انخفاض سوق الاسهم السعودية لأقل من 12700 نقطة بسبب تراجع النفط!
انخفاض سوق الاسهم السعودية

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري تفاصيل انخفاض سوق الاسهم السعودية لأقل من 12700 نقطة بسبب تراجع النفط، بالإضافة إلى اسباب هبوط سوق الاسهم السعودي اليوم، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على اسباب انخفاض سوق الاسهم السعودية.

انخفاض سوق الاسهم السعودية

قادت بورصة أبوظبي أغلب أسواق الأسهم الخليجية نحو الارتفاع اليوم الثلاثاء تماشيا مع اتجاه الأسهم العالمية، لكن المؤشر السعودي واصل خسائره من الجلسة الماضية.

– اقرأ أيضا: كيفية التسجيل في منصة دروب السعودية والاستفادة من الدورات المجانية 2022

ارتفعت الأسهم الأوروبية متتبعة الاتجاه الإيجابي في آسيا، وصعد المؤشر ستوكس 600 لأسهم أكبر الشركات في أوروبا 1.7% وسط تفاؤل بشأن تخفيف قيود “كوفيد-19” في الصين، وفق رويترز. كما واصل المؤشر السعودي خسائره ليغلق على انخفاض 1.77% مع تراجع سهم مصرف الراجحي بنسبة 4% في حين هبط سهم أرامكو 3.1%. فيما انخفض مؤشر السوق السعودية بواقع 228.12 نقطة ليصل إلى النقطة 12686.

هبوط الأسهم السعودية

هبوط الأسهم السعودية
هبوط الأسهم السعودية

من جانبه، قال مدير مركز زاد للاستشارات حسين الرقيب، إن السوق السعودية تمر بفترة تقييم عالية، لذلك اتجهت للتصحيح مع بدء موجة رفع الفائدة وانخفاض الأسواق العالمية.

– إليك المزيد: مميزات برنامج اسكان المتقاعدين في السعودية

كما أضاف الرقيب في مقابلة مع “العربية”، أن ارتفاع أسعار الفائدة خلال الأشهر القادمة على نحو متتالٍ لا يحفز الأسواق المالية في الدخول في موجة صاعدة، وبالتالي هذا التراجع مبرر. فيما أشار الرقيب إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤثر على ربحية الشركات لا سيما تلك التي لديها مديونية عالية.

تراجع اسعار النفط في السعودية

تراجع اسعار النفط في السعودية
تراجع اسعار النفط في السعودية

حيثُ أغلق مؤشر السوق السعودية يوم أمس الثلاثاء منخفضا 1.78%، ليصل إلى 12914.89 نقطة. مبددا الآمال بموجة جديدة من الصعود بعد أن ارتفع أمس على وقع النتائج الإيجابية التي أعلنتها شركة أرامكو. كما واصل سهم أرامكو اليوم صعوده وأغلق مرتفعا 0.35%، وكان قد ارتفع أمس 4.2% بعد الإعلان عن تحقيق صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 148.03 مليار ريال (39.47 مليار دولار) في الربع الأول مقارنة مع 81.44 مليار ريال قبل عام، بزيادة قدرها 81.8% على أساس سنوي.

– إليك أيضا: تكلفة العمر من سلطنة عمان 2022 تعرف على حملات العمرة في سلطنة عمان

وفي تداولات اليوم هبطت أسهم مصرف الراجحي 3.7%، وبنك الرياض 2.5%، والبنك الأهلي السعودي 4.5%. وبترو رابغ 3%. وتراجعت أسعار النفط اليوم، بعد أن أثارت إجراءات الإغلاق واسعة النطاق في الصين. وبيانات اقتصادية صينية ضعيفة المخاوف من ركود عالمي، لكن الأسعار حظيت. ببعض الدعم مع اقتراب الاتحاد الأوروبي من حظر واردات الخام الروسي. كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا أو 0.7% إلى 110.83 دولار للبرميل. في الساعة 1236 بتوقيت غرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس. الوسيط الأميركي 58 سنتا أو 0.5% إلى 109.91 دولار للبرميل.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “انخفاض سوق الاسهم السعودية” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع تفاصيل ترجع سوق الاسهم السعودية، بالإضافة إلى سبب هبوط سوق الاسهم السعودية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.