كيفية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة
كيفية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة

كيفية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة. قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن تفعيل خدمة تسديد المصروفات الدراسية للعام الدراسي لكل الصفوف الدراسية بدءاً من الأسبوع القادم عبر جهات التحصيل: فوري أو البريد بالرقم القومي للطالب. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري كيفية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة.

بداية العام الدراسي للمدارس و الجامعات في مصر

يبدأ العام الدراسي الجديد في كل المدارس المصرية الحكومية والخاصة لمختلف المراحل التعليمية يوم 1 تشرين الأول المقبل، وذلك حسب الخطة الزمنية الرسمية التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، وذلك بعد القرار الصادر من قبل الوزارة بتأجيل الدراسة لمدة أسبوع لتبدأ يوم 1 تشرين الأول بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 في الجامعات المصرية. والذي تحدد انطلاق الدوام فيها بتاريخ 1 تشرين الأول 2022 وذلك بالنسبة لجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية.

اقرأ أيضاً: أسعار الكتب الخارجية في المكتبات 2022/2023 لجميع المراحل الدراسية قبل العام الدراسي الجديد

تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الجمهورية العربية المصرية إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية لكل المراحل الدراسية على ثلاثة أقساط على حساب صندوق دعم وتمويل المشاريع التعليمية عن طريق منافذ التحصيل الإلكتروني، ومكتب البريد، على أن يكون سداد القسط الأول في بداية تشرين الأول بنسبة 50% من قيمة القسط، والقسط الثاني في بداية كانون الثاني بنسبة 30% من قيمة القسط، والقسط الثالث في بداية شهر آذار بنسبة 20% من قيمة القسط.

كيفية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة
كيفية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة

قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2022/2023

كما قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن المصاريف الدراسية لجميع الصفوف التعليمية خلال العالم الدراسي الحالي والتي جاءت على النحو التالي:

من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي تبلغ قسمة المصاريف 305 جنيهات.

بينما تبلغ القيمة من الصف السادس حتى الصف الثالث الإعدادي 205 جنيهات.

وترتفع بالنسبة للصف الأول الثانوي إلى 520 جنيهًا.

من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي تكون بقيمة 505 جنيهات.

كما تبلغ 220 جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني .

و باقي الصفوف الدراسية 205 جنيهات.

اقرأ أيضاً: رابط نتائج القبول بكلية الشرطة 2022 عبر موقع وزارة الداخلية المصرية

الفئات المعفاة من المصاريف الدراسية لهذا العام

يعفى من الأقساط الدراسية لهذا العام الطلاب اليتامى وأبناء شهداء ثورة الخامس و العشرين من كانون الثاني، بالإضافة إلى أبناء مصابي الثورة، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش تكافل وكرامة، كما يعفى أيضاً الطلاب بدور الرعاية، وأبناء المرأة المعيلة، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين. إضافةً إلى طلاب مدارس التربية الخاصة، وطلاب مدارس الفصل الواحد.

اقرأ أيضاً: موعد صرف مرتبات العاملين شهر سبتمبر 2022 للعاملين بالقطاعات الحكومية المختلفة

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال جميع المعلومات المتعلقة ببدء العام الدراسي في المدارس والجامعات المصرية. والأقساط والمصاريف الدراسية للمدارس في جمهورية مصر العربية. بالإضافة إلى مواعيد و قيم الأقساط والفئات المعفاة من تلك المصاريف.