تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022
تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022

تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا، يلتقي منتخب الأرجنتين أمام منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم 2022. في مباراة من المتوقع أن يقاتل كل طرف بضراوة من أجل الفوز باللقب والاستحواذ على كأس العالم 2022. فمن جانبه سيحاول منتخب فرنسا الابقاء على اللقب الذي حصل عليه في مونديال روسيا 2018. بينما سيحاول منتخب الأرجنتين من جانبه أن يستعيد أمجاد 86 ويحصل على اللقب الذي حُرم منه منذ سنوات. لاسيما وأن اللاعب ليونيل ميسي يسعى وبشدة لإحراز كأس العالم لبلاده. وهناك تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم على مدار السنوات التي شارك بها الفريقين في مباريات كأس العالم لكرة القدم. وسوف نعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وفرنسا.

تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا في كأس العالم

لن تكون تلك المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخب الأرجنتيني بنظيره الفرنسي في كأس العالم حيث سبق وأن التقي منتخب الأرجنتين وفرنسا ثلاث مرات في كأس العالم. تمكن فيها منتخب الأرجنتين من تحقيق الفوز مرتين على نظيره الفرنسي. بينما تمكن منتخب فرنسا من تحقيق فوز وحيد في أخر لقاء جمع بينهما.

  • وكان أول لقاء بين الأرجنتين ضد فرنسا عام 1930 خلال مباريات كأس العالم في أول مرة تُقام فيها البطولة على الاطلاق. وأسفر عن لقاء الأرجنتين وفرنسا في مونديال 1930 فوز الارجنتين بهدف واحد نظيف. في أخر عشرة دقائق من عمر المباراة على يد اللاعب لويس مانتي.
  • اللقاء الثاني الذي جمع بين الأرجنتين وفرنسا كان ضمن مباريات كأس العالم لعام 1987. وفي هذه المرة تمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق فوز مستحق على منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد.
  • وفي عام 2018 في مونديال روسيا الذي تمكنت فيه فرنسا من اقتناص اللقب. وتحقيق فوز مستحق على منتخب التانجو في دور الـ 16 وانتصرت على الأرجنتين لأول مرة في تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثية من الأرجنتين.
تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا
تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا

 

مواجهات الأرجنتين وفرنسا في المباريات الودية

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين لم يتوقف عند مباريات كأس العالم بل امتد لعدد من المباريات الودية كذلك حيث التقي منتخب فرنسا أمام منتخب الأرجنتين في مباريتين وديتين. تمكن منتخب الأرجنتين من الفوز في كلاهما. الأولى كانت في اللقاء الودي الذي جمع بين منتخب الأرجنتين وفرنسا عام 2007 انتصر فيها منتخب فرنسا بهدف مقابل لا شيء.

وتكرر اللقاء الودي بين منتخب فرنسا أمام الأرجنتين عام 2009 وفي تلك المرة كذلك تمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق فوز على نظيره الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي بهدفين نظيفين في مرمي شباك المنتخب الفرنسي. كما نرى أن تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا في صالح المنتخب الأرجنتيني.

متى موعد المباراة النهائية في كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا 2022 م
متى موعد المباراة النهائية في كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا 2022 م

في نهاية المقال قدمنا لكم تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022.