فعاليات قرية زمان موسم الرياض 2022 جدول الفعاليات
فعاليات قرية زمان موسم الرياض 2022 جدول الفعاليات

فعاليات قرية زمان موسم الرياض وجدول الفعاليات ، كل ما يضمه موسم الرياض من فعاليات هذا العام، تنقل الزوار والمهتمين بحضور العروض إلى التمتع برحلة مليئة بعنفوان الماضي “النوستاليجا”، وخاصة للأجيال القديمة. حيث تتضمن فعاليات قرية زمان، مجموعة من العروض الشعبية والتراثية، تجمع بين الأنماط التقليدية والعصرية. كما يحاول القائمون على هذه الفعاليات، استهداف الزوار السعوديين والأجانب، من خلال بعض اللفتات والعروض لمؤديين من دول أخرى.

وهذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، إضافة إلى قائمة بالفعاليات، ومواعيدها، وهل هذه الفعاليات مجانية أو برسوم محددة.

فعاليات قرية زمان موسم الرياض 2022

من أهم فعالياتِ موسمِ الرياضِ الترفيهية، حيث تعكسُ بمضمونها، تراث المملكة العربية السعودية، ويستطيع من خلاله الزوار، استحضار الماضي الجميل الذي عاشته المملكة العربية السعودية في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي. فتثير عواطفهم للماضي الأصيل، وتجعلهم يخوضون تجربة العودة إلى الماضي، لكن بتقنيات الحاضر الحديث.

اقرأ أيضاً: رابط حجز تذاكر قرية زمان ضمن موسم الرياض 2023 riyadh season sa

فعاليات قرية زمان موسم الرياض 2022

جدول فعاليات قرية زمان موسم الرياض 2022

إليك جدول مفصل عن الفعاليات، وشرح عنها، ليكون الجدول بمثابة المرجع لك، لتحديد وجهتك، قبل الذهاب للمعرض. حيث تستعرض القرية ، العديد من الفعاليات المتمركزة في مواقع داخلية ترفيهية. عمل القائمون على المعرض على إعدادها بدقة وإتقان، لمحاكاة الماضي السعودي الجميل في عروض متفردة. تعكس يعكسُ غنى المجتمع السعودي المحلي وعراقة تاريخه.

وإليك جدول كل فعاليات قرية زمان في الموسم الحالي 2022، على النحو التالي:

فعاليات زمان تفاصيل الفعاليات
أولاً، عروض قرية زمان الشعبية عبارة عن مسرح للفنون السعودية الشعبية، متمركز وسط مطاعم وأكشاك تقدم المأكولات السعودية اللذيذة.
عروض قرية زمان التراثية عبارة عن مسرح بزخارف تراثية سعودية تستعرض حفلات ومسرحيات موسيقية، وفوازير للكبار والصغار.
استديوهات قرية زمان يسترجع استديو زمان ذكريات انطلاق أول بث تلفزيوني للقناة السعودية 1، ويمكن التعرف على أبرز خمسة قنوات في وقتها.
فعالية بيت مزنة فعالية تقدم القهوة على أصولها العربية السعودية، فضلًا عن تقديم أكلات سعودية شعبية بنكهات وأيادي سعودية خالصة.
فعالية علوم “المرجلة” عبارة عن مبارزة مفتوحة بطابع ثقافي وفني، كما يذكر فيها التعليمات والتقاليد لكل مرحلة تمثل حينها، كالترحيب بالزوار، وصب القهوة العربية لهم، ثم الرد على عبارات الشكر والتهنئة.
ألعاب أطفال ومجسمات فنية ستلاحظ ضمن فعاليات قرية زمان موسم الرياض، منطقة مناسبة للعائلة والأطفال، تتضمن مجموعة من الألعاب، مثل النبيطة والصقلة.
ملعب الحوش

لعب كرة القدم، الرياضة الأولى والمحببة لكل الأجيال السعودية، لكن في ملعبٍ رمليّ بملابس وكرة قدم ذات تصمم قديم.

منتجات وصناعات سعودية فعالية تستعرض منتجات وصناعات سعودية في حوالي 12 محل تجاري، يستعرض منتجات تقليدية سعودية، كالأقمشة والصناعات اليدوية المحلية.
العروض الحية المتجولة تتضمن الفعالية مجموعة من العروض المباشرة لمتجوللون يرتدون فيها أزياء وملابس تراثية قديمة.

هل فعاليات قرية زمان موسم الرياض مجانية؟

نعم، كل العروض المقدمة هي مجانية بالكامل، ويمكن لأي أحد الدخول والتمتع بها.

هل فعاليات قرية زمان موسم الرياض مجانية؟

في الختام لمقالتنا “فعاليات قرية زمان موسم الرياض“. نتمنى توضيح كل ما يتعلق بالفعاليات، وتفاصيلها.