أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات 1444
أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات 1444

أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات للإعتمار إلى بيت الله الحرام، وأداء الشعائر الإسلامية، ونشرت أسعار عمرة المولد النبوي للراغبين في زيارة الكعبة المشرفة، لذا سنقدم لكم ما وردنا من أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات للإعتمار في بيت الله الحرام.

أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات

أعلنت السركات السياحية العاملة في مجال الحج والعمرة، كما نشرت توقعاتها لهذه السنة بشأن أسعار عمرة المولد النبوي 1444، وقد جاء هذا تزامنًا مع بدء الشركات السياحية الدينية في 21 أغسطس من هذا العام، التنسيق مع الوكالات السعودية وكتابة العقود، وذلك استعدادًا لبدء أولى الرحلات للعمرة والتي ستنطلق بدءً من شهر أكتوبر المقبل.

وصرح أحمد البكري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، بتوقعاته حول أسعار عمرة المولد النبوي، حيث قال أنها ستبدأ من حوالي 25 ألف جنيه، مع احتمال ازدياد السعر قليلًا، وذلك لأن عدد التأشيرات هي من تحدد السعر ارتفاعه أو انخفاض. وذلك لأن الضوابط في العدد ستضمن رسومًا أخرى مضافة على الشركات السياحية، بسبب فارق سعر الريال عن الجنيه.

وأوضح البكري في حديثه الأسعار المتوقعة لعمرة المولد النبوي، وذلك بجسب عدد التأشيرات المتوقعة لهذا الموسم، وهي كالتالي:

  • في حال تخصيص 120 ألف تأشيرة لموسم العمرة، ستبدأ الأسعار من 35 ألف جنيه مصري.
  • أما في حال تخصيص 300 ألف تأشيرة العمرة ستبدأ الأسعار من 30 ألف جنيه مصري.
  • بينما إذا خصصت 500 ألف تأشيرة لهذا الموسم، ستبدأ الأسعار من 25 ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: توكلنا: 6 خطوات لإصدار تصريح العمرة من خلال التطبيق(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

توقعات أسعار عمرة المولد النبوي في مصر

من ناحية أخرى، توقع العضو السابق للجنة العليا للحج والعمرة، ياسر سلطان. أن أسعار عمرة المولد النبوي لهذا الموسم الجديد ستبدأ من 25 ألف جنيه. إلى حوالي 30 ألف، وستكون شاملة لتذاكر الطيران ذهابًا وإيابًأ.

وفي حديثه، أوضح سلطان أن المشكلة ليست في أسعار التأشيرة. وإنما تكمن في الشركات السياحية، والتي لن تتمكن من المنافسة بقوة في ظل استمرار الافتراضي. بالإضافة إلى انتشار التأشيرات السياحة والزيارة بشكل كبير.

وتابع سلطان حديثه بقوله: للحصول على التأشيرات، لدينا رسوم أضافية. كرسوم بوابة، عمولات منصة، تأمين، ساعة ذكية، ضرائب، مصروفات تشغيل، وهي ليست موجودة في التأشيرات الأخرى. ووضح أنه لحل هذه المشكلة يجب تطبيق قانون بوابة العمرة. بالإضافة إلى ذلك من الواجب التنسيق مع أجهزة الدولة والموانئ، وإضافة إعلان رسمي عن طريق غرفة شركات السياحة. أخيراً زيادة أعدد التأشيرات الممنوحة، وكل ذلك للتأكد من عدم لجوء المواطنين إلى السماسرة.

وفي تصريحٍ جاء به حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة. حيث قال: أتوقع أن تبدأ أسعار عمرة المولد النبوي لهذا العام من حوالي 25 ألف جنيه. وقد تصل إلى 30 ألف شاملة تذاكر الطيران ذهبًا وإيابًا. وذلك يعتمد على عدد التأشيرات التي ستحصل عليها الشركات السياحية.

ودعا عنبي إلى بتخصيص 500 ألف تأشيرة لعمرة المولد النبوي. وذلك لضمان حصول المعتمرين على خدمات جيدة بأسعار رخيصة. كما وأكد في حديثه أن التقليل في عدد التأشيرات سيعود سلبًأ على الحكومة. حيث سيؤمن السماسرة رحلاتًا خارج إطار البوابة المصرية للعمرة، وذلك لأن المملكة تمنح تأشيرات العمرة إلكترونيًا دون اشتراط تنظيمها من قِبل شركة سياحة.