شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

6- عمل التعديلات والاحتياطات الضرورية في المنزل لمنع
السقوط
وحدوث الكسور.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

6- عمل التعديلات والاحتياطات الضرورية في المنزل لمنع
السقوط
وحدوث الكسور.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

7- استعمال الوسائل المساعدة أثناء العمل، مثل كرسي

مريح
بساند الظهر،وتجنب
الجلوس لفترة طويلة،وتجنب
حمل الاشياء
الثقيلة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

8- ممارسة
الرياضة بانتظام كرياضة المشي ، ركوب الدراجة،
وتمارين
لتقوية
عضلات الظهر والفخذين،
ممارسة السباحة ، وممارسة تمارين التنفس
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا شموخ رجل

تناول الليمون في الصباح .. صحة وعافية


ينصح الخبير في التغذية السليمة الامريكي بول فاس بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون او الليمون الاخضر يوميا قبل الفطور. يحفز ذلك الهضم، كما يساعد على ازالة المواد التي تتراكم في الامعاء.

ويحفز الماء الحامض الدافئ المعدة والأمعاء على تقبل الغذاء ويقوم بتنظيف الكبد ويساعد على علملها بصورة مناسبة، كما يسهم في افراز الانزيمات.

وذكر موقع kedem أن عصير الليمون، او الليمون الاخضر يعمل على تحييد الأثر السلبي من الطعام غير الصحي.

هذا ويعلم الجميع المنافع المتعددة من تناول الحمضيات لما فيها من عناصر كيميائية وفيتامينات تعود بالفائدة على للصحة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا ترانيم العشق

الأعشاب المتداولة في فصل الشتاء اولها الزنجبيل Ginger وهو مضاد للالتهابات وطارد للرياح والغازات ومضاد للتقلصات وطارد للبلغم وهو موسع للاوردة والشرايين ومخفض للكولسترول ومنبه للدورة الدموية ومضاد للغثيان وهو يساعد المواد الغذائية على الامتصاص الى جميع انحاء الجسم ويحتوي الزنجبيل على مركبات فينولية وجنجرول ومواد مخاطية وزيت طيار.
ويستعمل الزنجبيل لمعالجة دوران السفر في البحر ويفيد في علاج المغص المعوي ومفيد في المساعدة على الهضم وعلاج المعدة والامعاء المرتبكة ومفيد في علاج الاسهال ويفيد في علاج امراض البرد والانفلونزا ويفيد في تخفيض درجة جرارة الجسم المرتفعة ويفيد في علاج فقدان الشهية ويفيد في علاج الشهقة hiccupe ويزيد في افرازات المعدة في كبار السن عند سوء الهضم . والزنجبيل جيد في حالات تعب المخ حيث ينشط الذاكرة اذا استعمل مع جوزة الكولا جزءين متساويين من الزنجبيل و جوزة الكولا. جيد في علاج تصلب الشرايين والاوردة ويزيد في الطاقة الجنسية للرجال والنساء و جيد لعلاج jet lag أي عدم النوم عند التنقل من بلد الى بلد فهو يساعد على النوم و يفيد الزنجبيل في الضعف العام وهو يعالج الغثيان والقيء الصباحي عند المرأة الحامل وجيد في علاج التأثير المرضي عند العلاج الكيميوثيرابي وبعد العمليات الجراحية والزنجبيل يطبخ ويؤكل مع السمك للقضاء على اليرقات وبعض الديدان البرازية التي في اغذية البحر .
الزنجبيل يفيد في علاج أمراض البرد
والزنجبيل جيد في علاج الكحة وامراض الجهاز التنفسي حيث يبشر الزنجبيل ثم يغلى مع الماء لمدة 7 دقائق ويوضع في ترمس الشاهي ويصب ويترك ليبرد قليلا ويضاف له العسل ثم يشرب عدة مرات في اليوم و يمكن اخذ الزنجبيل على شكل مبشور مع السلطة .
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

الثوم

الثوم Garlic من الخضراوات النافعة لامراض البرد والعدوى البكترية والفيروسية ومن مضادات الاكسدة النافعة لعلاج امراض السرطان لاحتوائه على السيلينيوم والثوم يحتوي على اليسين allicin والاحماض الامينية amino acidsو الايودين iodine وسيلينيوم Selenium والكبريت Sulphur ومعادن اخرى والثوم يستخدم في عصر الرومان لاكثر من ستين مشكلة صحية يعالجها و يستخدم بكثرة في الغذاء والعلاج في الصين القديمة وعند الفراعنة المصريين واليونان ويحتوي الثوم على فيتامينات مثل ب المركب والزيوت الطيارة والمعادن.
الثوم يعتبر مضاداً حيوياً







و الثوم يعتبر مضادا حيويا جيدا وكذلك قاتلا للبكتريا المرضية ومضادا للبرازيت او الديدان و مضادا للفيروسات ومضادا لاورام السرطان ومضادا للمغص والثوم مطهر وقاتل للفطريات ومضاد للجلطات والثوم مضاد لارتفاع السكر في الدم ومضاد لارتفاع الضغط الدموي والثوم طارد للبلغم وطارد للسموم والثوم مضاد للدهنيات ومضاد للتجلط ومقلل لتجمع الصفائح الدموية والثوم موسع للاوردة والشرايين والثوم يقلل من خطر الدهون بعد الاكلات الدهنية.

استعمالات الثوم يمنع تكثيف وتركيز الدهون في الجسم والدم يخفض ضغط الدم المرتفع و يرفع ضغط الدم المنخفض والثوم جيد في حالات تصلب الشرايين وكذلك في انسدادات الاوردة والشرايين والثوم يقلل من ترسبات الدهون في الاوعية الدموية مما يساعد على تقليل امراض القلب والثوم يساعد على انخفاض سكر الدم المرتفع مما يساعد على علاج مرض سكر الدم (ديابيتيك) والثوم جيد في علاج حالات الازمة والتهابات الشعب الهوائية وجيد في علاج الكحة وكحة الديك وجيد لعلاج الانفلوانزا وامراض البرد و التهابات الحلق و الحنجرة و الانف و الثوم جيد لعلاج ديدان الامعاء والثوم منشط لافراز الصفراء للمساعدة على هضم الدهون والثوم جيد لعلاج التهابات المهبل والثوم يؤكل طازج وغير مطبوخ حيث ان الطبخ او التجفيف او تخليل الثوم يجعله تقل فاعليته وتأثيره العلاجي يقل ويوجد حبوب الثوم خالية من الرائحة وهي كذلك خالية من الفائدة ويجب ان يؤكل الثوم طازجا اثناء الاكل ولا يؤكل على معدة فارغة لانه يسبب تهيج المعدة وتقرحات .
وأخرى تعالج الكحة وأمراض الجهاز التنفسي
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

الليمون

و هو من فواكه الشتاء المفضلة ويحتوي على فلافونيد والكيمومارين والمخاطيات وفيتامين واكسالات الكالسيوم وينفع الليمون في الحماية من مرض الاسقربوط ويعالج الاسقربوط scurvy والليمون مضاد للعدوى ومضاد للالتهابات ومضاد للدهون ومضاد للهيستامين والليمون يحتوي على حمض الستريك وهو يقاوم ومضاد للبكتريا ومضاد لبعض الفيروسات واستعمالات الليمون الطبية وهي في حالات الكحة وامراض البرد وفي حالات الانفلونزا وامراض الحمى عموما ويوجد استخدام شعبي لليمون وهو تحميص الليمون على النار او وضع الليمون في الفرن بدرجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة ويعصر فهو نافع لامراض البرد . يمكن استخدام الليمون كعصير غرغرة فهو نافع للحنجرة ويعالج الدفتريا ويوجد تقارير تثبت فوائده في هذه الحالات واذا كان الليمون مركز فيجب تخفيفه بالماء المغلي والمبرد في حالات الصداع يؤخذ الليمون مع العسل صباحا ومساء . والليمون ينفع في علاج الملاريا حيث يؤخذ نصف كأس شاهي ليمون مع الماء كل 2-3 ساعات ويحلى بالعسل ولعلاج الروماتيزم يؤخذ عصير الليمون قبل الاكل وعند النوم ويمكن ان يخفف بالماء ويضاف العسل اذا امكن ويجب غسل الاسنان والفم بعد شرب الليمون حتى لا يؤثر عصير الليمون على منطقة الاسنان.
الليمون مضاد للعدوى وللالتهابات
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

أكدت دراسة بالمركز القومي للبحوث أن مستخلص ورق الجوافة له دور فعال في الوقاية من المضاعفات الخطيرة لمرض السكر‏،
كما أن له فاعلية في التخلص من الشقوق الحرة المدمرة لخلايا الكبد والكلي.‏

ومن خلال الدراسة التي أجرتها الدكتورة منال رمضان الأستاذ بقسم كيمياء مكسبات الطعم والرائحة بالمركز القومي للبحوث‏,‏ توصلت إلى أن مستخلص ورق الجوافة يحتوي علي العديدمن العناصر والمركبات الفعالة‏,‏

والتي تلعب دوراً مهماً كمضادات الأكسدة، خاصةً تلك المركبات العضوية الطيارة مثل مركبات "الباثينول" و"الثايمول"‏,‏ كما يحتوي على نسبة عالية
من مركبات البولي فينولات والمعروفة بدورها الفعال كمضادات للأكسدة والتي تعمل علي وقاية أعضاء الجسم المختلفة من الآثار السلبية‏,‏ كما تساعد في التخلص من الشقوق الحرة
المدمرة لخلايا الجسم والتي تنتج بنسب كبيرة في جسم مريض السكر‏.‏

وأثبتت الدراسات العملية الهستولوجية من خلال البحث، أن ورق الجوافة له دور وقائي مهم في حماية أنسجة وخلايا الكبد والكلي والبنكرياس من السموم‏.

‏وأوضحت أن مستخلص ورق الجوافة يحمي كرات الدم الحمراء ويساعد على الحفاظ على مستوي الهيموجلوبين بالدم لدي مرضي السكر في المستوي الطبيعي،‏ كذلك يحافظ مستخلص ورق الجوافة على الكلى من خلال الحفاظ علي مستوي "اليوريا" و"إنزيم الكرياتينين" بالدم‏,‏ بالإضافة إلي أنه يقي من خمول وتليف الكبد‏,‏ حيث ثبت من الدراسة أنه يحافظ
على إنزيمات الكبد في المستوى الطبيعي.

الوصفه

[ قليل من اوراق الجوافه يغسل جيداً + نضعه في ابريق به ماء مغلي نتركه الى ان ينقع ويصبح لونه مثل الشاي ]

والجوافة فوائدها عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ،

وذلك لاحتوائها على فيتامين "ج" ونسبة من فيتامين "ا" ،

كما أنها من أغنى الأصناف بالفيتامين سي .

ويشير خبراء التغذية إلى أن الجوافة لها فوائد علاجية وصحية كثيرة ، ومنها :

1- نزلات البرد ومقاومة أعراض البرد لدي الأطفال وعلاج السعال.

2- الوقايه من مرض الإسقربوط.

3- مادة طبية قابضة ومعالجةللجروح وألم الأسنان.

4- يستخدم لحاء شجر الجوافة في دباغة الجلود وموادالصبغة.

5- تحمي الجسم من خطر السرطان و أمراض القلب.

6- ينصح بهاللذين يعانون من الإمساك.

7- ينصح بتناولها في بداية سن البلوغ وللمرأةالحامل.

8- نسبة السكريات تعتبر منخفضة إلى حد كبير في ثمار الجوافة ، الأمرالذي يجعلها ملائمةلمرضى السكري أكثر من باقي أنواع الفاكهة.
المحتويات:
- تعتبر الجوافة مصراً جيداً للفيتامين A وهي مصدر غني جداًبالفيتامين C والألياف وتحتوي على الكاروتينات وفيها القليل من الدهن والبروتين 1%.

* الفوائد والاستعمالات:
- للجوافة مذاق خاص بها وهي غنية جداً ( من أغنىالأصناف إن لم تكن أغناها ) بالفيتامين C.
- وهي غنية أيضاً بالفيتامين A وبأنواع الكاروتينات وغنية أيضاً بالألياف وتحتوي على الليكوبين لذلك تعتبر من أنواع الغذاء المضاد للأكسدة التي تحمي الجسم من خطر السرطان و أمراض القلب.
- والجوافة الغنية جداً بالفيتامينC غنية جداً بالألياف أيضاً لذلك ينصح بها للذينيعانون من الإمساك.
- وهي غنية بالبوتاسيوم والحديد لذلك ينصح بتناولها في بدايةسن البلوغ وللمرأة الحامل.
أفاد باحثون بأن الجوافة تعتبر من أنواعالغذاء المضاد للأكسدة التي تحمي الجسم من خطر السرطان وأمراض القلب وأشار الباحثونإلى أن الجوافة غنية جداً بفيتامين "a" وبأنواع الكاروتينات وغنية بالألياف وتحتوي على الليكوبين، كما أنها غنية جداً بفيتامين "c"،
وغنية بالألياف لذلك ينصح بهاللذين يعانون من الإمساك، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والحديد لذلك ينصح بتناولها في بداية سن البلوغ وللمرأة الحامل.
ولا تقتصر فوائد الجوافة على ثمارها فقط ،فالأوراق تحتوي على مواد لها مكانتها في علاج الجروح والسعال وأوجاع الأسنان، أماجذورها فتستخلص منها مواد قابضة لعلاج إسهال الأطفال المزمن.
 
ب

ب برماوي

Guest
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا ب برماوي

حكيم العرب الحارث بن كندة توفي في صدر الإسلام وكان من المعمرين ولكن لم يحفظ تاريخنا

صفاته وهيئته ... يلقب بطبيب العرب وفد على كسرى واسدى نصائح طبيه للبلاط الفارسي

* أصل الطب ضبط الشفتين والرفق باليدين

( يعني أبعد عن الأكل المفجع)

* والداء الدوي الشديد هو إدخال الطعام على الطعام فهذا ما يقتل الناس ويفتك بالوحوش

في البريه


* أما الجمرة التي تلهب منها الأدواء فهي التخمة إن بقيت في الجوف قتلت وأن تحللت اسقمت

* ولا تدخل الحمام شبعان

* ولاتنم الليل عريان

* ارفق بجسمك يكن أرجى لنسلك

*أجتنب الدواء مالزمتك الصحه فإذا احسست بحركه الداء فاحسمه بما يردعه

ذلك أن البدن بمنزلة الارض ان اصلحتها عمرت وأن افسدتها خربت وأحسن اللحوم الضان

الفتي أسمنه وأبذله

* أجتنب أكل القديد والمالح والمعز والبقر

أما الفاكهه...

* فكلها لدى اقبال دولتها (يعني في حلها) واتركها اذا ولت وادبرت وانقضى زمانها

وافضلها الرمان والاترج

وافضل البقول والخضار

الهندبا والخس

والجاهل من قد أكل ماقد عرف مضرته واثر شهوته على راحة بدنه .. هذا ما راق لي نقله اليك ....
بدر البرماوي- ابو مرعد/ الاردن
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

باحثون يحذرون: مشاهدة التلفزيون تقصر العمر


السمنة والتدخين وتناول المشروبات الكحولية ومشاهدة التلفزيون... كل هذه مؤشرات على ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وقصر العمر.

لا يمكن لأحد أن يتصور أن أضرار الجلوس أمام التلفزيون على الصحة قد تكون مماثلة لأضرار السمنة والتدخين والمشروبات الكحولية.

غير أن باحثين من جامعة كوينزلاند الأسترالية قالوا بالفعل في ورقة بحثية، نشرتها المجلة البريطانية للطب الرياضي، إن مشاهدة التلفزيون يمكن أن يكون لها نفس الأضرار.

تشير تقديرات لينيرت فيرمان وفريق الباحثين إلى أن مشاهدة التلفزيون لمدة ست ساعات يوميا تقصر العمر بواقع خمسة أعوام تقريبا، مقارنة بأولئك الذين لا يشاهدونه على الإطلاق.

ويقول الباحثون إن كل ساعة يقضيها الشخص البالغ أمام التلفزيون تقصر عمره بواقع 22 دقيقة تقريبا.

خلص الباحثون إلى نتائجهم بعد فحص بيانات واردة في دراسة أخرى حول داء السكري والبدانة وأنماط الحياة في استراليا، والتي أجريت على أكثر من 11 ألف شخص تزيد أعمارهم على 25 عاما جرى سؤالهم عن عاداتهم في مشاهدة التلفزيون.

وتم مقارنة إجابات المشاركين في الدراسة بمعدلات الوفاة، وكشفت الدراسة ان البالغين الاستراليين قضوا 8ر9 مليار ساعة أمام التلفزيون في عام 2008.

يقول فيرمان في ورقته البحثية: تشير هذه النتائج إلى أن معدل الوفاة الكبير ربما يرتبط بمشاهدة التلفزيون لفترات طويلة بين البالغين الأستراليين.

غير أن البحث حذر أيضاً من أن هذه النتائج قائمة على المعلومات غير الدقيقة المتاحة حاليا بشأن العلاقة بين فترة مشاهدة التلفزيون ومعدل الوفيات.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

لا تقتل البعوض وهو على جسمك .
لا تقتل البعوض وهو على جسمك ...!!!

حذرت دراسة طبية امريكية من قتل البعوض خلال وقوفه على جلد الانسان. وقالت الدراسة، التي

نشرت في دورية انجلترا الطبية : إن قتل البعوض خلال وقوفه على جلد الانسان يمكن أن يصيب

الانسان بالعدوى. وجاءت الدراسة، التي أعدها أطباء من كلية اينشتاين للطب في نيويورك، بعد

وفاة سيدة في السابعة والخمسين من عمرها بعد اصابتها بعدوى فطرية في العضلات. ويعتقد

الأطباء انها أصيبت بالعدوى بعد أن قتلت بعوضة كانت تقف على جسمها مما تسبب في أن يدخل

جزء من الحشرة في جلدها ويصيبها بالعدوى.

وأصابت هذه العدوى الفطرية الأطباء بالحيرة.

ليس لأنها لا توجد إلا في البعوض والحشرات الأخرى فقط بل لأنها توجد في لعاب البعوض وليس

مثل الملاريا أو فيروس غرب النيل. لذا لم يكن من الصعب على الأطباء معرفة سبب العدوى. وخلص

الأطباء إلى أن السيدة التي توفيت عام 2002 ربما أصيبت بالعدوى بعد أن دخلت الحشرة في

جسدها. ودفعت هذه الحالة الأطباء إلى التحذير من قتل البعوض وهو يقف على الجلد.

وقالت كريستينا كويل إحدى المشاركات في الدراسة: “أعتقد ان من الأفضل إبعاد البعوض بدلا من

قتله”. ولكن روجر ناسي خبير مكافحة البعوض في مركز مكافحة الأمراض في كلورادو بالولايات

المتحدة قال: إنه لا يوجد دليل علمي على هذه الدراسة. مشيرا إلى أن إبعاد البعوض ليس إلا حلا

مؤقتا.

وأضاف: “إن البعوضة في هذه الحالة ستتجه لتعض شخصا آخر او تعضك انت مرة ثانية”.

كما شكك كريس كيرتس استاذ علم الحشرات في مدرسة لندن للصحة والأمراض الاستوائية في

وجهة النظر هذه.

و أوضح: “إذا قمت بإبعاد البعوضة فإنها ستعود مرة أخرى، فهي متعطشة للدماء.

اعتقد ان من الأفضل قتل الحشرة ومن ثم فحص الأمر عن طريق الميكروسكوب .
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

أكد باحثون في جامعة دارمشتات الألمانية إمكانية الكشف المبكر عن مرض ألزهايمر والذي لم يعثر الأطباء على دواء له حتى الآن وذلك قبل ظهور أعراضه الأولى.

وقال الباحثون اليوم الثلاثاء إنهم تمكنوا من ذلك من خلال الكشف عن تكلسات بروتينية محددة في الغشاء المخاطي للأنف وإن فحص هذا الغشاء المخاطي يوفر بيانات عن مرحلة المرض لأن التغيرات التي تطرأ على أنف المصاب ذات صلة بالتكلسات التي تحدث في مخه.

وطورت هذه الطريقة على يد كيميائيين في جامعة دارمشتات للعلوم التطبيقية بالتعاون مع أطباء التشريح في مستشفى دارمشتات الجامعي واختبرت حتى الآن مع مقاطع للأنسجة لدى مصابين ب الزهايمر.

وقال البروفيسور بوريس شميت من معهد كليمنس شوبف للكيمياء العضوية والكيمياء الحيوية التابع لجامعة دارمشتات: كان من المعروف حتى الآن أن هذه التكلسات الضارة لا تظهر فقط في خلايا المخ بل أيضا في الخلايا العصبية للعين. لذلك طورنا تشخيصا جديدا لشبكية العين للكشف عن هذه التكلسات باستخدام مواد لونية فسفورية تجعل هذه المواد ظاهرة للطبيب.

وأشار شميت إلى أن الاعتماد على فحص الغشاء المخاطي للأنف يتميز بأنه أسهل على المريض من فحص شبكية العين
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

أظهرت دراسة بريطانية جديدة ان النساء اللواتي لديهن معدل ذكاء مرتفع هن أكثر عرضة من غيرهن لتعاطي المخدرات عند بلوغهن الثلاثينات من العمر.

وأفادت صحيفة 'دايلي مايل' البريطانية ان باحثين بجامعة كارديف ان النساء ذوات معدل الذكاء المرتفع أكثر انفتاحاً على التجارب الجديدة، لذا هن أكثر تقبلاً لاختبار تأثير المواد غير المشروعة مثل الحشيشة والكوكايين وحبوب الهلوسة.

وشملت الدراسة التي ترأسها الدكتور جيمس وايت 8 آلاف شخص قيس معدل الذكاء لديهم في سن الخامسة والـ 10، وسئلوا إن كانوا تعاطوا المخدرات في سن الـ 16 والـ 30.

واتضح ان النساء الذين يتراوح معدل الذكاء لديهن بين 107 و150 كن مرتين أكثر ميلاً لتعاطي المخدرات من الذين بلغ معدل ذكائهن 95.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

تناول تفاحة يوميا قد يبقيك بعيدا عن الطبيب لكن تناول ثلاث ثمرات من فاكهة الكيوي قد يخفض ضغط الدم.

فقد توصلت دراسة في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الأميركية في اورلاندو أمس الثلاثاء إلى ان تناول ثمرة الكيوي الخضراء اللاذعة المذاق ثلاث مرات يوميا ارتبط بانخفاض ضغط الدم. وارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر في امراض القلب التي لا تزال السبب الأول للوفاة في العالم.

وشملت الدراسة التي استمرت ثمانية أسابيع تحت اشراف ميت سفندسن من مستشفى جامعة أوسلو في النرويج 118 شخصا متوسط اعمارهم 55 عاما يعانون من ارتفاع بسيط في ضغط الدم.

وأضافت مجموعة من المرضى ثلاث ثمرات من فاكهة الكيوي لنظامها الغذائي اليومي في حين اضافت المجموعة الاخرى تفاحة يوميا. وتحتوي فاكهة الكيوي على مادة اللوتين المضادة للأكسدة.

وبعد ثمانية أسابيع وجد الباحثون أن ضغط الدم الانقباضي لدى المجموعة التي تتناول الكيوي أقل على مدار 24 ساعة 3.6 ملليمتر زئبقي عن المجموعة التي تتناول التفاح. وضغط الدم الانقباضي يشير إلى الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم.

وقال الباحثون إن ضغط الدم الانبساطي كان أيضا أقل في مجموعة الكيوي لكن هذا الارتباط بتلك الثمرة لم يكن واضحا. وأوصى الباحثون بتأكيد هذه النتائج بدراسة أكبر.

وربما كان الشيء الأكثر إثارة للدهشة بشأن دراسة فاكهة الكيوي انها أجريت في النرويج وليس في نيوزيلندا (بلاد الكيوي).
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

البطاطس القرمزية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب عن أن البطاطس خاصة قرمزية اللون تلعب دورا هاما فى خفض ضغط الدم المرتفع فى حال طهيها بالطريقة الصحيحة فقد أوضح الباحثون أن البطاطس يمكنها فى حال تناولها بصورة يومية خفض ضغط الدم المرتفع دون التسبب فى زيادة فى الوزن.

وكان جو وينسون الباحث بجامعة بنسلفانيا الأمريكية قد عكف على دراسة وتحليل 18 مريضا ممن دأبوا على تناول ما بين 6 إلى 8 وحدات من البطاطس القرمزية اللون مرتين يوميا لنحو شهر كامل حيث وجد تراجعا في مستوى ضغطهم المرتفع بمعدلات تراوحت ما بين 5ر3 إلى 3ر4 %.

وأوضح الباحث أن أغلب المرضى المشاركين فى الدراسة كانوا من البدناء ويعانون من ضغط الدم المرتفع ويتناولون العقاقير الطبية المعالجة لحالاتهم ويأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه الباحثون على أن البطاطس قد تصبح من الأغذية الصحية فى حال طهوها بالطريقة السليمة والابتعاد بصورة كلية عن الطرق التقليدية فى الطهو خاصة القلى أو تناولها مغطاة بالجبنة مرتفعة الدسم والغنية بالدهون أو بالكريمة الحامضة وتشير الأبحاث إلى أن البطاطس ذات اللون القرمزى بصفة خاصة تحتوى على كميات مرتفعة بقيم طفيفة من مضادات الاكسدة بالمقارنة بالبطاطس بلونها التقليدى.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

للتخفيف من أعراض الحساسية المزعجة ينصح خبراء التغذية باتباع بعض الارشادات للحد من التفاعلات التحسسية او تجنبها.
ومن الارشادات التي يوصي بها الخبراء الابتعاد عن تناول الحليب ومشتقاته كاللبن وغيرها
والتقليل قدر الامكان من استهلاك الأطعمة السكرية كالمثلجات والمرطبات والكعك والمشروبات الغازية والفطائر المحلاة
إضافة الى عدم تناول عصير البرتقال والثمار الحمضية الأخرى
وتجنب الزبدة وغيرها من الزيوت النباتية المهدرجة وزيادة تناول الاسماك وغيرها من الزيوت النباتية المهدرجة وزيت الكتان والجوز والخضروات الورقية الداكنة الغنية بالاحماض الدهنية الضرورية من نوع أوميغا ـ 3.
كما ينصح بتناول ألف الى ألفي ملليغرام من فيتامين «c» يوميا وتقليل هذه الجرعة في حالة الاصابة بالاسهال.
 

مواضيع مماثلة

أعلى