إلى السعي من أجل إعادة قيمة اللعملة للازدهار من جديد. حيث قد تم الإعلان من قبل البنك المركزي التركي، من أجل ضرورة تثبيت أسعار الفائدة، ورفعها لنسبة يجب أن تصل إلى 14%. كما أقر الرئيس التركي مشروع برنامج منظم من أجل استعادة قيمة الليرة التركية ودعمها. حيث كان سعر العملة الخاصة بتركيا اليوم مقابل الدولار والعملات الأخرى متدنياً، وخاصة أمام الريال السعودي.

سعر الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم

انخفض سعر الليرة التركية أمام الريال السعودي اليوم إلى حوالي 0.0034 نقطة. أي أن نسبة الانخفاض قد وصلت إلى 1.51%، إذ سجل سعر الليرة التركية الواحدة اليوم 0.2194 ريال سعودي، فيما سجل الريال السعودي 4.5568 مقابل الليرة التركية.

سعر العملة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم

لقد بلغ سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم حوالي 1.0931 جنيه مصري، هذا وقد استمر سعر الليرة التركية في التذبذب والتأرجح بين الارتفاع والانخفاض.

سعر صرف العملة التركية مقابل اليورو الأوربي

انخفض أيضاً سعر الليرة التركية مقابل اليورو وفق تعاملات اليوم، حيث سجل سعر اليورو الواحد مقابل الليرة التركية حوالي 18.03 ليرة تركية.

كما ولازالت الأسعار حتى اليوم تتأرجح بين الصعود والانخفاض، ولكنها تأتي بنسبة انخفاض كبيرة.

قدم لكم موقع منارة الإخباري أهم تفاصيل التي تتعلق في سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي اليوم الاثنين 14-6-2022، بالإضافة إلى سعر الليرة التركية مقابل بعضٍ من العملات الأخرى.

قد يهمك أيضاً: أسعار العملات الرقمية ترتفع بعد مفاجأة باي بال PayPal