بايدن يتلقى اللقاح علنا: أملنا في التخلص من الجائحة

تلقى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الإثنين مباشرة على الهواء أمام كاميرات التلفزيون الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

إلى ذلك، قال بايدن إن اللقاحات أمل كبير بالنسبة لنا للتخلص من الجائحة، داعيا الأميركيين الالتزام بالقواعد في فترة الأعياد وتجنب السفر غير الضروري.

وتلقى بايدن جرعة لقاح فايزر-بايونتيك في مستشفى في نيوارك بولاية ديلاوير. وأعلن فريق بايدن الانتقالي أن زوجته جيل تلقت بدورها الإثنين الجرعة الأولى من اللقاح.

وقال بايدن بعيد تلقيه الحقنة "أقوم بذلك لأظهر للناس أن عليهم أن يكونوا مستعدين لتلقي اللقاح حين يصبح متوافرا.. لا داعي للقلق".

"الشكر لإدارة ترمب"​


وشكر "العلماء والناس الذين جعلوا ذلك ممكنا" وكذلك "العاملين في الخطوط الأولى"، معتبرا انهم "أبطال حقيقيون". كما وجه الشكر إلى إدارة دونالد ترمب المنتهية ولايتها لمساهمتها في تطوير اللقاحات.

وأفاد الفريق الانتقالي الجمعة أن نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس ستتلقى اللقاح الأسبوع المقبل.

وعند تسلمه منصبه في 20 كانون الثاني/يناير، سيكون بايدن الرئيس الأميركي سيكون قد تلقى الجرعة الثانية من اللقاح لضمان المناعة.

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس تلقى اللقاح الجمعة، ومثله العديد من المسؤولين في الكونغرس.

في المقابل، لم يعلن ترمب حتى الآن موعد تلقيه اللقاح.

كان ترمب أصيب بكوفيد-19 بداية تشرين الأول/أكتوبر ولازم المستشفى لثلاثة أيام. وأعلن مذاك مرارا أنه يتمتع بـ"المناعة" مع تأكيده أنه سيتلقى اللقاح في الوقت المناسب.
 
أعلى