طريقة عمل عيش كيزرفي البيت

زينب جمال

كاتب جديد
العيش من المخبوزات المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنه علي السفرة وخاصة في وجبة الإفطار، ومن اهم انواع الخبز التي يحبونها الصغار والكبار، هو عيش الكيزر الذي يبرز لنضارة وطعمه اللذيذ، لذلك نقدم لك من خلال موقع أكلة هنية لذا سنقدم لكم طريقة عمل العيش الكيزر في المنزل باكثر من طريقة سهلة وبسيطة وغير مكلّفة.
طريقة عمل العيش الكيزر الطري بدون لبن
يمكنك تحضير العيش الكيزر الطري بدون لبن من خلال تحضير المكونات التالية
المكونات
3 أكواب من الدقيق الأبيض.
1 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
ربع كوب من الزيت.
قليل من الملح.
1 ملعقة كبيرة من السكر.
فقط كوب إلا ربع من الماء الدافئ.
طريقة التحضير
يُسكب الماء في وعاء مع السكر والخميرة، ويُحرّك جيدًا واترك المكونات تخمر لمدة ربع ساعة. قم بإعداد وعاء عميق للعجن، وقومي بنخل الدقيق والملح و البيكنج باودر في الوعاء، ثم أضيفي سائل الخميرة. نعجن المكونات جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة طرية وناعمة، ثم نلفها بالزيت ونغطيها بقطعة قماش حتى تكتسب اللون البني الذهبي لمدة 45 دقيقة. نقسم العجينة إلى كرات متوسطة، ونقوم بإعداد صينية وشحمها بالزيت، ونرص عليها كرات العجينة ونضغط على كل كرة ضغطة بسيطة. ثم نغطي الدرج لمدة 15 دقيقة. ثم ندخل ندخل الصينية الفرن عند 190 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.
طريقة عمل العيش الكيزر الملون
يوجد العديد من طرق اعداد العيش الكيزر وفيما يلي سوف نوضح لكي سيدتي اهمها وهيا طريقة اعداد العيش الكيزر الملون من خلال تحضير المكونات التالية:-
المقادير
1 كيلو من الدقيق.
فقط ربع كوب من الزبادي.
نصف كوب من الماء.
1 بيضة.
2 ملعقة كبيرة من الزبدة.
1 ملعقة طعام من الخميرة الجافة.
1 ملعقة صغيرة من السكر.
4 قطرات من لون الطعام الاحمر.
4 قطرات من لون الطعام الأخضر.
طريقة التحضير

ننخل الدقيق والبودر جيدًا ثم تضيف جميع المكونات باستثناء الألوان إلى العجين. نقوم بتشغيل العجان بأقصى سرعة حتى نحصل على عجينة ناعمة غير لاصقة في العجان. نقسم العجين إلى قسمين، ونضع اللون الأحمر ونعجنه به، والجزء الآخر نضع علية اللون الأخضر ونعجنه. غطي العجين واتركه يتخمر. نقسم العجينة إلى كرات متوسطة ونتركها لمدة ساعة. نقوم بإعداد صينية وشحمها بالزيت، ونرص فيها العيش، وندهنه باللبن.. ندخل الصنية الفرن عند 200 درجة حتى ينضج الخبز ويتحول إلى اللون البني الذهبي.
طريقة عمل العيش الكيزر دايت
يمكن ايضا اعداد العيش الكيزر لمن يقمون بعمل الرجيم او الدايت وفيما يلي سنوضح لكم افضل طريقة عمل عيش كيزر دايت من خلال تحضير المكونات التالية
1 كوب من الدقيق الأبيض.
4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة.
قليل من الملح.
1 كوب من الماء أو أكثر، اعتمادا على نوع الدقيق.
طريقة التحضير
نقوم بإعداد وعاء العجين ونخل الدقيق ونضيف الملح والسكر والخميرة والزيت إليه. ثم أضيفي الماء تدريجياً وعجن حتى تحصل على عجينة ناعمة وسلسة وغير لاصقة. نغطي العجينة بمنشفة ونتركها ترتاح لمدة ساعة. نقطع العجينة إلى قلب وسط، وافركها على صينية مدهونة بالزبدة واتركها لمدة 15 دقيقة. أدخل الفرن عند 200 درجة مئوية حتى ينضج ويتحول إلى اللون البني.
وبهذا نكون قد قدمنا لكم افضل 3 طرق اعداد العيش الكيزر في المنزل والتي يمكنك مع العديد من الوجبات الخفيفة ومن اهمها الكفتة المشوية والتي يمكنك اعدادها بالعديد من الطرق واهمها طريقة عمل كفتة الحاتي زي المحلات.
 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى