تاريخ بداية موسم العقارب في السعودية ومتى ينتهي وسبب تسميته
تاريخ بداية موسم العقارب في السعودية ومتى ينتهي وسبب تسميته

تاريخ بداية موسم العقارب في السعودية، مع اقتراب موسم العقارب في السعودية تتزايد عمليات البحث حول بداية موسم العقرب وذلك بعد إعلان دكتور خالد صالح الزعاق على صفحته الشخصية على موقع تويتر. حيث أعلن موعد موسم العقارب في السعودية عقب انتهاء الشبط ونستعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة بداية موسم العقارب في السعودية 2023 وكذلك متى ينتهي موسم العقرب وكم يوم موسم العقارب في السعودية.

تاريخ بداية موسم العقارب في السعودية 2023

أعلن دكتور خالد صالح الزعاق خبير الأرصاد السعودي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. عن بداية موسم العقارب في السعودية 2023 حيث أعلن انه سوف يبدأ من يوم السادس من فبراير 2023 الموافق الخامس عشر من رجب 1444. ووفق ما أعلن فسيكون ذلك الموعد هو بداية موسم العقرب في المملكة. اما عن موعد انتهاء موسم العقارب في المملكة سوف يكون 17 من شهر مارس القادم. حيث يستمر موسم العقارب في السعودية لمدة 39 يوم.
ويأتي بعدها موسم الدسم والذي يعرف بازدهار الشجر والزهور واعتدال الجو في السعودية. أما الموسم الحالي في السعودية فهو موسم الشبط ويليه موسم العقارب في المملكة.

اقرأ كذلك: موعد بداية موسم الشبط 1444 كم عدد أيام الشبط 2023.

وكذلك: ما هي المهن المطلوبة للعمل في موسم الحج 2023.

موعد موسم العقارب في السعودية 2023
موعد موسم العقارب في السعودية 2023

مواصفات موسم العقارب في السعودية

يبدأ موسم العقارب في السعودية في شهر فبراير من كل عام. وسُمي موسم العقارب بهذا الاسم لان البرد فيه يكن كالعقارب يؤلم الجسد. وينقسم موسم العقارب إلى ثلاثة أقسام:

  • القسم الأول من موسم العقارب يستمر ثلاثة عشر يومًا يكونوا شديدي البرودة وهو ما يسمي بالسم نسبة إلى سم العقارب من شدة البرودة.
  • أما القسم الثاني من موسم العقرب فيستمر كذلك إلى ثلاثة عشر يومًا ويكون الجو فيها معتدل البرودة ويطلق عليه اسم الدم.
  • أما القسم الأخير من موسم العقارب فيتسم بالدفء.

وبشكل عام فإن متى يبدأ موسم العقارب في السعودية يبدأ معها المطر الغزير وقد تصل الأمطار إلى حد السيول. لذلك بعد انقضاء موسم العقارب يأتي الربيع الذي ينمو فيه العشب الغزير والأزهار والأشجار نتيجة إلى تساقط الامطار.

اقرأ كذلك: كم باقي على موعد صلاة الاستسقاء في السعودية 1444.
وكذلك: توقعات بهطول الأمطار في مختلف مناطق السعودية.
اقرأ كذلك: بالصور تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية .

في نهاية المقال قدمنا لكم تاريخ بداية موسم العقارب في السعودية 2023 وكذلك تاريخ دخول موسم العقارب 1444 في المملكة. متى ينتهي موسم برج العقرب في السعودية. ولماذا سُمي موسم العقرب بذلك الاسم؟

الأسئلة الشائعة

 

لماذا سمي موسم العقارب بهذا الاسم؟

سمي موسم العقارب بهذا الاسم لان برودته تشبه سم العقارب في الجسد.

متى يبدا موسم العقارب؟

يبدأ موسم العقارب في السعودية منذ يوم السادس من فبراير 2023 الموافق الخامس عشر من شهر رجب.