لمحه بسيطة عن حياةالفنان الكبير عبد الحليم

*حمزة*

مشرف عام
075tp1.png


لا بد لنا ان ننظر ولو لمحة قصيرة عن حياة ونشأت الفنان الكبير المطرب الراحل عبد الحليم حافظ الذي ترك اثرا كبيرا بين النفوس العربية الداخلية والخارجية.

- نشأته وحياته:( متى ولد كيف ترعرع ،هوايته لطرب وغيرها تفضلوا)



" رحلت وكيف ابصبر على البعـــــــــــــــــــاد"

عبدالحليم حافظ (21 يونيو 1929 - 30 مارس 1977) هو مطرب مصري، اسمه الحقيقي عبدالحليم شبانه. ولد في مدينة الحلاوات ويوجد بها السرايا الخاصة به ويوجد بها الآن بعض المتعلقات الخاصة به محافظة الشرقية.
يعتبرالفنان عبدالحليم حافظ أحد عمالقة الغناء العربي وكان من أهم المطربين الرومانسيين العاطفيين في فترة ظهوره من ناحية، وكان الممثل لمباديء الثورة وللحلم المصري من ناحية أخرى في أغانيه الوطنية حتى أنه قيل أن أغاني عبدالحليم حافظ هي ثورة 23 يوليو على شكل أغانٍ وألحان أو ماشابه هذا القول. وكان أيضا يسمى بمطرب الثورة وله أغان وطنية متعددة.

وقد عمل الفنان عبدالحليم كمدرس موسيقى في إحدى المدارس المصريه في بداية حياته الفنيه، وعندما حاول الغناء أول مره تم انتقاده ولكن بعد ذلك نجح نجاحا ساحقا، حتى أنه لقب بالعندليب الأسمر.

تعاون مع الملحن العبقري محمد الموجي وكمال الطويل ثم بليغ حمدي، كما أنه له أغاني شهيرة من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب مثل: (أهواك، نبتدي منين الحكاية، فاتت جنبنا)، ثم أكمل الثنائي (حليم - بليغ) بالإشتراك مع الشاعر المصري المعروف محمد حمزه أفضل الأغاني العربية من أبرزها:

زي الهوا، سواح، حاول تفتكرني، أي دمعة حزن لا، موعود وغيرها من الأغاني.

وقد غنى للشاعر الكبير نزار قباني أغنية قارئة الفنجان ورسالة من تحت الماء وهي من الأغاني المعروفة في الوسط العربي بشكل خاص والعالم بشكل عام

 

*حمزة*

مشرف عام
رد: لمحه بسيطة عن حياةالفنان الكبير عبد الحليم


يعطيك الف عافية اخي
صوت وحضور ورومنسية لم تكرر
تحيتي لك..~
</b></i>


أكيد هوى فنان نادر جدامن نوعه ولا أظن بوجود شخص مثله
مشكوره عيوني​
 

*حمزة*

مشرف عام
رد: لمحه بسيطة عن حياةالفنان الكبير عبد الحليم


معلومات عن فنان ومطرب
صاحب الصوت الرائع المميزة
يسلموووو ع طرحك الرائع
دمت بخير
</b></i>


صدقتى رحيق فعلن هوى هكذا مشكوره على مرورك الطيف​
 

*حمزة*

مشرف عام
رد: لمحه بسيطة عن حياةالفنان الكبير عبد الحليم

مشكورين على طلتكون البهي وجميلى
 

مواضيع مماثلة

أعلى