شرح كامل عن وندوس أكس بي

ahmad

مدير المنتدى
طاقم الإدارة
حول ويندوز إكس بي
أولا سنتكلم عن ما هو فعلا ويندوز إكس بي. ويندوز إكس بي هو نظام التشغيل. أي جهاز كمبيوتر في حاجة الى نظام تشغيل لمساعدتنا في القيام بعملنا. هذا النوع من البرامج تتضمن التعليمات اللازمة للمعدات وموارد ، كما أنه يوفر لنا بينية نستخدمها لدينا سيطرة على جهاز الكمبيوتر. نظام التشغيل وعادة ما يتضمن أيضا العديد من المرافق العامة وغيرها من البرامج.
ويندوز هو نظام التشغيل لجهاز كمبيوتر آي بي إم. الأول صدر في عام 1985 ، ويندوز تطورت أكثر وأكثر. أول نظام تشغيل لجهاز كمبيوتر آي بي إم وكان دوس ماجستير (مايكروسوفت نظام التشغيل على القرص). من الصعب جدا استخدام. المستخدمين قد يتذكر بعض الأوامر والكتابة على شاشة سوداء. لهذا السبب تم إنشاء ويندوز : لتزويد المستخدمين مع واجهة سهلة الاستخدام ، وذلك باستخدام أزرار النوافذ وبدلا من النص. تطور البرمجيات وطالبت دائما أقوى وأكثر تطورا الكمبيوتر ، مما يجعل جميع تتطور تكنولوجيا الحاسوب.
إذا كانت النسخ السابقة من ويندوز ويبدو من الصعب استخدام ويندوز إكس بي فعلا سهل الاستخدام! من قبل ، في ويندوز 98 ، وكلما تركيب البرمجيات الجديدة أو توصيله في الجهاز الجديد ، هل كان لك نظام التشغيل. ولكن ويندوز إكس بي تلقائيا يسلم والماسحات الضوئية ، وكاميرات ، وغيرها من الأجهزة واللعب مقبض التي ستستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، لم يكن لديك أي وقت تشغيل الكمبيوتر لتثبيت البرمجيات الجديدة!
كما يوفر ويندوز إكس بي جديدة الطازجة وتصميم خط تيار شعبي أكثر ممتعة والاسترخاء للعين. كما أن لديها دوافع لمعظم الأجهزة الموارد المشتركة ، بحيث لا تحتاج لتثبيت جميع السائقين نفسك بعد التثبيت. كما أنها تتضمن بعض المرافق ونظيفة حقا أفضل نظام إدارة المعالم. الإنترنت والشبكات وغيرها من الروابط للعمل بشكل أفضل على نظام ويندوز إكس بي!
لمزيد من المعلومات عن خصائص ويندوز إكس بي الأن نـأخذ جولة في ويندوز إكس بي.​

تركيب ويندوز إكس بي
البدء في الإعداد

تركيب ويندوز إكس بي حقا بسيطة. إنشاء ويندوز إكس بي اعتماد أي أسرع من النسخة السابقة. لبدء عملية التثبيت ، يجب أولا وضع ويندوز إكس بي في سي دي روم الخاص بك على قرص. ثم عليك أن أدخل النظام السير الإعداد. فإن السير هو إعداد قاعدة نظام التشغيل إلا أن يدير أجهزة الضبط. إلا أن تقدم للمستخدمين تغيير الإعدادات في هذا الإعداد. إعدادات غير صحيحة قد يضر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
دخول السير الإعداد ، وعادة ، يجب ان تحذف من الصحافة ، من قبل النظام والأحذية ، ولكن ذلك يمكن أن تختلف من الرئيسية على نموذج إلى آخر. أيضا الخطوات اللازمة لتغيير إعدادات في الإعداد مختلفة ، لذلك نوصي التشاور تعليمات الرئيسية على الكتاب الخاص بك ، قبل محاولة لتعديل هذه الإعدادات. من إعداد السير ، يجب وضع جهاز تشغيل النظام. مؤتمر نزع السلاح ينبغي أن تكون مدمجة الأولى ، لذلك يمكنك أن تكون قادرة على تثبيت ويندوز إكس بي

شكل 1


بعد تغيير الإعدادات في إعداد السير ، ونظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك ، ويندوز إكس بي بدء الإعداد تلقائيا ، ومعرفة ما إذا كان جهازك يفي بالحد الأدنى من متطلبات النظام. بعد هذه بعض الملفات اللازمة لبدء الإعداد ويندوز ستكون نسخها. بعد كل هذا ، سترى الشاشة مثل واحدة ممثلة في الشكل 1. هنا يمكنك الاختيار بين تركيب ويندوز إكس بي ، وإصلاح ويندوز إكس بي ، وذلك باستخدام تركيب بالاسترداد. حتى لو كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تكون مشكلة بسيطة ، نوصي تركيب نسخة جديدة من ويندوز. بعد أن تم تركيب ويندوز على جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة ، قد يكون من الممكن أنه قد لا تعمل بالسرعة التي كانت عليه ، أو الأخطاء التي قد تحدث في كثير من الأحيان. وذلك لأن السجل ضبط فقد تم تعديل الكثير من خلال تركيب الكثير من البرامج. ويندوز ويمكن أيضا أن يصابوا الفيروسات. حتى لو كان لديك برامج مكافحة الفيروسات ، وملفاتك تم تنظيفها ، نوصي تركيب نسخة جديدة من ويندوز بعد تنظيف جميع الملفات.
من شاشة واحدة ، مثل الممثلة في الشكل 1 ، أدخل الصحافة ، مع الاستمرار في تركيب ويندوز إكس بي. ومن ثم ، فإن اتفاقية ترخيص المستخدم ستظهر. ومن مثل عقد بينك وبين شركة مايكروسوفت. جميع منتجات البرمجيات لديها هذا النوع من الترخيص.​


شكل 2

اذا كنت موافقا على جميع أحكام وشروط ، يجب عليك من الضغط على مفتاح F8 ، كي تستطيع الاستمرار. إذا كنت لا تتفق مع الشروط والأحكام الواردة في الاتفاق ، يجب الضغط على مفتاح الهروب. إذا كنت لا توافق ، لا يمكنك الاستمرار في الإعداد. بعد أن تضغط على مفتاح الهروب ، الإعداد تلقائيا قريبة ، وإزالة جميع المعلومات التي أضيفت خلال عملية التثبيت.
بعد الاتفاق ، سوف يطلب منك عند تركيب ويندوز إكس بي. القرص الثابت ينبغي تقسيم أولا. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر جديد ، أن ليس لديها تركيب نظام التشغيل ، يجب أولا التقسيم وشكل من قرصك الصلب.​

تقسيم

وثمة تقسيم أو حملة مبلغ الفضاء على قرصك الصلب الذي تريد استخدامه لشيء. على سبيل المثال يمكنك تقسيم واحد للموسيقى ، أو وثائق أخرى للتقسيم ، وهكذا دواليك. وبطبيعة الحال سوى نوع واحد لتخزين الملفات على التقسيم ليس إلزاميا. وكان هذا مجرد مثال. التفكير جيدا قبل تخصيص الحيز المتاح للتقسيم. يمكنك أيضا تخصيص جميع الأماكن المتاحة على القرص الثابت ، مما تسبب في تقسيم واحد فقط. خلق واحدة فقط لا ينصح التقسيم. أنه من الأفضل أن يكون التقسيم اثنين ، أو أكثر إذا كان لديك مساحة أكبر. التقسيم الأول ، جيم : \ ، وينبغي لنظام ويندوز ، والثانية ، ودال : \ ، وينبغي لمستنداتك.
حتى لو أن شيئا لن يحدث ويندوز ، وجميع الوثائق والملفات الخاصة بك وسوف يكون آمنا على دال : \ ، لذلك يمكنك بسرعة شكل جيم : \ وتركيب نسخة جديدة من ويندوز. فمن الافضل بالنسبة لمعظم المستخدمين إذا جيم : \ قد لا يقل عن 10 ميجا بايت. إذا كان القرص الثابت هو أكبر ، يمكنك تخصيص مساحة أكبر للجيم : \. إذا كنت تعرف المزيد من البرامج التي تستخدمها ، أو كنت تستخدم البرامج التي تتطلب المزيد من الموارد ، وتقديم اكبر التقسيم. نلاحظ أيضا أن الحملة يجب ان لا يقل عن 10-15 ? خالية طوال الوقت. أكمل مسيرة سيتباطأ أداء النظام الخاص بك.
الإعداد سيتم عرض شاشة كما في الشكل (3) التي تمكنك من اختيار أو إدارة تقسيم على القرص الثابت لديك. خطوات بسيطة هي في الواقع ، والإعداد وتوفر معلومات مفصلة عن كل خطوة. إذا لم يكن لديك أي تقسيم على حملة ، سترى "غير مقسم الفضائية" علامة على الطاولة ، أو إذا كان لديك أجزاء ، سترى المدرجة لهم تفاصيل في الجدول (الشكل 3).
لإيجاد تقسيم للصحافة وجيم ، وبعد ذلك سوف تظهر شاشة تطلب منك إذا كنت ترغب في استخدام كل المساحة المتوفرة على القرص حملة التقسيم. إذا اخترت لا ، سوف يطلب منك مبلغا لفي الفضاء بايت للتقسيم. إيجاد الثانية أو الثالثة ، والتقسيم ، وتكرار هذا الإجراء. بعد تقسيم حجم البرنامج ، سيتم العودة إلى الشاشة ممثلة في الشكل. 3. من هنا يمكنك تكرار هذا الإجراء مرة أخرى ، واختيار "غير مقسم الفضائية" العلامة ، وذلك باستخدام مفاتيح الأسهم.
ملاحظة! ويندوز إكس بي دائما 8MB الاحتياطيات غير مقسم من الفضاء. وهذا أمر ضروري من أجل ويندوز لتخزين المعلومات حول تقسيم النشطة. لذا لا تقلق بشأن هذا الفضاء...​


شكل3

بعد تهيئة أجزاء ، سوف يتعين على شكل لها. شكل تقسيم يعني ذلك تخصيص معين ملف النظام. هذه العملية سوف يمحو جميع البيانات المتعلقة بالسيارة. ملف النظام هو نظام تعليمات كيفية تخزين وإدارة الملفات. ويندوز 95 وتستخدم القوات المسلحة التوغولية نظام الملفات. وتستخدم ويندوز 98 من FAT32 ، أقوى والذكية لنظام الملفات. وبالطبع يمكن أيضا أن ويندوز 98 التي تديرها القوات المسلحة التوغولية في نظام الملفات ، ولكن ويندوز 95 لا يمكن أن تدار على FAT32 ، لأنه أحدث نظام. بعد FAT32 ، ويندوز 2000 وإكس بي الجديدة جاءت مع نظام الملفات NTFS. وتدير ومخازن الملفات أسهل وأفضل ، بالإضافة إلى أنها تدعم الكثير من الميزات الجديدة.
أحيانا بعض جوانب هذا النظام يمكن التماس أبطأ لبعض المستخدمين ، وذلك بسبب الأنظمة وإنشاء مخازن وتعديلها ، وكانت آخر مرة وتاريخ ووقت الوصول إلى الملفات ، ولكن ذلك يمكن أن تكون ثابتة مع بعض إعدادات السجل. يمكنك أيضا تحديد هذا بعد تركيب ويندوز ، مع تسجيل على قرص سي دي المقدمة التي جاءت في هذا الكتاب. البحث عن NTFS Optimization.reg ، في مؤتمر نزع السلاح ، مجرد فتح ملف وسؤال مربع وسوف يطلب منك إذا كنت تريد أن تضيف إلى معلومات السجل. انقر فوق نعم.
على الرغم من ويندوز إكس بي ويمكن أيضا أن العمل في إطار نظام الملفات FAT32 ، فإنه من الأفضل اختيار NTFS.
بعد اختيار التقسيم الذي تريد إنشاء ويندوز على الشاشة كما في الشكل رقم واحد. 4 سوف يظهر ، لماذا يطلب منك نظام الملفات التي تريد تقسيم الشكل الخاص بك. يمكنك الاختيار بين NTFS (سريعة أو عادية) أو FAT32 (سريعة أو عادية). الخيار السريع لتقسيم شكل أسرع ، بينما هو الخيار الطبيعي للتنسيق التقسيم ببطء ، وتمكن من كشف أي سوء قطاعات القرص الثابت. فمن الافضل لاستخدام الخيار الطبيعي​


شكل4

إذا كنت بالفعل شكل حملة ، كما سيكون لك خيار "ترك قيادة سليمة -- لم يطرأ أي تغيير". يمكنك اختيار شكل لحملة ، إذا لم يوفر جميع المعلومات المهمة عن حملة أخرى على القرص الثابت ، أو غيرها من الوسائط القابلة للنقل (المرن ، سي دي ، الرمز البريدي ، الخ). اختيار شكل ستمكنكم تركيب نسخة جديدة من ويندوز إكس بي على شكل قيادة جديدة. إذا كنت لا شكل الحملة ، سوف تركيب أكثر من غيرها من نسخ ويندوز تثبيت. تركيب اثنين من أنظمة التشغيل ليست في الحقيقة فكرة جيدة.
مما لا شك فيه أن قبل أن تقرر شكل وخلق لكم كل ما تبذلونه من أجزاء مع تصحيح الأحجام التي تريدها. لن تتمكن من إجراء تغييرات ، الا اذا فقدت كل المعلومات المتاحة عن الدوافع (حذف أجزاء وإنشاء أخرى جديدة)
.

شكل5 شكل6 شكل 7

بعد الانتهاء من جميع عمليات التشغيل وسوف الكمبيوتر. بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف ، لا تنسى أن تدخل على الفور وإعداد السير تغيير الجهاز إقلاع النظام. عادة ما تكون هذه هي المرن ، الأقراص الصلبة ، ومؤتمر نزع السلاح. وهذا يعني أولا أن تحسب ستحاول الحذاء من المرنة ، من القرص الثابت ، وأكثر من قرص مدمج. يمكنك أيضا تغيير في أي حال كنت ترغب في ذلك ، لكن من الافضل ان يغادر الأخير لمؤتمر نزع السلاح ، لأنك يمكن أن ننسى لمؤتمر نزع السلاح من داخل سيارة ، وكنت في المرة القادمة سوف يبدأ النظام في محاولة لتمهيد من القرص المضغوط.​

الجزء الثاني من الإعداد

بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر وسوف ، وبدء الإعداد تلقائيا. سترى الشاشة التي تبدو في الشكل رقم واحد. 8 :​


شكل 8

هذا الجزء من الإعداد وتسلم الأجهزة التي تم تركيبها على جهازك ، وتثبيت الدوافع المناسبة لهم. فقط ننتظر حتى حوار ما سوف يظهر على الشاشة.
في هذا الجزء من الإعداد ، فإنه من الطبيعي أن تذهب إلى الشاشة مظلمة لأقل من 3 ثوان ، ويعود من جديد. وهذا يمكن أن يحدث أو 2 أو 3 مرات عدة. حتى إذا كنت تواجه هذا ، فلا تقلق! الشاشة على ما يرام!​

إعدادات أخرى

بعد الشاشة وقد تراجعت عدة مرات ، سيكون لكم لإعطاء بعض المعلومات في الإعداد لإقامة ويندوز بالطريقة التي تريدها.
أولا ، يجب ان تقدم مع الإعداد الإقليمية وخيارات اللغة. هذه تحدد موقعك ، واللغة المستخدمة في معظم البرامج يونيكود غير البعيد. موقعك على الإنترنت أمر مهم لضبط وتزويدك الاخبار ، الطقس ، وغيرها من المعلومات على شبكة الانترنت.​


شكل9

بعد تهيئة الإقليمية وخيارات اللغة ، سيكون لكم لتوفير الإعداد مع معلوماتك الشخصية (الشكل 10) ، وذلك من أجل الخاصة بك نسخة من ويندوز إكس بي.
بعد تقديم المعلومات الشخصية الخاصة بك ، فإنك قد أدخل إلى ويندوز إكس بي مفتاح المنتج (الشكل 11). وهي مطبوعة على خلفية هذه القضية من ويندوز إكس بي الخاص بك مؤتمر نزع السلاح. 25 هذا الطابع الطويل رمز مهم لتحديد الفريد الخاص بك نسخة من ويندوز إكس بي. لا تستخدم هذه الشفرة ، كما أنه من المهم جدا. دخول غير صالحة المدونة كنت غير قادر على مواصلة الإعداد. أن تكون حذرة للغاية عند دخول المنتجات الرئيسية.​


شكل10

شكل11

الآن يجب عليك أن تقدم الإعداد مع اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكلمة مرور المشرف.​


شكل12

إذا كنت على شبكة ، وغيرهم من مستخدمي الكمبيوتر سوف أراكم اسمه الطريقة التي تدخلها هنا. الإعداد الافتراضي يخلق دعا مدير البرنامج في الاعتبار. هذا الحساب لا يمكن تغيير إعدادات المهم ، على جهاز الكمبيوتر. حتى تدخل كلمة السر هنا ستكون فكرة جيدة للغاية. وهذا من شأنه منع المستخدمين غير المصرح به على الشبكة والحصول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تعديل إعدادات إدارة الملفات على الكمبيوتر. يجب إدخال كلمة السر مرتين ، حتى الإعداد سيكون على يقين أنك لم يكتب بالخطأ. لا تنسوا كلمة المرور هذه ، كما أنه من المهم إذا كنت ترغب في إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تغيير بعض الإعدادات باستخدام حساب مشرف.
المقبل سيكون لكم لتوفير هذا النظام مع تصحيح التاريخ والوقت (الشكل 13). لك أيضا لاختيار المنطقة الزمنية ويندوز بحيث يمكن معرفة كيفية تكوين الوقت على نظامك.​


شكل 13

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات ، وسيكون علينا الانتظار مرة أخرى للإعداد لكشف هذه الشبكة أو وصلات وصلات الانترنت على جهاز الكمبيوتر.
عندما انتهى الإعداد الكشف عن اتصالات الشبكة الخاصة بك ، سترى الشاشة كما في الشكل رقم واحد. 14 (إذا كان لديك أي على تركيب محولات الشبكة على جهازك).​


شكل 14

يمكنك اختيار إعدادات النمطية إذا كنت على شبكة صغيرة أو إعدادات مخصص إذا كنت على شبكة واسعة وعلى ضرورة تطبيق الإعدادات الأكثر تقدما. للمزيد من المعلومات حول إعدادات الشبكة ، اتصل بمسؤول الشبكة الخاص بك. إذا لم تكن متصلة بشبكة ، يجب عليك أيضا اختيار إعدادات النمطية.
إذا اخترت الإعدادات نمطية ، سيتم تلقائيا حدا لدخول اسم فريق العمل أو اسم النطاق الذي ينتمي الى على الشبكة. إذا لم تكن متصلة بشبكة وعادل ترك القيمة الافتراضية ، مجموعات العمل ، ولكن إذا كنت على شبكة وضع اسم مدير شبكتك كلفت لك.​


شكل 15

يمكنك تخصيص العمل ويتوقف ذلك على المنطقة التي تقع فيها أجهزة الكمبيوتر على سبيل المثال ، إذا كان الكمبيوتر في بناء أي. 100 ، يمكنك تخصيص 100 اسم مجموعة العمل ، وأجهزة الكومبيوتر في بناء 325 يمكنك تكليف 325 اسم مجموعة العمل. أجهزة الكمبيوتر في منطقة معينة تعمل على نحو أفضل إذا كانوا جميعا في نفس مجموعة العمل ، بدلا من أن جميع مجموعات العمل المختلفة.​

اسم الحقل هو أكبر الشبكات. وعادة ما كنت تستخدم مجموعة العمل الخاصة بك على الشبكة.​

كنت تقريبا! بعد الانتهاء من إعدادات الشبكة ، وسوف نسخة ويندوز وغيرها من ملفات تهيئة نظامك. أنك لا تملك إلا الانتظار. عندئذ ، سيكون الإعداد إعادة تشغيل الكمبيوتر (الشكل 16).​






شكل16




بعد إعادة تشغيل النظام الخاص بك ، فإنك سوف س فقط إدخال بعض المعلومات عن الذين سيستخدمون الحاسوب ، إعدادات الإنترنت ، وسوف يطلب منك إذا كنت تريد أن تسجل ويندوز إكس بي. فإنك ستكون قادرا على رؤية سطح المكتب الخاص بك ويندوز (الشكل رقم 17).​




شكل17

The Windows Desktop



ويندوز سطح المكتب (الشكل 17) هو العنوان الرئيسي الذي تراه الشاشة عند بدء تشغيل ويندوز.​


شكل17


ويندوز سطح المكتب مثل الشخصية المكتبية ، حيث وضع الملفات والمفضلة لديك الأشياء. لك انها الطريقة التي تريد ، حتى يمكن أن تناسب احتياجاتك وتمثل طريقتك. بعض الناس مثل ويندوز على سطح المكتب لتكون مرتبة ، والبعض الآخر مجرد الخروج على النمط الافتراضي ويندوز. بعض الناس لاختصارات المستندات وغيرها من ورقة العمل على سطح المكتب ، في حين أن البعض الآخر على سطح المكتب مليئة اختصارات للمباراة. حتى تتمكن من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك لتمثيل نفسك وطريقتك!​

الآن سنركز خلال مكونات ويندوز سطح المكتب :​




أيقونات


أيقونات (الشكل 18) الصغيرة التي تمثل ملفات الصور و / أو الملفات على القرص الثابت. عند النقر المزدوج رمز بالماوس سيفتح ملف مجلد التي يمثلها. ويمكن سحب الأيقونات وتحركت نحو سطح المكتب ، بحيث يمكنك ترتيبها بالطريقة التي تريدها. يمكنك سحب الأيقونات أكثر من غيرها من المجلدات ، ومن ثم نقلها إلى اختيار مجلد.

شكل18​


أنواع مختلفة من الملفات من نوع مختلف الرموز. صور أخرى من رموز النص وثائق ، وما إلى ذلك. كما يتضمن ويندوز إكس بي ميزة جديدة تسمح لك ان تعطي مجلد أيقونة فريدة.​


فإن الكمبيوتر أيقونة (الشكل 19) هو السبيل لنافذة تعرض الأقراص الصلبة ، وغيرها من الأجهزة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مثل الماسحات الضوئية والكاميرات وغيرها من الوثائق.


أيقونات (الشكل 18) الصغيرة التي تمثل ملفات الصور و / أو الملفات على القرص الثابت. عند النقر المزدوج رمز بالماوس سيفتح ملف مجلد التي يمثلها. ويمكن سحب الأيقونات وتحركت نحو سطح المكتب ، بحيث يمكنك ترتيبها بالطريقة التي تريدها. يمكنك سحب الأيقونات أكثر من غيرها من المجلدات ، ومن ثم نقلها إلى اختيار مجلد.​

أنواع مختلفة من الملفات من نوع مختلف الرموز. صور أخرى من رموز النص وثائق ، وما إلى ذلك. كما يتضمن ويندوز إكس بي ميزة جديدة تسمح لك ان تعطي مجلد أيقونة فريدة.​

فإن الكمبيوتر أيقونة (الشكل 19) هو السبيل لنافذة تعرض الأقراص الصلبة ، وغيرها من الأجهزة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مثل الماسحات الضوئية والكاميرات وغيرها من الوثائق.


تغيير مجلد الأيقونات

لتغيير رمز مجلد ، يجب أولا انقر على الحق في مجلد ، ثم حدد proprieties (الشكل 20). بعد ذلك ، وسوف اللياقة نافذة المنبثقة (الشكل 21).






قائمة الرموز الافتراضية سوف يظهر (الشكل رقم 21). اختار لك واحدة تريد من القائمة ثم انقر فوق موافق. يمكنك أيضا اختيار رمز آخر على القرص الصلب ، وذلك بالنقر على تصفح ، وإعطاء الطريق إلى


شكل 21

ذلك.



ثم ، من نافذة الملاءمة ، سوف النقر على تطبيق ، أو موافق لتطبيق الإعدادات.




المهام


على سفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستلاحظ شريط طويل. هذا هو ويندوز شريط المهام (الشكل رقم 22).​




شكل 22


البرامج والملفات والمجلدات أو فتح ، وسوف تظهر على شريط المهام. على سبيل المثال ، على المهام ممثلة في الشكل. 22 ، ويندوز ميديا بلاير "تعليمي" فتح مجلد. ويندوز ويمكن أيضا إلى أدنى حد ممكن ، الأمر الذي يعني أنها تعمل في الخلفية. نافذة لعرض أن يعمل في الخلفية ، يمكنك النقر عليه للتو من المهام.​

ويندوز هو نظام التشغيل المتعددة ، الأمر الذي يعني مزيدا من التطبيقات يمكن أن تدار في الوقت نفسه. ماجستير في دوس ، يمكنك تشغيل طلب واحد فقط في المرة الواحدة.​


المتعددة هي في الحقيقة ميزة كبيرة ، لأنه يمكنك بسهولة تبديل بين التطبيقات ونقل البيانات من طلب واحد لآخر. حتى المهام ويمكن أيضا أن يساعدك على الانتقال بسهولة بين التطبيقات. إذا كنت ترغب في تشغيل النوافذ الخلفية فقط انقر فوق الحد الأدنى. النافذة لن تكون مغلقة ، ويمكنك دائما إعادته على الشاشة ، وذلك بالنقر على شريط المهام.​


اطلاق السريعة

بالقرب من زر خاص على المهام ، يمكننا أن نرى السريعة الاطلاق (الشكل 23). بل هو مكان للتطبيقات صغيرة كنت تستخدم في معظم الأحيان.​


تطبيقات ويندوز الافتراضي لاطلاق السريعة هي : "إظهار سطح المكتب" التطبيق) وهو يستخدم لإظهار ويندوز سطح المكتب) ، ويندوز​



الشكل رقم 23 اكسبلورر (متصفح الانترنت). يمكنك دائما إضافة وإزالة الأيقونات من السريعة الاطلاق.


شكل 23



علبة النظام



علبة النظام (الشكل 24) هو المكان المناسب من المهام ، وتستطيع أن ترى عقارب الساعة ، وانظر أيضا اتصالات نشطة أو خاملة ، أو بعض التطبيقات التي هي قيد التشغيل. في علبة النظام الممثلة في الشكل. 24 ، وهناك اتصالات الشبكة 2 نشطة. من علبة النظام يمكنك تكوين خيارات أخرى للاتصالات​



الشكل. 24​





أو التطبيقات.


في ويندوز إكس بي ، خاملة بنود خفية يمكن أيضا أن تكون (إذا تم تمكين هذه الميزة ، ويمكن رؤيتها من خلال النقر على زر جولة على الجانب الأيسر من علبة النظام.​


شريط اللغة

شريط اللغة (الشكل 25 و 26) ويستخدم للتحويل بين اللغات التي هي مثبتة على النظام. يمكنك استخدام hotkeys محددة لتبديل اللغات ، أو انقر على الأيقونة واختيار لغة من تلك المتاحة (الشكل 26).







يمكنك أيضا استخدام شريط اللغة لاختيار لغة أخرى وإدارة الخيارات التي تم تركيبها على جهاز الكمبيوتر.


يمكنك إضافة وإزالة اللغات لغة متاحة على شريط من لوحة التحكم --> الخيارات الإقليمية واللغة.



تكوين شريط المهام


تكوين ويندوز المهام ، وانقر على الحق في اختيار Proprieties. نافذة كما في الشكل رقم 27 سوف تظهر. من المهام تبويبة يمكنك تكوين الخيارات التالية :


• المهام لوك -- تحديد بدء السريعة الحانات وغيرها من المهام الرئيسية ؛

• تلقائي إخفاء المهام -- إخفاء شريط المهام. لعرض المهام انها مجرد الضروري وضع الفأرة فوق المكان الذي يقع (خفية). بعد الماوس يترك منطقة معينة ، والمهام وسوف تختفي.


• الحفاظ على رأس المهام الأخرى ويندوز -- وستبقى دائما المهام عرض على الشاشة. لا يهم ما هي نوافذ مفتوحة ، وسيكون دائما المهام المعروضة على الشاشة. إذا تم تعطيل هذا الخيار ، والمهام لا يمكن أن يكون إلا عندما تراه ينظر إلى جهاز الكمبيوتر. إذا فتح ويندوز الأخرى ، وإلى أقصى حد ، لن تتمكن من رؤية المهام ، إلا إذا كنت أدنى حد من جميع النوافذ ، وبالتالي العودة إلى سطح المكتب.

• مجموعة أزرار المهام المماثلة -- تمكن خيار جديد في ويندوز إكس بي. المهام الخاصة بك في بعض الأحيان قد يكون كاملا من الرموز. لإدارة أفضل لفتح النوافذ ، وهذا الخيار الجديد الجماعات المماثلة في المهام أيقونات واحدة. إذا كان لديك 10 إنترنت إكسبلورر النوافذ مفتوحة ، سوف تكون كلها مجمعة في واحدة على أيقونة المهام. عندما تريد اختار بعض نافذة إنترنت إكسبلورر من المجموعة ، سوف مجرد النقر على أيقونة المهام الرئيسية ، وبعد ذلك قائمة بكل النوافذ في المجموعة وسوف يعرض. يكفي ان تنقر على واحدة تريد عرضها!


• عرض سريع لاطلاق -- سوف تظهر إخفاء السريعة الاطلاق (الشكل 23).

• عرض الساعة -- يظهر أو يخفي على مدار الساعة من الجانب الأيمن من شريط المهام.
• إخفاء الرموز غير النشطة -- أو إعاقته تتيح ميزة جديدة متاحة في ويندوز إكس بي ؛ يختبئ الأيقونات من علبة النظام (الشكل 25) عندما تصبح خاملة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك البرنامج الذي افتتح رمز في علبة النظام ، وسيكون الرمز الخفي عندما البرنامج الخاملة. لعرض الأيقونات خفية عليك سوى الضغط على زر الجولة على الجانب الأيسر من علبة النظام.

يمكنك أيضا تخصيص يختبئ وتبين من الرموز في علبة النظام ، ولكن فقط في حال "إخفاء الرموز غير النشطة" تمكين إعداد. عند النقر على زر تخصيص ، نافذة مثل الممثلة في الشكل رقم واحد. 28 ستظهر.



يمكنك اختيار البند الذي هو ، أو كان في علبة النظام ، وتطبيق الخيارات التالية لذلك :



• إخفاء عندما الخاملة -- يخفي الرمز عندما لا تكون نشطة (افتراضي) ؛


• دائما إخفاء -- الصلال الرمز مهما إذا كانت نشطة أو خاملة ؛


• تظهر دائما -- دائما يظهر رمز ، بغض النظر إذا كانت نشطة أو خاملة.

قائمة البداية


القائمة ابدأ (الشكل 29) مثل قائمة سريعة من حيث الحصول على كل ما تبذلونه من البرامج (إن كنت تستخدم في الآونة الأخيرة). للوصول إلى القائمة ابدأ انقر على زر خاص على الجانب الأيسر من شريط المهام ، أو الضغط على شعار ويندوز لوحة المفاتيح.


وقد ويندوز إكس بي جديدة ومبسطة تبدأ القائمة مصممة لتناسب احتياجاتك والأفضليات. ويندوز إكس بي قائمة ابدأ وقد عمودين : الأول هو لاستخدام برامج في الآونة الأخيرة ، والآخر لاختصارات لأماكن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مثل : جهاز الكمبيوتر ، والمستندات الخاصة بي ، صوري ، الخ.



على الجزء السفلي من العمود الأول ، هناك قائمة ودعا "كافة البرامج". وتظهر هذه القائمة جميع البرامج التي تم تركيبها على جهاز الكمبيوتر. ويندوز التقليدية القائمة ابدأ فقط تتضمن قائمة مماثلة لكافة البرامج القائمة.


فإن إيقاف وادخل فاقيإ أزرار

فإن إيقاف على الزر أسفل القائمة ابدأ سيتم عرض الخيارات المتاحة لإغلاق الكمبيوتر أو السمات الأخرى التي توجد في النظام. وقد ادخل فاقيإ زر سيتم عرض الخيارات عن قطع الأشجار أو التبديل ادخل users.The فاقيإ زر سيتم عرض الخيارات عن قطع الأشجار أو تبديل المستخدمين.




تشغيل زر





تشغيل زر على العمود الثاني من القائمة ابدأ ستظهر نافذة يمكنك من خلاله الطريق لنوع س ملف أو برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو على شبكة الإنترنت. بعد ذلك اختيار الملف أو البرنامج وسيتم تلقائيا فتح.


أمثلة :

• طباعة "جيم : \ العاب \" تفتح ملف الألعاب الموجودة على جيم : \ حملة ؛
• طباعة "الكتابة" وورد تفتح الوسادة ؛
• طباعة "cmd" أو "cmd.exe" ستفتح الأوامر أو ويندوز المفاتيح.
• طباعة \ \ Computer1 سيستكشف الكمبيوتر Computer1 اسمه على الشبكة ؛
• طباعة \ \ 192.168.1.145 سيستكشف الكمبيوتر مع 192.168.1.145 الملكية الفكرية على الشبكة ؛


زر البحث

زر البحث على قائمة ابدأ ستفتح نافذة (الشكل 31) حيث يمكنك من البحث عن الملفات أو المجلدات هل القرص الثابت (ق) أو أيضا على شبكة الانترنت.



يمكنك أيضا الاختيار من بين خيارات البحث المتقدم ، مثل البحث عن الصور فقط ، والموسيقى ، أو الفيديو. يمكنك أيضا تحديد الحجم التقريبي للملف والتاريخ التقريبي عندما أنشئت من أجلها.











التعليمات والدعم لمركز باتون





التعليمات والدعم لمركز باتون (الشكل 32) على القائمة ابدأ يفتح مساعدة يندوز ، حيث يمكنك العثور على مقالات ونصائح عن العمل مع ويندوز.



يمكنك البحث عن المواد التي تشير إلى مشاكلك ، أو سوء فهم ، أو يمكنك اختيار المواد من قبل فئات التصفح الحوض الصغير ، والقوائم.











أزرار أخرى على قائمة ابدأ




• زر الطابعات والفاكسات -- عرض جميع الطابعات والفاكسات على جهاز الكمبيوتر ، وتمكن من تكوين هذه الأجهزة.


• زر لوحة التحكم -- يفتح لوحة التحكم ، يمكنك من خلاله تكوين وتغيير الأوضاع ، وإدارة الأجهزة والبرمجيات موارد على جهاز الكمبيوتر.


• الكمبيوتر ، الوثائق بلادي ، بلادي صور ، موسيقى بلادي ، بلادي ، وأزرار كليب -- فتح ملفات محددة يمثلونها. على سبيل المثال : إذا كنت اضغط على زر الوثائق بلادي ، بلادي سيفتح الوثائق.






تخصيص القائمة ابدأ





فقط حق انقر على شريط المهام واختيار proprieties. في نفس النافذة في الشكل. 28 سيظهر. في هذا الوقت ، حدد علامة التبويب قائمة ابدأ ، من أعلى الصفحة. من هنا يمكنك تكوين خيارات ، مثل إظهار أو إخفاء البنود المدرجة على المهام ، وتسليط الضوء على تعطيل البرامج المثبتة حديثا ، بتعطيل قائمة أحدث البرامج المستخدمة في القائمة ، وكذلك اختار يندوز التقليدية القائمة بدء التصميم

 

هواري

كاتب جيد جدا
رد: شرح كامل عن وندوس أكس بي

شكرا جزيلا على الشرح الكامل والمبسط في إعداد الوينداوز
نحن دائما في الإستفادة
لك مني جزيل الشكر والعرفان
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: شرح كامل عن وندوس أكس بي

مجهود رائع يعطيك لعافيه ياغالي

شرح وافي عيوني يلا اوام تعال

جيب معك نسخة لويندز ونزلى عندي بل بيت

هههههههههههههههههههههههههه

ما عم أعرف نزل عندي لوندز متل هيك

تعال بساويلك قهوه لصبح ^_^

مشكور عيوني
 

ahmad

مدير المنتدى
طاقم الإدارة
رد: شرح كامل عن وندوس أكس بي

اي موغلط هلاء بجي بنصبلك ياه انت غالي طارق

شكرا لتواجدك هواري


تحياتي
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شرح كامل عن وندوس أكس بي

شرح كامل ومتكامل
تستحق عليه الشكر والتقدير
لا شك انه الاعضاء راح يستفيدوا منه كتير
ويمكن استفيد انا منه
ا>ا رجعت مشكلة الشاشة عندي
يعطيك الف عافية عيوني
 
أعلى