عيد الموسيقى العالمي

[ad_1]

World Music Day

عيد الموسيقى العالمي هو يوم يتم فيه الاحتفال بالموسيقى عالمياً. حيث تقام المهرجانات ويعزف الموسيقيين على آلاتهم في الأماكن العامة.

فهرس المحتويات

عيد الموسيقى العالمي هو يوم عالمي للموسيقى يتم فيه الاحتفال عالمياً. كما يقوم العديد من عشاق الموسيقى بالعزف على الآلات المفضلة في الأماكن المفتوحة والشوارع والحدائق. كما يجري في عالم الموسيقى تنظيم الحفلات ومهرجان الموسيقى للاحتفال بأحداث هذا اليوم بطريقة مجانية تطوعية.


العيد العالمي للموسيقى

العيد العالمي للموسيقى هو احتفال سنوي مميز وفريد من نوعه. حيث يتم تشجيع الموسيقيين في كل أنحاء العالم لإحياء الحفلات والعزف على الآلات الموسيقية في الأماكن العامة. بقصد إمتاع الناس بأنواع الموسيقى المختلفة.

اقرأ أيضاً: عيد الهالوين


موعد عيد الموسيقى العالمي

"يوم

يأتي موعد عيد الموسيقى العالمي مع الانقلاب الصيفي من كل عام. حيث يتم الاحتفال في 21 حزيران (يونيو) بالعيد العالمي للموسيقى. وتقام مهرجانات الموسيقى في هذا اليوم في العديد من الدول.

اقرأ أيضاً: فعاليات احتفال رأس السنة 2021


بدء الاحتفال بعيد الموسيقى العالمي

احتفل أول مرة في عالم الموسيقى في فرنسا عام 1982م بما سمي باحتفال الموسيقى في باريس. حيث أسس وزير الثقافة الفرنسي  آنذاك جاك لانج مع الموسيقى المعروف في ذاك الوقت ومدير الرقص موريس فلوري. في رغبة منهما بإفساح المجال لعزف الروك والجاز إلى جانب الموسيقى الكلاسيكية، حيث تم العزف بشكل مجاني في الشوارع والحدائق والطرق المؤدية إلى الجبال، ومن ثم انتشر هذا الاحتفال إلى الدول المجاورة ومنها إلى عدة دول أخرى. علاوة على ذلك أصبح الاحتفال بيوم الموسيقى احتفالاً شائعاً.

اقرأ أيضاً: يوم الشباب العالمي


الهدف من الاحتفال بعيد الموسيقى العالمي

يهدف الاحتفال عالمياً إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الهامة. على سبيل المثال:

  • إغناء الموسيقى واكتشاف أنواع وثقافات موسيقية عالمية عبر اللغة العالمية التي يستمع إلبها الجميع ويفهمونها.
  • عزف أنواع جديدة من الموسيقى وتعريف الأخرين بهذه الأنواع. إضافة إلى خلق جو من الثقافة وامتزاج الحضارات.
  • إحياء التراث الموسيقي لدول عديدة حول العالم. علاوة على تعريف الآخرين بهذا التراث.
  • تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي مع عالم الموسيقا وإظهار أهميتها كلغة عالمية واحدة، كما أنه يتم التعبير عن أشكالها في مختلف الدول.
  • إرضاء أذواق الجميع بعزف مختلف أنواع الموسيقى.
  • الاحتفال في يوم واحد بتقديم الموسيقى المجانية.
  • الاحتفال بقوة الموسيقى وأهميتها ودورها في الحياة.
  • تشجيع المهرجانات وكذلك المؤتمرات. بالإضافة إلى المسابقات التي تقام بهدف تبادل الخبرات والمهارات الموسيقية.
  • خلق جو من التعاون في جميع النواحي الفنية. خاصة بين المؤسسات وجميع مراكز الموسيقى وطنياً وعالمياً.

الاحتفال بعيد الموسيقى كلغة عالمية، وإقامة المهرجانات الموسيقية حول العالم، يتيح خلق جو من الثقافة وامتزاج الحضارات.

 اقرأ أيضاً: عيد الأم في بنما


مظاهر الاحتفال بعيد الموسيقى العالمي

تتنوع مظاهر الاحتفال بيوم الموسيقى. حيث تشترك العديد من الدول على مدار القارات الخمس في إحياء الحفلات المجانية وإقامة مهرجان الموسيقى متضمنة إحياء تراثها الموسيقي المتنوع. يعد الاحتفال بيوم الموسيقى أهم يوم يخص الموسيقى خلال العام. خاصة في بعض الدول التي تعتبر الموسيقى جزءا أساسياً في وجودها كإيطاليا ولوكسمبورغ واليونان وكولومبيا.

تنظيم الحفلات

يتم تنظيم الحفلات في الكثير من الدول. بحيث تكون هذه الحفلات مجانية تقام في الأماكن المكشوفة في الحداىق والشوارع والطرقات. بخصور العديد من الموسيقيين والفنانين المشهورين. علاوة على حضور الموسيقيين المحترفين والمبتدئين والهواة، لعزف الأنواع المختلفة من الموسيقى.

ينتظر الكثير من الاشخاص عشاق الموسيقى هذا اليوم الذي تعزف فيه مختلف انواع الموسيقى التي ترضي جميع الأذواق. والتي تلبي رغباتهم باكتشاف انواع مختلفة من الموسيقى.

الاحتفالات على وسائل التواصل الاجتماعي

تنتشر مظاهر الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعرض صور احتفالات ومقاطع الفيديو التي تتضمن مختلف أنواع الموسيقى. وأنواع المزج الجديدة في الموسيقى خاصة ألوان الموسيقى المنتشرة حديثا كموسيقى الهيب هوب وموسيقى الراب، والراي وغيرها من الأنواع العديد والمتنوعة للموسيقى.

الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي. حدث ينتظره العديد من عشاق الموسيقى. كما أن هذا اليوم يعتبر أهم يوم للموسيقى خلال العام. حيث تكمن أهمية هذا اليوم في إحياء المعزوفات القديمة وتقديم عروض للموسيقى الحديثة المبتكرة.

اقرأ أيضاً: اليوم الوطني للاحتفال بالحب الأول


الاحتفال بعيد الموسيقى عالمياً وإقامة المهرجانات الموسيقية في العديد من الدول. تتيح لعشاق الموسيقى جواً مثالياً في هذا اليوم الفريد من نوعه في هذا المجال.

[ad_2]