قائمة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، مع قرب انتهاء كأس العالم 2022 أعلن اتحاد الكرة الدولي عن عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023. وعن أسماء الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023. ومن المفترض أن تبدأ فعاليات ومباريات كأس العالم للأندية بداية من شهر فبراير/شباط المقبل. كما أعلن اتحاد الكرة الدولي عن الدولة التي تقرر اختيارها لاستضافة كأس العالم للأندية هذا العام. بالإضافة إلى الإعلان الرسمي عن الدول المستضيفة لكأس العالم الكرة الشاطئية 2023، 2024. ويقدم لكم في السطور القادمة من موقع المنارة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023. وقائمة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 والممثلة عن كل قارة.

ماهي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023؟

تصدرت محركات البحث في الساعات الماضية عقب إعلان مجلس اتحاد الكرة الدولي الفيفا مساء أمس الجمعة عن أسماء الفرق المشاركة في كأس الأندية ٢٠٢٣. كما أعلن الفيفا عن اختيار المغرب لتكون الدولة المستضيفة لكأس العالم للأندية 2023 بدلًا من الصين التي اعتذرت بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد. وبالتالي تم اختيار فريق الوداد المغربي لكون المغرب الدولة المستضيفة لكأس الأندية. وأما بقية الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 فجاءت كالتالي:

  • تم اختيار فريق الأهلى المصري للمشاركة ممثلًا نيابة عن قارة أفريقيا على الرغم من عدم حصول على كأس الأمم الأفريقية في الدورة الماضية وكان الوصيف للوداد المغربي. لكن تم اختياره بعد أن أصبح لزامًا اختيار الوداد كمستضيف للبطولة.
  • كذلك تم اختيار فريق ريال مدريد الإسباني ممثلًا لقارة أوروبا.
  • أما قارة أمريكا الشمالية فسوف يمثلها في مونديال الأندية سياتل ساوندرزالأمريكي.
  • كذلك تم اختيار فريق فلامنغو البرازيلي ممثلًا عن قارة أمريكا الجنوبية.
  • وأخيرًا اختار الاتحاد الكرة الدولي فريق سيتي النيوزيلندي كممثل عن قارة أوقيانوسيا.

جدير بالذكر أن الفيفا لم يقوم باختيار ممثل قارة أسيا في كاس العالم للاندية 2023 حتى وقت كتابة تلك السطور.

قد يفيدك: من هو أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا.

متى موعد المباراة النهائية في كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا 2022 م  .

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الأهلي ضمن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

وكان نادي الاهلي المصري أعلن عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن مشاركته رسميًا في مونديال الأندية. وقال في بيانه أنه تلقي خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة الدولي لاخباره باختياره رسميًا للمشاركة ضمن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023. وتعتبر هذه المرة الثالثة على التوالي الذي يشارك فيها الأهلى ممثلًا عن قارة أفريقيا. وكذلك المرة الثامنة في تاريخه الكروي.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

أما عن جدول مشاركة الأهلى في كأس العالم للأندية الذي يبدأ على أرض المغرب الشقيقة منذ يوم واحد فبراير ويستمر حتى الحادي عشر من شهر فبراير. وسوف تكون أولى مباريات النادي الأهلى في مواجهة فريق سيتي النيوزيلندي. في يوم الأربعاء الموافق الاول من شهر فبراير. على أن يتم تحديد فرق باقي المباريات لاحقاً.

اقرأ كذلك: القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم.

مونديال قطر 2022 التشكيل الرسمي.

وكذلك: تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022

في نهاية المقال قدمنا لكم اسماء الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 وفق ما أعلن اتحاد الكرة الدولي الفيفا.