النباتات تساعدك على النمو وليست مجرد عامل جمالي.

[ad_1]

النباتات المنزلية والبستنة عاملاً جماليًا لمعظم المنازل، كما أنها تضفي على حياتنا لمسة الطبيعة التي فقدناها بسبب ضغوطات الحياة، ليس هذا فحسب، بل تعتبر النباتات بمثابة علاج للعيون وتساعدنا أيضًا على تحسين صحتنا العقلية!

ألم يسبق لك أن مشيت بين أصص النباتات بمنزلك وانتابك شعور بأن هناك حوارًا يدور فوق رأسك ومن خلفك مع كل حركة غصن وحفيف وكأنها تُعلِم بعضها بوجودك؟! هذا ما كان يحدث “للأمير تشارلز” الذي كان يقضي جزءًا من وقته في الحديث إلى النباتات والأشجار والاستماع إليها بحسب موقع (femina.in)، ولقد أثبتت الدراسات على مر السنين أن هناك حوارًا قائمًا بين النباتات والبشر. الأمر الذي يشعرنا بالراحة والاسترخاء الذي كنا محرومين منه طول ابتعادنا عنها.

ولأن أعمالنا اليومية من الممكن أن تؤثر على سلامة عقولنا فيجب أن نعتني بأنفسنا، وهناك حقيقة مثبتة علميًا “أن العيش بالقرب من المساحات الخضراء وقضاء أكبر وقت ممكن مع الطبيعة يمكن أن يساعدنا على تحسين مزاجنا وتعزيز اليقظة وزيادة الإنتاجية والانتباه”. إليكِ بعض الطرق التي تساعدك بها النباتات المنزلية على الاسترخاء:

* النباتات تعزز اليقظة

النباتات تعزز اليقضة

عندما يكون لديك نباتات من حولك، فأنت تعرف المتطلبات المختلفة التي تأتي معها. أنت تراقب الخصائص المميزة لما يحتاجه النبات ومتى، مثل الحاجة إلى أشعة الشمس المفرطة أو الحد الأدنى منها، مع الاحتفاظ بعلامة تبويب في جداول الري الخاصة بهم. يمكن أن تساعدك هذه الأشياء الصغيرة على بدء يومك بإيجابية وإبقائك منشغلًا.

ولن يؤدي امتلاك النباتات إلى تجميل مساحتك فحسب، بل سيساعدك أيضًا على تهدئة نفسك والاسترخاء، وبالتالي تقليل مستويات التوتر لديك. ستعمل مستويات التوتر المنخفضة على تحسين مزاجك وتجعلك تشعر بالرضا. تشير الأبحاث إلى أن وجود النباتات، سواءً في المنزل أو العمل، يساعد على تحسين الذاكرة وامتداد الانتباه بنسبة 20 في المائة ويمكن أن يزيد التركيز.

* النباتات شركة “منخفضة التوقعات”

النباتات تعلمنا

يمكن أن يوفر لك الاهتمام بشيء لا يلبي توقعاتك المادية رفقة “منخفضة التوقعات”. عادة ما نتواصل مع أصدقائنا وعائلاتنا خلال أوقاتنا العصيبة، قد يكون من المفيد أحيانًا ألا يكون لديك نوع من التفاعل سواءً بالأخذ أو العطاء. أشارت الدراسات التي أُجريت على مدار السنوات الماضية إلى أن النباتات تستمع إليك بالفعل وتفهم مشاعرك. على الرغم من أنه لا يوجد شيء يمكن أن يحل محل راحة التحدث والتنفيس مع صديق أو قريب، إلا أنه من الجيد دائمًا أن يكون لديك صديق مستمع بين أصدقائك كالنباتات.

* النباتات تعلمك أشياء صغيرة عن الحياة

يعلمك امتلاك النبات أنه لا باس إذا لم تنجح

في العالم الحديث المليء بالفوضى العاطفية والتوتر، النباتات قادرة على أن تبقيك على الأرض وتقودك نحو السلام العقلي. بالرغم أنه من الحقائق العلمية أن النباتات يمكنها استعادة الهدوء وتقليل التوتر، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا مصدرًا رائعًا للسعادة والرفاهية. يعد الاعتناء بالنباتات مثل الأطفال، طريقة رائعة للتركيز على الأشياء الصغيرة من حولك، بعيدًا عن الطاقة المحمومة في حياتك اليومية.

يمكن أن يكون فقدان النبات مؤلمًا بنفس القدر. قد يكون هذا نتيجة خطأ بشري أو لم يكن لديها الظروف المناسبة للازدهار. تمامًا كما تتعلق برفقائك من البشر والحيوانات، يمكنك أيضًا التعلق بالنباتات بنفس الطريقة والكثافة. يمكن أن يعلمك امتلاك النباتات أنه لا بأس إذا لم تنجح الأشياء وأنه من الجيد تمامًا المضي قدمًا.



[ad_2]