بي ام دبليو M تشارك في سباق 24 Hours of Le Mans بعد انقطاع دام سنوات

[ad_1]

عرضت BMW M النموذج الأولي لسيارة السباق القادمة، حيث أنها ستكون جزءاً من فئة LMDh في بطولتي الاتحاد الدولي للسيارات وIMSA SportsCar.وكانت بي ام دبليو M تشارك في بطولات SportsCar فقط في السابق، والآن يحتمل أن تشارك في سباق 24 Hours of Le Mans لأول مرة منذ عام 1999، إذ حققت حينها نصراً كبيراً باستخدام النموذج الأولي الرياضي V12 LMR، وهو الذي يعد مصدر الإلهام للسيارة القادمة.

*هيكل BMW M من شركة إيطالية

بي ام دبليو ام

وستستخدم الشركة هيكل مقدم من شركة Dallara الإيطالية التزاماً بكامل القواعد الخاصة بفئة LMDh، وهكذا ستزن السيارة 997 كغم، وتولد 680 حصان باستخدام محرك هجين.

وسوف تدير BMW M حملة للنموذج القادم تحت شعار BMW Team RLL مع بوبي رحال، وهو الشريك في ملكية RLL Racing، حيث سيقدم فريق BMW Team RLL سيارتين من فئة LMDh من أجل سباق SportsCar Championship 2023.

وسوف يبدأ المتسابق بالاختبار الخاص بـ BMW M في عام 2022 ليكون على استعداد تام، حيث ستكون هذه الجولة الافتتاحية لبطولة 2023 SportsCar وهي سباق 2023 24 Hours of Daytona، وسيضم هذا السباق أيضاً السيارات التالية: ألبين، اودي، كاديلاك، وبورش.

*محرك مزدوج ذو ثماني سرعات

بي ام دبليو ام

السيارة تعتمد على محرك تربو مزدوج مكون من ٨ سلندر سعة ٤٤٠٠ سي سي، بقوة ٦٣٥ حصان، وعزم أقصى ٧٥٠ نيوتن.متر، ما يجعلها أسرع سيارة إم M في التاريخ.

يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي «ستيبترونيك» من ٨ سرعات، ويتصل بنظام الدفع الرباعي M xDrive الذي يوفر أيضًا إمكانية الدفع الخلفي للعجلات.

تتسارع M5 CS من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٣ ثوانٍ، ومن الثبات حتى ٢٠٠ كم/س خلال ١٠.٣ ثواني، بسرعة قصوى تصل إلى ٣٠٥ كم/س.



[ad_2]