اخبار غريبه

سامي12

كاتب جديد
سيارة تنهى خلاف بين شقيقين


أدى شجار بين شقيقين استراليين إلى مصرع أحدهما وإصابة الآخر بجروح خطرة، بعد أن صدمتهما ووالدهما الذي حاول فض الخلاف بينهما، سيارة مسرعة مرّت في المكان وذكرت وكالة «يو بي أي» أن الشقيقين (21 و22 عاما) كانا قد بدآ جدالا حاميا في السيارة التي توقفت إلى جانب الطريق، ثم ترجلا من السيارة ولحق بهما والدهما محاولاً فض الخلاف، ولكن من دون أن ينجح في ذلك.وخلال العراك والتدافع مرت سيارة مسرعة ودهست الأب وولديه الاثنين، وارتطمت بسيارة العائلة حيث توفي الأصغر بينهما في الحال، فيما نقل الآخر جواً بواسطة هليكوبتر إلى مستشفى مجاور بسبب خطورة حالته الصحية.






كلب طوله 10 سنتيمترات فقط


ولد كلب في مقاطعة ويست دانبارتونشاير البريطانية، يرجح انه أصغر كلب في العالم. ذاك انه يتسع في كوب صغير من الشاي.وذكرت مصادر ان الكلب من نوع «شيهواهوا» يدعى «توم ثامب»، أي «توم الإبهام»، ربما لصغر حجمه إذ بلغ وزنه 85 غراماً فيما لا يتعدى طوله عشر سنتيمترات عند قياسه من أنفه حتى نهاية ذيله، مما يساهم في إدراجه على لائحة الأرقام القياسية العالمية..ويتوقع ألا يزيد حجم الكلب «توم» حتى ان مالكيه يعتقدان انه لن يكبر أبداً بعد الآن،.لكن مالكي الكلب قالا انه على الرغم من حجمه الصغير فهو يتمتع بحس قوي للقتال ويحرص على الحصول على حصته من الطعام .





بريطانية تعترف بقتل ابنيها طعناً

لندن - ي ب ا:
اعترفت أم بريطانية في الحادية والعشرين من العمر بقتل طفليها، أحدهما رضيع، طعناً.
وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان جايل مولنغز اعترفت بطعن ابنيها حتى الموت في العام الماضي في منزل العائلة في منطقة "شيتهام هيل" البريطانية.

وجاء اعتراف مولنغز بتهمتي قتل ابنيها روماريو (سنتان) و"ديلاينو" (3 أشهر) أملاً منها في تخفيف عقوبتها.
وذكرت "بي بي سي"، لم توضح أسباب ارتكاب الجريمة، ان موعد النطق بالحكم على مولنغز هو 28 نيسان/أبريل.
وقالت الشرطة ان الطفلين توفيا نتيجة طعنة واحدة لكل منهما في الصدر.





إحالة يمني ادّعى النبوّة إلى القضاء

صنعاء- ي ب ا:
أحالت قوات الأمن في اليمن ثلاثة أشخاص إلى القضاء، بعد ادّعاء أحدهم النبوة وإعلانه أنه نبي مرسل وأن الرسول محمد أمره باستكمال الرسالة.
وذكر موقع "نبأ نيوز" القريب من السلطة في اليمن يوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية بمديرية جُبن التابعة لمحافظة الضالع وسط البلاد، ألقت القبض على مواطن (45 عاماً) ادّعى بأنه نبيّ مرسل من عند الله، ووجدت معه شخصين آخرين آمنا به، ورفضوا جميعاً التراجع عن ادعاءاتهم. وأفاد الموقع أن مدّعي النبوة خرج إلى الناس حاملاً مكبّر صوت، وألقى بهم محاضرة ادعى فيها أن الرسول محمد زاره بالمنام، وكلفه بمتابعة مسيرة النبوة، داعياً إياهم إلى ترك الحزبية والتطرّف والإرهاب، وأن تلك هي رسالته التي يحملها للبشرية.

وقال مدير أمن مديرية جُبن العقيد عبده النجار إن مدّعي النبوة، وخلال التحقيق معه ومواجهته بما ادعاه، لم ينكر أقواله بل جدّد التأكيد على أنه نبي، وكذلك فعل صاحباه. وأضاف النجار أن الأجهزة الأمنية استكملت تحقيقاتها مع المتهمين الثلاثة، وقد أحالت ملف القضية إلى النيابة ليتم إثر ذلك إحالتهم إلى القضاء.






سوري يقاضي نصف سكان حيّه بسبب سرقة 3 دجاجات وديك

دمشق - ي. ب. أ:
أقام سوري في مدينة طرطوس دعوى على جيرانه أمام المحامي العام في المدينة بعد فقدانه 3 دجاجات وديكا.
وحوّل ملف الدعوى الى شرطة القسم الشرقي في المدينة، لاستكمال التحقيقات واستجواب المشتبه بهم والتحقيق بالموضوع.

ونقل موقع الكتروني عن رئيس القسم الشرقي العميد سمير ميا، قوله "فشلت كل المحاولات لحفز صاحب الدجاجات للتراجع عن الدعوى بالرغم من تدخلي شخصياً واستعدادي لدفع ثمنها له بدل الدخول الى المحاكم والجلسات واستجواب أكثر من نصف سكان الحي".
ومع ذلك واصل صاحب الدجاجات مساعيه لدى المحامي العام في طرطوس، الذي طالب باستكمال التحقيق حتى عودة الدجاجات والديك.
يذكر أن جيران المدّعي قدّموا له عدة مغريات كي يتراجع عن دعواه، إلا أنه أصرّ على استعادة دجاجاته بقوة القانون.

يحلــــق شـعــــــره تضــــامنــاً مـــع والــــدتـه «المســـرطنــة»

د ب ا ـ عمان

لم يجد طفل أردني، في الثانية عشرة من عمره، من وسيلة للتضامن مع والدته، المصابة بمرض سرطان الثدي، سوى أن حلق شعر رأسه، بعدما تساقط شعرها بنتيجة العلاج الكيميائي الذي تخضع له. وقالت وداد أبو كف إنها اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي في عام 2004 ولكنه كان آنذاك في مراحله الأولى، وأنها بدأت مؤخراً تخضع لعلاج كيميائي «ما أدى إلى تساقط شعر رأسي»، مضيفة أنه «وسط حالة التأثر والحزن الشديدة التي كنت أعيشها تفاجأت بابني فادي وقد قام بحلق شعره بأكمله «. وأضافت أنه عندما «سألته عن السبب؟ قال لي: حتى أبدو مثلك».وتقول وداد: إن ما قام به ابنها رفع من معنوياتها ودفعها إلى النظر بتفاؤل للمستقبل بعدما كانت تعيش حالة من اليأس

الطلاق‏..‏ يسبب لينا في العظام


حملت طفلتها ودخلت بها إلى اطباء العظام بمستشفى القصر العيني بالقاهرة‏,‏ فالطفلة تشكو من آلام في قدميها‏..‏ د‏.‏محمد نجم مدرس جراحة العظام ونائب مدير المستشفى سألها‏..‏ هل أنت أمها‏..‏ فأجابته لا‏!والحكاية أن أم الطفلة انفصلت عن والدها وتركت له‏(4)‏ أطفال وهو بدوره تركهم لعمتهم وتزوج بأخرى وكانت الضحية هذه الرضيعة التي لم تكمل عامها الأول بعد‏..‏ فاضطرت العمة الى(‏ فطم‏)‏ البنت لعدم قدرتها على ارضاعها‏..‏ مما أدى الى إصابة الرضيعة بلين شديد في العظام نتيجة طلاق الأبوين‏.‏ د‏.‏نجم أوصى العمة باتباع طريقة سريعة لتغذية الرضيعة تغذية سليمة بجانب العلاج والعمل على إنقاذ مايمكن إنقاذه.‏
 
أعلى