بعد مسيرة موسم الرياض.. السفير الصيني: "افتتاح استثنائي لا مثيل له" والسفير الفرنسي: "الرياض عاصمة الترفيه"

[ad_1]

أبهرت مسيرة افتتاح “موسم الرياض 2021” الحضور والمشاهدين الذين تسمَّروا أمام شاشات التلفاز لمشاهدة انطلاق الموسم، الذي يحمل شعار “تخيّل أكثر”، بعد انقطاع دام سنتين بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وحضر حفل انطلاق الموسم الأضخم عدد من الشخصيات الدولية المهمة، مثل “Chen Weiqing” سفير جمهورية الصين، و”Ludovic Pouille” سفير فرنسا.

وأعرب “Chen Weiqing” السفير الصيني عن سعادته بحضور حفل انطلاق موسم الرياض، بالقول: “تخيلنا أكثر، ورأينا فوق ما نتخيل! افتتاح استثنائي لا مثيل له، ألف مبروك”.

ولم يختلف رأي “Ludovic Pouille” السفير الفرنسي عن نظيره الصيني، حيث قال: “موسم الرياض تم إطلاقه رسمياً، عدة أشهر من الحفلات الموسيقية لفنانين من فرنسا ومن جميع أنحاء العالم، ومناطق جذب، وتنشيط لمطاعم عالمية بما في ذلك الفرنسية، الرياض عاصمة الترفيه”.

وبلغ عدد حضور مسيرة الافتتاح نحو 750 ألف شخصٍ، في حين بلغ عدد حضور حفلة المغني الأمريكي “بيت بول” 250 ألفاً، بحسب تصريحات الهيئة العامة للترفيه.

وانطلقت اليوم فعاليات “موسم الرياض 2021″، وسط ترقب عالمي للحدث الترفيهي الأبرز على المستويين المحلي والإقليمي، بحضور جماهيري متنوع، استنفد تذاكر حفل الافتتاح خلال ساعة واحدة من طرحها قبل أيام.

تابعي المزيد: إقبال جماهيري ضخم وأجواء احتفالية مبهرة مع انطلاق موسم الرياض

وبدأت فعاليات الموسم بمسيرة استعراضية هي الأولى من نوعها على المستوى الترفيهي إقليميّاً، إذ ضمت أكثر من 1500 مؤدٍ بأزياء تنكرية، و2760 طائرة درون، إضافة إلى عروض مخصصة لرقصة السامري، في أجواء عكست مدى الشوق والإقبال الكبير على فعالياته.

ورسمت طائرات دورن والألعاب النارية المنطلقة من 6 مواقع، لوحات جميلة ومبهرة في سماء مدينة الرياض، في حين سارت المركبات الاستعراضية للتعريف بأبرز مناطق وفعاليات الموسم المشوّق.

ولمَن لم يتمكن من حضور فعاليات الانطلاق، نقلت عدة قنوات تلفزيونية عربية ومحلية البث المباشر.

يذكر أن إعلانات “موسم الرياض 2021” شوهدت في عدة ميادين عالمية، من أبرزها منهاتن ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدينتا لندن ونيوكاسل في بريطانيا، وعدد من المدن العربية، منها دبي والكويت والدوحة وبغداد، فضلاً عن المدن السعودية الكبرى، وشاشات التلفزة العربية والعالمية.

وتتقاسم 14 منطقة مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية وأدوات الرفاهية، فعاليات موسم الرياض 2021، وهي: “بوليفارد رياض سيتي”، و”فيا رياض”، “كومبات فيلد”، و”ونتروندرلاند”، و”واجهة الرياض”، و”المربّع”، و”رياض سفاري”، و”العاذرية”، و”أوايسس الرياض”، و”ذا جروفز”، و”نبض الرياض”، و”قرية زمان”، و”شجرة السلام”، و”خلوها”.



[ad_2]