توقعات طقس الرياض لمدة 15 يوما.. طقس الاسبوع القادم في السعودية
توقعات طقس الرياض لمدة 15 يوما.. طقس الاسبوع القادم في السعودية

طقس الاسبوع القادم في السعودية حيث ستشهد المملكة أسبوعا ماطرا بحسب الأرصاد الجوية. فقد شهدت السعودية الأسابيع الماضية حالة طقس غير مستقرة واستمرار لسقوط الأمطار بغزارة. مما نتج عن ذلك تعليق الدوام المستمر تبعا للحالة المطرية التي تشهدها المملكة. حيث يهتم المواطنون في المملكة العربية السعودية بمتابعة حالة الطقس اليومية قبل الاستعداد لبدء ممارسة الأنشطة اليومية. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على توقعات طقس الرياض لمدة 15 يوما.. طقس الاسبوع القادم في السعودية بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة.

طقس الاسبوع القادم في السعودية

حذر خبراء الأرصاد الجوية في المملكة، من طقس الأسبوع القادم في السعودية. حيث يشهد الطقس العديد من التقلبات المناخية وانخفاض في درجات الحرارة علي عدد من المناطق.
فيما كشف التقرير اليومي للمركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة السعودية، تفاصيل حالة الطقس في المملكة اليوم الخميس 19 من يناير 2023م.
فمن المتوقع بحسب الخبراء أنه يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما يمتد تأثير الرياح إلى أجزاء من منطقة تبوك وبخاصةً الساحلية، وأيضا على أجزاء من منطقتي نجران والشرقية. فضلا عن أنه ستكون السماء غائمة جزئيا وقد يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير والباحة. مع احتمال تشكل الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

حالة الطقس اليوم في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد عن طقس المملكة على موقعه الرسمي، إذ يستمر انخفاض درجات الحرارة على معظم مدن السعودية. إذ يكون الطقس غائم جزئيا مع تشكل سحب رعدية ممطرة على بعض المناطق وتواجد الضباب. ومن المتوقع زيادة هطول الأمطار من الجمعة القادمة على مناطق جازان وعسير والباحة، وحفر الباطن وحائل، ومكة والشرقية. أما بالنسبة لحركة الرياح فمن المتوقع أن تنشط حركة الرياح، وستعمل على الحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من الرياض و الشرقية. كذلك تمتد تأثيرات الرياح إلى أجزاء من منطقة نجران و المدينة المنورة و مكة المكرمة، لذا ينصح بارتداء الملابس الصوفية الثقيلة واتباع معايير السلامة.

توقعات طقس الرياض لمدة 15 يوما.. طقس الاسبوع القادم في السعودية
توقعات طقس الرياض لمدة 15 يوما.. طقس الاسبوع القادم في السعودية

درجات الحرارة العظمى والصغرى لبعض المدن السعودية

تسجل مكة المكرمة اليوم 29 درجة مئوية و هي الدرجة العظمى ودرجة الحرارة الصغرى 20 درجة مئوية والجو غائم جزئيا. في حين تهب على المدينة المنورة اليوم رياح نشطة وسجل درجة الحرارة العظمى 22 درجة مئوية، وتسجل درجة الحرارة الصغرى نحو 11 درجة مئوية.

قد يهمك: مشاهدة مسلسل عثمان الحلقة 114 مجانا جودة عالية HD

اقرأ أيضا: موعد صرف معاشات شهر يناير 2023 في السعودية

توقعات طقس الرياض

أما بالنسبة لتوقعات طقس الرياض فانه سيكون غائما جزئيا وتسجل درجة الحرارة العظمى 17 درجة مئوية والصغرى نحو 10 درجات مئوية. و تتعرض جدة أيضا لنشاط في حركة الرياح و تتراوح درجة الحرارة العظمى و الصغرى ما بين 29 و 21 درجة مئوية.

حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج وحالة البحر

جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد أنه تنشط حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط. أيضا تكون سرعتها من 15_35 كم في الساعة على الجزء الجنوبي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية. فضلا عن ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وسرعة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم في الساعة.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز توقعات طقس الرياض لمدة 15 يوما.. طقس الاسبوع القادم في السعودية، حركة الرياح السطحية وارتفاع الموج، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى. 

كيف اجواء مكه اليوم؟

صافٍ غالبًا. درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية رياح غربية جنوبية بسرعة تتراوح من 10 إلى 15 كم/ساعة.

هل يوجد امطار في الرياض اليوم؟

تصل درجة الحرارة الصغرى 13 درجة مئوية، والرياح جنوبية وجنوبية شرقية ومت