ما هي الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل للدور النصف النهائي
ما هي الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل للدور النصف النهائي

الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل للدور النصف النهائي ، بعد الاحتفالات التي عمت المدن المغربية بالأخص، وكل المدن العربية، تعبيراً عن فرحة تأهل أول منتخب عربي إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، المقمة حالياً على أراضي عربية. بدأت التساؤلات حول العوائد المالية التي سيتلقاها كل من الاتحاد المغربي لكرة القدم، والمنتخب، وحتى اللاعبين.

كما سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، إلى تبعات تأهل المغرب إلى هذا الدور على القارة الإفريقية عامة. إضافة إلى الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي، بعد التأهل التاريخي للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم في قطر 2022.

الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل للدور النصف النهائي

في الحقيقة، ضمن المنتخب المغربي الحصول على مكافأة مالية، وقدرها 25 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد صعوده التاريخي، ولأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم، للدور نصف النهائي. وسيكون المبلغ مقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم بالطبع.

حيث فجر منتخب المغاربة، وأعلنها مدوية، بالإطاحة بكل من المنتخب الإسباني في دور الستة عشر، ثم المنتخب البرتغالي، الذي فاز عليه بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي لعبت يوم السبت. وليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، كأول فريق إفريقي عربي، يبلغ دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم.

والهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل لهذا الدور، هي مبالغ مالية، سيكون لهم حصة البطل منها. دون التصريح عن القيمة المحددة لكل لاعب. أما المبالغ التي حصل عليها المنتخب بشكل عام، فإليك التفاصيل:

  • حصل المنتخب المغربي على 9 ملايين دولار، نتيجة المشاركة في الدور الأول (دور المجموعات).
  • ثم تلقى 17 مليون، بعد وصوله للدور ربع النهائي.
  • وضمن الحصول على 25 مليون دولار، لقاء التأهل إلى دور نصف النهائي من كأس العالم.

وكل هذه المبالغ، مقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا“. وتعد هذه المكافأة “25 مليون $” هي الأكبر، التي يتلقاها منتخب عربي في تاريخ كأس العالم. وذلك بعد قرار الفيفا، بتخصيص جوائز مالية، هي الأكبر على مدار كل النسخ السابقة. كما قرر الاتحاد الدولي هذا العام، تخصيص مبلغ 42 مليون دولار، للفائز بنسخة كأس العالم في قطر 2022.

اقرأ أيضاً: تردد قنوات اذاعة مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم 12-12-2022

الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل للدور النصف النهائي
الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل للدور النصف النهائي

الهدايا التي حصل عليها الفرق التي يلعب لها لاعبوا المنتخب المغربي

في الحقيقة، تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حصول كل ناد، يلعب فيه أحد لاعبي المنتخب المغربي، على 10 آلاف دولار مقابل كل يوم يقضيه اللاعب في معسكر المنتخب في كأس العالم. بداية من 14 – تشرين الثاني الجاري، وحتى نهاية مشواره في البطولة مع المنتخب.

وبتحليل هذه الميزة، حيث تنطبق هذه اللائحة فقط، على النادي الذي يتواجد فيه اللاعب الدولي آخر عامين. مثال استفادة الأهلي من بدر بانون، رغم رحيله عن الفريق مطلع الموسم الحالي إلى صفوف فريق قطر القطري. بعد موسمين ضمن صفوف القلعة الحمراء.

الهدايا التي حصل عليها الفرق التي يلعب لها لاعبوا المنتخب المغربي

وفي الختام لمقالتنا “ما هي الهدايا التي حصل عليها لاعبي المنتخب المغربي بعد التأهل للدور النصف النهائي“. نتمنى وصول المنتخب المغربي للنهائي، والفوز به، ليحصل على الجائزة المالية الكبرى.