أخبار يسرا التي تتمنى أن تنجب طفل

*حمزة*

مشرف عام
يسرا: الإنجاب أمنية لم تتحقق

a0f63ce1-e105-4308-8b51-20668b4d979a_main.jpg

طه حافظ
يسرا نجمة لا يختلف اثنان عليها كفنانة متميزة قدمت العديد من الأدوار التي تعد علامات مميزة في تاريخ الفن العربي، وكذلك كإنسانة رقيقة ومتميزة على المستوى الإنساني.
يسرا مشغولة هذه الأيام بتصوير مسلسل «بالشمع الأحمر» الذي يعرض في رمضان المقبل، وتعد الجمهور بأنه سيكون مفاجأة لهم، كما انتهت من تصوير برنامج تلفزيوني يعرض أيضا في رمضان.

• ماذا عن مسلسل «بالشمع الأحمر» الذي تصورينه الآن؟
- تدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي سريع جدا، وأتمنى أن يكون مفاجأة للجمهور لأننا نناقش من خلاله قضية جديدة في الدراما. والمسلسل من تأليف مجموعة من الشباب الذين يمتلكون موهبة كبيرة، هم مريم نعوم ونجلاء الحديني ونادين شمس ومحمد فريد. ومن بطولة هشام عبد الحميد وسامي العدل ومحمد عادل إمام وإيمي سمير غانم، وإخراج المخرج الكبير سمير سيف الذي يسعدني أن أعود للتعامل معه مرة أخرى منذ أن قدمنا مسلسل «أوان الورد».

طبيبة للمرة الثالثة

• ما الدور الذي تقدمينه في هذا المسلسل؟
- أجسد فيه دور طبيبة متخصصة في الطب الشرعي، على درجة كبيرة من التميز والإخلاص في عملها، تساعد رجال الشرطة وتحل لهم ألغاز العديد من القضايا المعقدة مما يجعلها تتعرض لمشكلات عديدة.
• تقدمين في المسلسل دور طبيبة وهي المرة الثالثة على التوالي في ثلاث سنوات فما السبب؟
- الأمر لا يتعدى كونه مصادفة، فالسيناريوهات التي عرضت عليّ البطلة فيها طبيبة، وأنا أقدم الدور الذي يعجبني بصرف النظر عن أي شيء آخر.
«تضيف ضاحكة»:
- كان من أحلامي أن أصبح طبيبة منذ الصغر، فما المانع أن أصبح طبيبة في الدراما، وأعوض ما فاتني في الواقع؟
• لكن قد يؤخذ عليك أنك تكررين نفسك.. فما تعليقك؟
- في رمضان الماضي قدمت في مسلسل «خاص جدا» دور طبيبة نفسية، وفي مسلسل «قضية رأي عام» قدمت دور أستاذة وطبيبة أطفال، وهذه المرة أقدم دور طبيبة متخصصة في الطب الشرعي، ومن الواضح أن المشترك في هذه المسلسلات هو المهنة فقط، ولكن كل دور بعيد تماما عن الآخر. كما أن القضايا التي تناقش مختلفة، لذلك لا يسمى هذا تكرارا، فالتكرار أن يحصر الفنان نفسه في «تيمة» واحدة وملامح شخصية محددة ولا يخرج منها.

أدوار مثالية

• لكنك دائما تقدمين أدوارا مثالية؟
- ما المانع من تقديم نماذج جيدة يقتدي بها الناس ويحاولون تقليدها؟!
الفن عين على الواقع، وأعتقد أن الواقع مليء بالشخصيات المثالية التي يجب أن ننقلها الى الناس، وليست الواقعية بالضرورة أن ننقل الصورة القاتمة للناس.
• هل تتوقعين أن يتعرض العمل إلى هجوم كما حدث مع معظم أعمالك الأخيرة؟
- في أعمالي أختار قضية أرى أنها مهمة ونناقشها ونطرحها على الناس، وما يحدث بعد ذلك يحدث، فهدفي تسليط الضوء على قضايا حقيقية مسكوت عنها. والغريب أنني عندما تكلمت عن تجارة الأطفال وحوادث الاغتصاب هوجمت، وبعد عدة شهور تناولت العديد من الصحف هذه الموضوعات بشكل واضح، وهذا يؤكد صحة وجهة نظري.

اختلاف في وجهات النظر

• هل تشعرين بأن هناك من يحاربك؟
- لا أعتقد ذلك وأعتبر ان النقد والهجوم اختلاف في وجهات النظر ولا يفسد للود قضية. من حقنا جميعا أن نختلف بعضنا مع بعض، لكن في إطار من الود والاحترام المتبادل، فأنا تكونت من النقد البناء.
• هل هناك نقد أو ناقد معين أزعجك؟
- النقد البناء لا يزعجني مهما كانت حدته، مادام الناقد يتكلم عن العمل الفني. لكن ما يحزنني أن يجري التطرق إلى الحياة الخاصة أو قول كلام ليس له معنى، مثلما قيل عني وعن عادل إمام بعد تقديمنا فيلم «بوبوس»، حيث شعرت أن بعض الكتاب يعيروننا بكبر سننا، وأننا لا نصلح لتقديم الأدور التي قدمناها.

عادل «أبو النجوم»

• عادل إمام سيقدم مسلسلا في رمضان بعد القادم.. فهل من الممكن أن تشاركيه بطولته؟
- بالطبع إذا كان في السيناريو دور يناسبني فما المانع؟ أنا من عشاق عادل إمام فهو «أبو النجوم» وعملت معه 14 فيلما أعتبرها من أجمل الأفلام التي قدمتها. وأحب أن أؤكد أن علاقتي بعادل إمام ليست فنية فقط، فهناك علاقة صداقة تربطنا على المستوى الأسري.
• ما سبب ابتعادك عن التمثيل معه لفترة طويلة قبل أن تظهري كضيف شرف في فيلم «عمارة يعقوبيان» ثم مشاركته بطولة فيلم «بوبوس»؟
- بالتأكيد أنه كان يرى أن الأدوار لم تكن تناسبني، فهو يعرف قيمتي، وأعتقد لو أن أي دور كان يناسبني في الأفلام التي قدمها كان سيرشحني له بنفسه.

مقدمة برامج

• كنت ترفضين تقديم البرامج التلفزيونية، فلماذا وافقت على تقديم برنامج هذا العام؟
- بالفعل كنت أرفض دائما هذه الفكرة، وأقول إنني لن أقدم شيئا أفضل من الموجودين على الساحة، لكن هذه المرة أعجبتني الفكرة جدا ولم أستطع رفضها فقررت تقديمها.

شهادة تقدير

• كرمتك منذ فترة قصيرة جمعية العلماء المصريين في أميركا.. ماذا يعني لك هذا التكريم؟
- الجمعية أهدتني شهادة تقدير عن مجمل أعمالي الفنية، وهذه الشهادة أعتز بها جدا خاصة أنها جاءت من مجموعة مهاجرين مصريين، بل من علماء رفعوا اسم مصر عاليا في الخارج، وهذا مصدر فخر لي أن أكرم من هذه الفئة.
• ماذا عن عملك كسفيرة للنوايا الحسنة؟
- هو عمل خيري استفدت منه كثيرا على المستوى الإنساني حيث تعرفت من خلاله أكثر على المشاكل التي تواجه المجتمعات، وأتمنى أن أستطيع خدمة أكبر عدد من الناس من خلال ذلك المنصب.

لن أعتزل

• هل فكرت في الاعتزال؟
- أبدا لم أفكر مطلقا في الاعتزال، فالفن يعني لي الحياة ولا أستطيع العيش من دونه، ولن أعتزل إلا إذا شعرت بالعجز.
• كيف تنظمين وقتك بين بيتك وعملك والمناسبات العامة؟
- لدي مشاغل كثيرة مثل العمل في السينما والتلفزيون والمشاركة في المهرجانات والمناسبات العامة وعملي كسفيرة للنوايا الحسنة، لكني أحاول بقدر الإمكان أن أحافظ على واجباتي كزوجة. والحمد لله أنه رزقني زوجا مخلصا يحبني ويسعد لسعادتي ويتمنى نجاحي، وعلاقتنا أكبر من أي شيء.

حمل واجهاض

• هل صحيح أنه عرض على زوجك التمثيل ورفض؟
- هذه حقيقة، فقد عرض عليه العديد من البطولات السينمائية وآخرها فيلم لإيناس الدغيدي، ولكنه دائما يرفض فهو يفضل أن يكون بعيدا عن الأضواء.
• ألم يؤثر عدم إنجابك على العلاقة بينكما؟
- قلت لك إن العلاقة بيننا أسمى وأكبر من أي شيء، كما أن موضوع الإنجاب من عدمه بيد المولى عز وجل وليس لنا ذنب فيه. لم نعد نفكر في هذا الأمر على الإطلاق على الرغم من أنه كان أمنية ولم تتحقق، فقد حملت مرة وأجهضت أثناء تصوير فيلم «المهاجر»، وكنت وقتها في الشهر الخامس وفي النهاية هذه إرادة الله.





8e27fa4d-ec1c-4714-a6b3-3ecc65392065_maincategory.jpg
 

*حمزة*

مشرف عام
رد: أخبار يسرا التي تتمنى أن تنجب طفل

نورتي يا سمين شام ألف شكرى على مرورك الطيف
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: أخبار يسرا التي تتمنى أن تنجب طفل

يسلمو على الخبرية حمزة
 

مواضيع مماثلة

أعلى