منح روسيا وقطر استضافة مونديالي

*حمزة*

مشرف عام
السلام عليكم

أعود أليكم بأخر أخبار الرياضه
والفرق ولاأنديه

أيّد ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منح روسيا وقطر استضافة مونديالي 2018 و2022 لأن هذين البلدين لم يسبق لهما أن نظما هذا الحدث الرياضي.
وقال بلاتيني في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة في ختام اجتماع استمر يومين للجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي "إذا تحدثنا عن تطوير الكرة العالمية فهذا هو هدف مؤسسات مثل الفيفا، أو عن تطوير الكرة الأوروبية فهذا هو هدف الاتحاد الأوروبي، وهذا أمر جميل في كلا الحالتين".
وختم قائلا "بإمكان الجميع تنظيم المونديال (عامي 2018 و2022)، وجميع الملفات كانت جميلة، لكن الفيفا اختار هذا الانفتاح".
ودعا رئيس الاتحاد الأوروبي في براغ إلى "تفكير شامل" حول احتمال تنظيم مونديال 2022 في كانون الثاني/يناير بدلا من حزيران/يونيو أو تموز/يوليو حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة في قطر.
وقال بلاتيني "هناك مسائل يجب أن تشكل جزءاً من تفكير شامل. هناك أمور كثيرة ستناقش في الأشهر والسنوات المقبلة. وإذا ما نظمنا كأس العالم في شهر كانون الثاني/يناير فيجب أن تتغير أمور كثيرة في الروزنامة".
وكان الألماني فرانتس بكنباور، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا)، اقترح قبل أيام فكرة إقامة مونديال 2022 في كانون الثاني/يناير.
وقال بلاتيني تعقيبا على هذا الاقتراح "أنا موافق على هذه الفكرة، ولم لا. سيكون أكثر سهولة بالنسبة إلى لاعبي العالم أجمع خوض مباريات في بلد خليجي في كانون الثاني/يناير من خوضها في حزيران/يونيو".
وتابع بلاتيني "لكن في كانون الثاني/يناير، هناك مباريات كثيرة في كثير من البلدان"، وتساءل "هل سنلعب أم نتوقف في تلك الفترة؟".
وأشار بلاتيني إلى موضوع آخر يأتي في هذا السياق وهو فترة الراحة الضرورية للاعبين المشاركين في المونديال التي ستؤجل إلى آذار/مارس استئناف البطولات المحلية.
وذكر بأنه "في الولايات المتحدة بلغت الحرارة في بعض المدن مثل دالاس 45 درجة خلال مونديال 1994 ولم ينتقد أحد الأميركيين لهذا الأمر".
 

رتيل

كاتب جيد جدا
رد: منح روسيا وقطر استضافة مونديالي

الف شكر لك حمزه
على نقل الاخبار الرياضيه
تحياتي
 

رتيل

كاتب جيد جدا
رد: منح روسيا وقطر استضافة مونديالي

الف شكر لك حمزه
على نقل الاخبار الرياضيه
تحياتي
 
أعلى