النوم الصحي

GARDENIA

كاتب جيد جدا
[frame="13 98"]
لقد اكتسب مفهوم النظافة الشخصية معنى جديد تماماً. فهو يتضمن الآن مصطلح يطلق عليه "النوم الصحي". إنه أحد الطرق الغير الطبية التي يحاول بها الطبيب علاج المشاكل المتعلقة بالنوم.


إذا كنت تتمتع بالكثير من النوم، فأنت تمارس نوم صحي مثالي! لكن الذين يجدون صعوبة في النوم ليلاً يحتاجون إلى التأكد من كفاءة النوم الصحي لديهم.


قواعد النوم الصحي

يعتمد النزم الصحي على القاعدة التي تقول بأننا نحتاج إلى النوم بالقدر الكافي الذي يجعلنا نشعر بالراحة والنشاط في اليوم التالي. قد تكون ثمان ساعات في اليوم كافية بالنسبة لبعض الأشخاص وقد تقل أو تزيد بالنسبة لأشخاص آخرين.


ثانياً، يمكنك أن تتمرن على النوم الصحي عن طريق الحفاظ على جدول منتظم لتحظى ببعض القيلولة. هذا يعني أنك لا يمكن أن تسهر في يوم حتى الثانية صباحاً وتحاول النوم في اليوم التالي في العاشرة مساءً. حاول أن تذهب للسرير في نفس الموعد كل يوم، أي يجب عليك تحديد وقت ثابت للنوم والتزم به.


ممارسات النوم الصحي تتفق مع منظومة الصواب والخطأ


تجنب المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية بعد السابعة مساءً حتى لا يفرز جسمك نسبة أدرنالين زائدة لا يمكنك التعامل معها. ومن المحزن أيضاً أن المشروبات الكحولية بلا شك ممنوعة إذا أردت أن تحظى بنوم صحي. إذا كان يمكنك الاستغناء عن المشروبات والقهوة، إذاً يجب عليك الاستغناء عن السجائر في الفترة التي تسبق النوم. إن منظومة الصواب والخطأ بالطبع سوف تؤيد ممارسات النوم الصحي!


هناك خبر سار لمحبي الطعام. تقتضي قواعد النوم الصحي ألا تذهب للنوم بمعدة فارغة. هذا يعني أن وجبة صغيرة خفيفة قبل النوم قد تكون مفيدة.


يجب أن يكون جو غرفة النوم عامل مساعد على النوم. على سبيل المثال، يجب أن تكون الأضواء خافتة والضوضاء قليلة بقدر الإمكان. قم بتركيب زجاج مضاد للصوت في النوافذ إذا كانت ضوضاء السيارات تزعجك.


يجب بالطبع التخلص من الضغط والتوتر بقدر الإمكان عن طريق ممارسة اليوجا وتمارين التأمل على سبيل المثال. فهذه التمارين تساعد في الحصول على نوم صحي.


[/frame]
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: النوم الصحي

والله يا اميرة
بتمنى انام نوم صحي
لاني ما بنام
بغمض عيوني وانا فايقة
تسلم الايادي للمعلومات القيمة
راح جربها
وادعيلك
محبتي دوووووووم
 

مواضيع مماثلة

أعلى