أسامة عبد العظيم السيرة الذاتية ويكيبيديا
أسامة عبد العظيم السيرة الذاتية

يعتبر الشيخ أسامة عبد العظيم أحد أبرز الشيوخ العلامة في الجمهورية العربية المصرية، والذي قدم الكثير من الدروس والخطب المصورة، والتي حققت نسبة ضخمة جدا من المشاهدات، كما عمل الشيخ اسامة عبد العظيم في العديد من المناصب المهمة والحساسة ضمن جمهورية مصر العربية، ومن أهمها عمل كرئيس لقسم الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، وانتشر خبر وفاته قبل ساعات قليلة الأمر الذي سبب حزن شديد من قبل معجبيه. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري أسامة عبد العظيم السيرة الذاتية.

السيرة الذاتية للشيخ أسامة عبد العظيم

الشيخ أسامة عبدالعظيم هو شيخ مصري الجنسية بلغ من العمر 70 عاماً. كان قد تلقى تعليمه ضمن المدارس المصرية وحصل على درجة امتياز في الثانوية العامة ليشق طريقه الجامعي في جامعة الأزهر ضمن قسم الدراسات الإسلامية. وأنهى تعليمه الجامعي بدرجة عالية وحصل على درجة البكالوريوس. كما عمل في إعطاء الدروس والمحاضرات والخطب الاسلامية حتى صار شخصية مشهورة على مستوى الجمهورية. حيث حصل على درجة أستاذ في الفقه الإسلامي من جامعة الأزهر، ثم شغل رئيس قسم الشريعة الإسلامية ضمن الجامعة نفسها.

اقرأ أيضاً: تنسيق كلية الزراعة 2022 || مؤشرات تنسيق كلية الزراعية 2022-2023 لخريجي الثانوية العامة في مصر

كم يبلغ عمر العلامة أسامة عبد العظيم

يبلغ عمر الشيخ اسامة عبد العظيم حوالي سبعين عاما، حيث أنه درس في مدارس جمهورية مصر، ومن ثم التحق في جامعة الأزهر الشريف، و ترجع جذوره إلى السلفية، كما أنه حصل على شهرة واسعة في كافة أرجاء الوطن العربي، وذلك بسبب خطبه الدينية، وكتبه التربوية والاسلامية المميزة، وكان قد دخل الشيخ اسامة المشفى قبل فترة صغيرة بسبب تدهور حالته الصحية بشكل كبير، مما دعا مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي للدعاء له بالشفاء العاجل.

أسامة عبد العظيم السيرة الذاتية
أسامة عبد العظيم السيرة الذاتية

حقيقة وفاة أسامة عبد العظيم

ضجت وسائل الإعلام المصرية مساء يوم الإثنين الموافق 3 تشرين الأول حول خبر وفاة العلامة أسامة عبد العظيم. كما أوضحت عائلة الشيخ اسامة عبد العظيم عن خبر وفاته بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث وأنه خلال الساعات الأخيرة تدهورت حالته الصحية مما أدى الى إسعافه الى المشفى. وبعد بضع ساعات أعلن احد أبنائه والذي يدعى أنس عن وفاة والده. وذلك عن طريق نشره عبر صفحته الشخصية “وترجل الفارس و انتقل إلى رحمة الله تعالى ورضوانه سيدي وقرة عيني و أبي وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

اقرأ أيضاً: أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات 1444

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للشيخ العلامة أسامة عبد العظيم. وعمره وحقيقة وفاته التي تناقلتها وسائل الإعلام.