المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعلن استعدادها لبداية العام الدراسي الجديد 1444
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعلن استعدادها لبداية العام الدراسي الجديد

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعلن استعدادها لبداية العام الدراسي الجديد 1444، حيث يستعد الطلبة بحماس لبدء النظام الدراسي الجديد، حيث تحول نظام الدراسة إلى ثلاثة فصول، تابعونا لمعرفة جميع التفاصيل حول بداية العام الدراسي الحالي.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعلن استعدادها لبداية العام الدراسي

عقدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، وهو الاجتماع الدوري الـ13 لمديري الإدارات العامة للتدريب التقني والمهني بمختلف المناطق، ويهدف الاجتماع لمعرفة مدى الجاهزية، ومناقشة المستجدات، وذلك للاستعداد للعام الجديد 1444هـ، والذي سيجري في ضوء التحول لنظام الفصول الثلاثة.

استعدادات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

صرح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد على أهمية الالتزام بتطبيق معايير الجودة في المؤسسة، ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية، بالإضافة إلى التركيز على ضرورة التجهيز الكامل لإجراءات التحويل إلى نظام الفصول الثلاثة. كما استعرض خلال الاجتماع الذي دار أهمية الإدارات العامة بالمناطق في الإشراف والمتابعة على جاهزية التدريب. وعرض الفهيد الخطط التشغيلية السنوية للإدارات العامة.

قد يهمك أيضًا: شروط استحقاق سند محمد بن سلمان 1444 وما هي خطوات التسجيل؟

التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة

وفي هذا السياق، اختتمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. بمراجعة شاملة على المناهج والخطط التدريبية المتبعة. بالإضافة إلى تهيئة الأجواء وكيفية الاستثمار الأمثل لجميع الموارد المتاحة للتحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة لهذا العام.

كا وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد في حديثه أن هذه الخطة الاستراتيجية للتعليم والتدريب سيكون لها تأثير كبير في مواكبة التطور الذي تعيشه المملكة السعودية حاليًا. كما وسيسهم هذا النظام في رفع جودة المخرجات وإضافة مهارات نوعية مستمرة ومركزة. كما سيسهم في تحقيق الاستقرار التعليمي، وذلك لأنه يهدف بشكل رئيس إلى الموازنة بين الجوانب النظرية والتطبيقية.

ومن المقرر تطبيق التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة على كلٍ من الكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية. كما أكد في حديثه على وجود خطط لتعريف الطلاب بهذا التغيير. وشرحه لهم مقدمًأ، ممّا سيسهل عليهم فهمه وتطبيقه بسلاسة.