انطلاق النسخة السابعة من أسبوع دبي للتصميم بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم

[ad_1]

تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، انطلقت بالأمس فعاليات أسبوع دبي للتصميم، المهرجان الإبداعي الأكبر على مستوى المنطقة، وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع حيّ دبي للتصميم. وتستمر فعاليات النسخة السابعة من المهرجان حتى 13 نوفمبر الجاري لتسهم في ترسيخ مكانة دبي على خارطة الثقافة والفنون حيث أدرجتها اليونيسكو ضمن شبكة المدن العالمية المبدعة.

وبصفته مركزاً رائداً في مجالات التصميم والفن، يسعى حي دبي للتصميم باستمرار عن طرق جديدة لتمكين المجتمع الإبداعي، وتوفير منظومة تستقطب المواهب والطاقات المبدعة وتمنحها فرصةً لخوض التجارب وتبادل الخبرات بهدف النمو ومواصلة طريق النجاح، وبما يعزز جاذبية دبي مركزاً عالمياً للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

النسخة الـ7 من أسبوع دبي للتصميم

منصات كبرى

انطلاق النسخة السابعة من أسبوع دبي للتصميم بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم

يصاحب الحدث إقامة فعالية “2040:d3 للهندسة المعمارية” والتي تعد النسخة الثانية من “الملتقى الإقليمي للهندسة المعمارية” الذي نظمه حي دبي للتصميم العام الماضي. ستقدم الفعالية عروضاً وأعمالاً متعددة الوسائط من تقديم شركات الهندسة المعمارية “بيرق” و”دباغ” و” آر إم جي إم دبي” و”مينا ميدل إيست آركيتيكتشر نت ورك” و”طارق خيال ديزاين بارتنرز” التي ستقدم تصورها لملامح مدينة دبي خلال العشرين عاماً المقبلة من خلال تطبيقات الاستدامة التي تضمن معيشة أكثر رفاهية وجودة للمستقبل.

كما تستعرض منصة “Underscore” أعمالا مبتكرة ونماذج رائعة لسبل تبني حلول التكنولوجيا في التصاميم، وبهذا الإطار يناقش المصممون أهمية الارتقاء بالتصاميم والاتجاه نحو اعتماد أبرز حلول التكنولوجيا من أجل تقديم منتجات أكثر شمولية وفعالية وتميز، وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل التي يقدمها رواد الأعمال والشركات الناشئة في حاضنة الأعمالin5 للتصميم والتي تتخذ من حي دبي للتصميم مقراً لها.

كما سينضم معهد دبي للتصميم والابتكار إلى المشهد من خلال معرض “حبة واحدة في كل مرة” الذي يستعرض أعمال الطلبة في مراحل مختلفة من سنوات الدراسة والتخصصات. كما يهدف المعهد من خلال مشاركته إلى تسليط الضوء على رؤية الجيل القادم من المصممين المستلهمة من تقنيات الروبوت وحدود الفضاء غير المنتهية ليجلب تصاميم من المستقبل ويراها الجمهور الآن من خلال مشاركات الطلبة عبر مختبر التصنيع التابع للمعهد.

وفي الوقت نفسه، سيقدم معرض المستقبل اليوم” المقام بالتعاون مع “آر إم جي إم” إحاطة تعريفية بمجموعة من المشاريع التنمية الحضرية 2024 المتمحورة حول ممارسات البنية التحتية، كما يتناول المشاركون موضوعات تشمل الثقافة والمناظر الطبيعية والتنقل والبيئة والحضري.

أجندة حافلة

250 فعالية في النسخة السابعة من أسبوع دبي للتصميم

يتاح لزوار المعرض حضور 250 فعالية ونشاطاً وجلسة بمشاركة المصممين، والمهندسين المعماريين الذي يسلطون الضوء على مختلف الصناعات الإبداعية التي قدموها داخل وخارج دول الإمارات.

ويسلط معرض “المصممين المقيميين في الإمارات 2.0” الضوء على أعمال 25 من المواهب الإبداعية المحلية، وأكثر من 80 ورشة عمل “ميكينج سبيس”، وأكثر من 50 محاضرة من قبل قادة الصناعة الابداعية الإقليميين والدوليين، بالإضافة إلى 15 من المنحوتات الفنية المتوزعة في المناطق الخارجية لحي دبي للتصميم. كما سيتم إطلاق النسخة الجديدة لمعرض “داون تاون ديزاين” الرائد في مجال التصميم على مستوى المنطقة، حيث يعرف الجمهور بأكثر من 150 علامة تجارية ومواهب عارضة دولية وإقليمية.

وتجسيداً لعنوان النسخة السابعة من الفعالية “الهندسة المعمارية التجديدية والتصميم الترميمي” يستعرض أحمد الشرباصي، الفنان والمهندس المعماري عملاً بعنوان “الطبيعة أثناء الحركة” في معرض “أبواب”، كما سيشهد الحدث أيضًا تنظيم معرض MENA Grad Show بصيغة مصاحبة لعرض أفضل 60 مشروع ابتكاري من تقديم فناني وخريجي المؤسسات الفنية الراقية حول العالم.



[ad_2]