كيفية التسجيل في منصة دروب السعودية والاستفادة من الدورات المجانية 2022
التسجيل في منصة دروب السعودية

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري كيفية التسجيل في منصة دروب السعودية والاستفادة من الدورات المجانية 2022، بالإضافة إلى ذكر ميزات منصة دروب السعودية وبعض التفاصيل الاخرى، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على خطوات التسجيل في منصة دروب السعودية.

كيفية التسجيل في منصة دروب السعودية 2022

"كيفية

منصة دروب دورات مجانية في السعودية..كيفية التسجيل في منصة دروب. حيث تعد منصة دروب منصة وطنية سعودية للتدريب الإلكتروني، كما أنها واحدة من مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

– اقرأ أيضا: سيارات بالتقسيط من الجيش 2022 أسعار رخيصة جدا وشروط سهلة

أما عن عملها فهي تعمل على تمكين القوى العاملة عن طريق تطوير القدرات ورفع المهارات بحسب احتياجات سوق العمل. فيما يمكن لأي مواطن سعودي أو مواطنة التسجيل في منصة دروب؛ للالتحاق بالبرامج التدريبية المتنوعة. بذلك تشمل الدورات المجانية في منصة دروب المهارات اللغوية. فضلا عن دورات مجانية في التصميم، وتنمية المهارات، بالإضافة إلى منح المسجل شهادة تؤهلها دخول سوق العمل.

منصة دروب السعودية للدورات المجانية

إذ توفر منصة دروب مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية التي يحتاجها سوق العمل السعودي. كذلك تسعى دروب إلى زيادة عدد مجالات البرامج التدريبية وشموليتها بشكل مستمر. في حين يمكن الاطلاع على أحدث مجالات البرامج التدريبية من خلال الدخول إلى رابط التسجيل في المنصة.

– إليك أيضا: إنشاء عقد زواج إلكتروني عبر بوابة ناجز السعودية 2022 بالخطوات

أما عن البرامج التدريبية المقدمة عن طريق منصة دروب، فيتم بنائها تبعا لاحتياجات سوق العمل. بالإضافة إلى مشاركة التدريب والتعاون مع الجهات والهيئات والشركات في القطاع الخاص. إذ أن هدف منصة دروب من هذه البرامج إكساب المتدربين السعوديين خبرة ومهارات جديدة، وتطوير مهاراتهم الحالية. مما ينعكس على المتدربين بالقيام بوظائفهم الحالية أو حتى التقديم لوظائف جديدة.

خطوات التسجيل في منصة دروب دورات مجانية

"خطوات

فيما يمكن التّسجيل في البرنامج التدريبي لمنصّة دروب من خلال هذه الخطوات:

  • عبر الدخول على منصة دروب من هذا الرابط.
  • أيضا يتم النقر على أيقونة الدورات الإلكترونية أو مسارات التوطين أو مسارات التدريب.
  • بذلك ستظهر كافة البرامج التدريبية في كل تصنيف.
  • حيث يمكن للمتقدم استعراض البرامج التدريبية، واختيار البرنامج التدريبي الذي يرغب بالتسجيل فيه.
  • من ثم يتم الضغط على أيقونة “سجل الآن”.
  • إذ ستظهر صفحة “الدورات المسجل فيها”، يتم النقر على أيقونة “إبدا الآن” بجانب البرنامج التدريبي.
  • عندها ستظهر للمتقدم معلومات البرنامج التدريبي، يتم النقر على “اذهب إلى دورة” لبدء البرنامج التدريبي.

– اقرأ أيضا: التسجيل في منصة احسان Ehsan.sa كمحتاج ومتبرع مع الشروط اللازمة 1443

في حين أن أغلب البرامج التدريبية لا تحتاج إلى شروط مسبقة، وفي حال وجدت، يتم توضيح ذلك في صفحة “وصف البرنامج التدريبي”.

مزايا دروب الوطنية

بينما تتمتع منصة دروب بالعديد من المزايا التي تساعد في التحاق المنضمين إليها بالكثير من الوظائف في الشركات الكبرى السعودية. هذا يأتي من خلال الثقة الكبيرة التي حظيت بها من الشركات والمؤسسات في المملكة. أيضا يتم دعم المنصة عن طريق صندوق تنمية الموارد البشرية بصورة دائمة. فيما تقدم فرص التدريب في التخصصات والمسارات المختلفة.

كما أنها فرصة تناسب جميع من في مراحل التعليم المختلفة. فضلا عن أنه بعد إنتهاء الفترة التدريبية، واجتياز برنامج معين يتم منح المتقدم شهادة معتمدة. كذلك يمكن الحصول على دعم خاص وتدريب بالنسبة للأفراد أو المنشئات العاملة في المملكة.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “التسجيل في منصة دروب 2022” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع خطوات وطريقة التسجيل في منصة دروب السعودية 2022 بالتفصيل، بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة عن المنصة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.