الأوراق المطلوبة لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023
الأوراق المطلوبة لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023

الأوراق المطلوبة لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023 – فتح باب التقديم لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج وبدا طرح أوراق المطلوبة بعد توقفها لمدة تصل إلى عامين بسبب الأزمة فيروس كورونا التي أطاحت بجميع الدول. في هذا المقال المقدم من المنارة نيوز نعرض لكم أهم شروط التقديم وأوراق المطلوبة لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج.

وظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023
وظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023

قام رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية حمدي أمام في مؤتمر يجمع وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالعلان عن المهن المطلوبة والأوراق والمستندات الأزمة لتقديم. في العمل بالسعودية خلال موسم الحج والعمرة. وقامت اللجنة بتحديد العقود لازمة وأجور العاملين وحقوقهم داخل المملكة العربية السعودية. وقامت بالتأكد بدا تسهيل اللحاق العمالة بالخارج وتحديدا المملكة العربية السعودية والإعلام عن مواعيد تقديم المستندات والأوراق للعمل في خدمات الحجاج. أكد الوزارة تحذيرات لشركات الناشئة التي تعمل على الحاق العمالة بالخارج أنه لن يكون أي تهاون مع الشركات المخالفة. وفي حالة مخالفته الشركة لإجراءات سيتم حرمانها من الحاق العمال. ويتم فرض غرامات على الشركة المخالفة لشروط التعاقد مع العمالة لإلحاقهم بالخارج. يتم توعية العمالة التي تودي السفر للعمل بخدمات الحجاج بان التعقد بهدف العمل لمساعدة الحجاج وليس للقيام بمناسك الحج.

الأوراق المطلوبة لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023

كما ذكرنا من قبل وزير القوى العاملة قام بإعلان عن مؤتمر بالإعلان عن جميع الأمور المتعلقة للعمالة بالخارج والإلحاق العمال في خدمات الحجاج. وتم تأكيد الأوراق والمستندات لازمة لتقديم علي لإلحاق في وظائف خدمات الحجاج. وتأتي الأوراق كالآتي :

  • يجب تقديم أوراق إثبات لفحص طبي للشخص المتقدم من المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية. قيمة الفحص الطبي يصل إلى 500 جنيه مصري.
  • جاوز سفر ساري مع إثبات المهنة في جواز السفر لشخص المتقدم.
  • فيش وتشبيه لشخص المتقدم.

موعد التقديم لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023

يتم فتح باب التقديم لراغبين في التقديم لوظائف العمالة لخدمات الحجاج والعمرة بداية من شهر رجب لعام 1444. ويتم توجه المتقدمين إلى خدمات السائقين خلال شهر رمضان قبل وظائف خدمات الحجاج الأخرى.

رابط تقديم لوظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023

يتيح لك التقديم على وظائف خدمات الحجاج لمملكة العربية السعودية عبر شركات اللحاق العمالة بالخارج. وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة القوي العاملة. والبحث عن الشركة المرخصة التي تتيح للمتقدم التقديم علي الوظائف المتاحة. يمكنك التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من هنا.

أهم الوظائف المطلوبة لخدمات الحجاج 2023

بحسب ما تم الإعلان عنه في مؤتمر وزير القوى العاملة عن المهن والوظائف المتوفرة لخدمات الحجاج. فان الوظائف المتوفرة لخدمات الحجاج تاتي كالآتي :

  • سائقين.
  • حلاقين.
  • عمال فنادق.
  • عمال مطار.
  • جزارين.
  • مساعدين جزارين.
  • بعض عمال الوظائف الفنية.

اقرأ أيضا : ما هي المهن المطلوبة للعمل في موسم الحج 2023

رواتب وظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج 2023

تم الإعلان عن رواتب وظائف عمالة لخدامات الحجاج في مؤتمر وزارة القوى العاملة. وتم تأكيد رواتب العمال كالآتي :

  • يأتي رواتب الجزارين والمساعدين وعمال المطار بتكلفة تصل 1250 ريال سعودي.
  • بينما رواتب السائقين المقدمين في وظائف العمالة الموسمية لخدمات الحجاج. بتكلفة تصل 3500 ريال سعودي بالإضافة إلى إقامة متاحة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا : الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على معاش الطفل 2023

الأسئلة الشائعة

كيفية تقديم في وظائف العمالة لخدمات الحجاج؟

يمكنك التقديم في أحد المهن المعلن عنها لخدمات الحجاج عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة.

متى يبدأ التقديم في وظائف العمالة لخدمات الحجاج؟

يبدأ التقديم في وظائف خدمات الحجاج بداية من شهر رجب القادم من عام 1444.