أسباب تدفع الرجال لعدم قول الحقيقة

[ad_1]

يميل الرجال في بعض الأحيان إلى عدم قول الحقيقة لإخفاء بعض الأمور أو الأخطاء عن زوجاتهم، وذلك مهما بلغت قوة شخصيتهم فهناك أمور يفضلون عدم الإفصاح عنها، وهو ما يجعل المرأة تتساءل لماذا لا يقول الرجال الحقيقة ببعض الأحيان؟.

وفقا لموقع (Everydayhealth) الأسباب التي تدفع الرجل لعدم الإفصاح عن كثير من الأمور لزوجته، في كثير من الأحيان، ولأسباب مختلفة، قد تكون لعدم إثارة المشاكل، أو بسبب رغبته في عدم إبلاغها بأمر معين.

مبررات المراوغة

يتجنب إيذاء زوجته

-الرجل قد يلجأ إلى عدم الاعتراف بالحقيقة في بعض الأوقات لأنه لا يحب فكرة الحصار، لكنه لا يتصف بهذه الصفة دائما، بمعنى أنه ليس كذابا.

-على الزوجة إظهار التزامها نحو زوجها والتقرب منه ولكن دون تقييد حريته لتستمر علاقة الحب بينهما، كما أن عليها الابتعاد عن جروبات السيدات على فيسبوك، التي تتضمن الأسرار الزوجية، وقد تؤدي إلى فشل العلاقة مع زوجك ما قد يهدد بالانفصال”.

لا يريد إثارة المشاكل

الحقيقة أنه لا يمكن للنساء تخطي أخطاء الرجال بسهولة، فمهما كان الخطأ صغيراً أو كبيراً سيسبب انزعاج لها، وهو ما يجعل الرجال يخشون ردود الأفعال الدرامية، وهو ما يعني أنه لا يخبرها الحقيقة للحفاظ على السلام والوئام الأسري.

وقد يكون لدى بعض الرجال ماضٍ وهو ما يجعل زوجاتهم حساسات تجاه الزوجات السابقات، فيضطر الرجال تجنب الدخول في جدل أو شجار لا داعي له.

يهرب من أعمال البيت

يهرب أغلب الرجال من الأعمال المنزلية أو أي شيء منزلي لذا فقد يراوغون فقط لتجنب القيام بهذه الأشياء.

يحسن صورته

يتجنب إيذاء زوجته

إذا كانت الزوجة تتحول لشخصية درامية عندما يكون الرجل صادقًا معها، فأنها بهذه بطريقة تجبره على تجنب الحقيقة لتجنب كل ذلك، خاصة إذا كانت من صاحبات ردود الفعل المتهورة والتي قد تدفعه للشعور بالغضب.

يحسن صورته

يحاول بعض الرجال إحداث انطباع جيد عند زوجاتهم، خاصة عندما يكونوا غير واثقين تماماً من حقيقة ما يحملوه من مشاعر تجاههم.

ليظهر نضجه

في بعض الأحيان، بعض الرجال لم يصلوا بعد للتعامل بعقلانية فى الكثير من المواقف، لذلك يخشون الظهور بمظهر الرجل المتهور عديم المسئولية أمام زوجاتهم لذلك يفضلون إخفاء ما فعلوه.

الرغبة بالسيطرة

يحب الكثير من الرجال “السيطرة” وعدم الإعتراف أبدا بأخطائهم، لذلك يلجؤون لإخفاء الحقائق لتأكيد قوتهم حتى لو من خلال المواقف الملتوية.

كي يعجب زوجته

قد يقوم الرجل بمثل هذه التصرفات بدافع إثارة إعجاب زوجته به، خاصة إذا شعر إنها في حالة نفسية سيئة وتحتاج لأشياء تحسن من نفسيتها.



[ad_2]