صحتك بالدنيي مع المنارة

LEGENDS

كاتب محترف
رد: صحتك بالدنيي مع المنارة

البخور أخطر من التدخين
‏البخور يستخدمه الآسيويون في ‏معابدهم والخليجيون في مجالسهم وكل العرب بصفة عامة .
بحسب الدراسات الحديثة وُجد أن حرق البخور ‏قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان .‏ويزيد أثره عن التدخين أو عادم السيارات في ‏الأماكن المزدحمة .
‏فقد أظهرت دراسة أجريت في تايوان أن الدخان الناتج ‏عن حرق البخور ( يمتلئ بمواد كيميائية تسبب الإصابة بسرطان الرئة - ‏وأظهرت ‏الدراسة أن مستوى هذه المواد الكيميائية الخطرة مرتفعاً أكثر من أربعين مرة عن البيوت ‏العادية .
‏ويقول الدكتور لين من جامعة تشن كون في تايوان إن البخور لا يحمل معه مجرد الراحة النفسية والسكينة الناتجة من الرائحة الطيبة ‏ولكنه يحمل أمورا أكثر ‏ضررا بصحة الإنسان من بينها مخاطر مؤكدة باحتمال الإصابة بالسرطان.
‏وقام لين وفريقه بجمع عينات من الهواء من داخل ‏وخارج المعبد في مدينة تاينان ، ومقارنتها بعينات الهواء عند التقاطعات المرورية ‏الرئيسية التي تعج بالسيارات، فعثر على نسبة عالية من مادة ( بولي سايكليك ‏هيروكربون اروماتيك ) وهي مادة كيميائية تسبب السرطان وتنبعث عند حرق بعض البخور. لأنها عبارة عن مواد صلبة متبخرة كبخار الماء تماما ،فلو جمعت بخار الماء على سطح أملس فهو يتكاثف ويشكل قطرات ماء كذلك الأبخرة والدخان لو وجهتها على سطح أملس فتجدها تتجمع عليه بشكل الرماد ولو جمعتها بيديك وأضفت قطرات من الماء فإنه يشكل عجينة من الرماد والماء وبالتالي تتضح نظرية
أن الأبخرة والدخان عبارة عن أجزاء صلبة متبخرة.

 

LEGENDS

كاتب محترف
رد: صحتك بالدنيي مع المنارة

اكتشاف يساعد في التئام الجروح
1_985497_1_34.jpg


قدمت دراسة علمية حديثة معلومات قد تسهم في إيجاد علاجات تساعد في التئام الجروح، بعد أن أشارت إلى دور نوع من الخلايا المناعية في إبطاء عملية إغلاق الأجزاء المتأثرة من الجلد.
وأجرى فريق بحث -ضم مختصين من جامعة لويولا الأميركية- دراسة تضمنت تجارب مخبرية على الفئران بهدف اختبار تأثير الخلايا المناعية -المعروفة بالخلايا التائية القاتلة، أو خلايا (NKT) التي تمتلك وظائف هامة في مجال مكافحة الخلايا السرطانية والخلايا المصابة بالفيروسات- على عملية التئام الجروح.
وقالت الباحثة أليزابيث كوفاكس -من دائرة الجراحة بالجامعة ورئيسة فريق التجارب- "لقد أظهرنا أن إغلاق الجروح المبكر يسرع في غياب الخلايا التائية القاتلة (NKT)".
وتُشير نتائج الدراسة التي نشرتها "دورية البحوث الجراحية" إلى أن عملية التئام الجروح كانت أبطأ عند الفئران التي تمتلك خلايا (NKT)، مقارنة بالفئران التي حرمت من إنتاج تلك الخلايا.
وطبقاً للنتائج تبين أن الخلايا التائية القاتلة كانت تتجه نحو مواضع الجروح، وتبطئ من عملية التئامها.
ولم يحدد الفريق بعد الكيفية التي تبطئ بها الخلايا التائية القاتلة (NKT) التئام الجروح، ولكنه أبدى عزمه على إجراء دراسة مستقبلا، لتقييم إمكانية تثبيط تلك الخلايا عن طريق استخدام أجسام مضادة، بغرض منعها من إبطاء عملية تعافي الجلد.
 

فراشة ولة

كاتب محترف
رد: صحتك بالدنيي مع المنارة

معلومه جديده بعرف سبب الاتائم الجروح من الكريات الدم
الابيضاء وتوقعت العمليه سهل ولكن لامر معقد
تسلم علي كل المعلومات التي تقدمها لنا
يعطيك الف عافيه
 

مواضيع مماثلة

أعلى