10 من اغرب انواع الحشرات في العالم

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
اذا كنت تريد ان تواجه نموذج مختلف من الحياة على الارض والذي سيشكل تحديا عن كل ما تعرفه عن الكون ، فيجب ان تنطلق الي ما هو ابعد ، فيمكنك ان تنطلق الي طبقة الحشرات في المملكة الحيوانية ، فمن المؤكد ان هناك سبب في ان العديد من هذه الحشرات واردة لدينا في ادب الخيال العلمي والافلام التي تتواجد بها الحشرات ، والتي نجدها غير عادية ،وحتى الآن، هناك اكثر من 900 الف نوع من الحشرات المعروفة، وعلى الارجح هناك ملايين اخرين ، فالعلماء هي التي تقدر تحديدا عددهم ، ولكن من المعروف ان الحشرات تمثل حوالي 80٪ من انواع الكائنات الحية على كوكب الارض ، وبالمعنى الحقيقي يعتبر هذا الكوكب ملك لهم ، وفي هذا الموضوع سنجعلك تتحقق من بعض اغرب الحشرات في العالم .

1. قافزات الاوراق البرازيلية :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
العلماء لا يعرفون ما يحدث مع هذا المخلوق ، فهو يحتوي على عدد من الزوائد الغريبة الموجودة على ظهره والتي تتحول الى كرات جوفاء ، والغرض منها غير معروف تماما حتي الان ، وهذه الحشرة واحدة من اكثر الحشرات الغريبة من حيث المظهر، فلديها مظهر غير عادي والذي غالبا ما يشبه الشوط ، وعلى ما يبدو ان هذا المظهر يساعدها علي التمويه .

2. زهرة السرعوف ( فرس النبي ) :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
عند اختيار واحد من احد الزهور الصغيرة الملونة وربما ستتفاجأ بالصراخ مع مفاجاة صغيرة حيث انك ستدرك ان ما لديك حقا في يدك هو شيئا مقرفا زاحفا معروف باسم زهرة السرعوف ، وهذا السرعوف يمكن ان يأتي في العديد من الالوان والاشكال المختلفة ،وبعض انواع زهرة السرعوف لها ما يشبه بعينين كبيرة شائكة متلونة بالوان كالتي توجد علي الفراشة ، وفي الواقع يرجع تلوينه هذا شكل من اشكال التمويه لابعاد الحيوانات المفترسة المحتملة .

3. حشرة ويتا العملاقة :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
اذا كنت شديد الحساسية وليس من محبي الجراد وما شابه ذلك، فربما لن يكون عليك الذهاب الي جزيرة الحاجز الصغير من نيوزيلندا ،فهناك يمكنك العثور على واحد من اكبر الحشرات في العالم، والتي تقيس حوالي 2 بوصة ونصف طولا وتزن حوالي 2.5 اوقية فانها تساوي حجم اليد ، ويمكن لبعض الانواع منها ان يصل الي 10 سم (4 بوصات) مع كتلة الجسم عادة لا تزيد عن 35 جرام ، فهي من اثقل الحشرات الموثقة في العالم .

4. خنفساء جالوت بيتل :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
هذه الحشرة من اكبر الخنافس فيمكن ان تنمو لتصل الى اربع بوصات في الطول، وتزن اكثر من وزن الجراد المذكور اعلاه ، وفي الواقع ان خنفساء جالوت بيتل من حشرات افريقيا ويتم الاحتفاظ بها احيانا كحيوان اليف ، وتحب خنفساء جالوت بيتل تناول البروتين، ويمكنها تناول طعام الكلب او القط او حتى اغذية الاطفال .

5. حشرة الخنفساء الجبارة :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
ربما تكون حشرة الخنفساء الجبارة ليست اكبر حشرة على هذا الكوكب، ولكنها الاقوى علي الاطلاق ، وهي ليست فقط اقوى حشرة في العالم، بل هي ايضا اقوى حيوان، فيمكن ان تحمل ما يصل الى 850 مرة من الوزن على ظهره .

6. الذبابة الطفيلية ذات الجناح الملتوي :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
هذا الذبابة الصغيرة لا بأس بها فهي ليست خطيرة للدرجة علي عالم الحشرات ، وهذه الذبابة تقفز علي حشرات اخري وتعتبر من الحشرات المضيفة التي تنفجر من يرقة الي حشرة وتبحث عن رفقائها وبالفعل يجد الذكر انثاه ، وتبقى الانثى داخل المضيف، حتي تظهر اعضاؤها التناسلية ، وبمجرد ان تكون مشبعة تضع بيضها، وتبدأ دورتها مرة اخرى .

7. النمل السائق :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
اذا كنت قد شاهدت افلام مرعبة من قبل حيث احتشد الكثير من النمل العدواني حول المسافرين المطمئنين وقاموا بقتلهم ، فعليك ان تعلم ان هذه القصص التي رأيتها مستوحاة من النمل السائق ، حيث انه في هجوم واحد فقط، تقوم مستعمرة كاملة والتي تصل اعدادها الى 20 مليون نمله بالهجوم علي اي شئ فتقوم بقتل والتهام الحيوانات الصغيرة والحيوانات الكبيرة الميتة وايضا تقوم بالهجوم علي البشر ، ولدغة هذا النمل قوية للغاية فلديها فكين قويين ، فمن قوة فكيها يستخدمها المواطنين في خياطة الجروح الطارئة بعيدا عن انها تقتل وتلدغ .

8. البق القاتل :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
البق القاتل هو فئة واسعة من الحشرات التي لديها طريقة هجوم غير عادية وغريبة نوعا ما ، فلدي البق القاتل انابيب في الفم تسمح لهم بطعن فرائسهم وضخها بالكامل بمادة سامة ، وهذا السم يخدر الفريسة ويحول احشاءها الى سائل ، وفي الواقع ان البق القاتل يمتص هذا السائل من خلال انبوب فمه فهو لذيذ بالنسبة له .

9. فراشة الطائر الطنان :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
لو كنت تريد ان تري بوضوح الحشرات، فقد يكون هناك فرصة جيدة لكي تري فراشة الطائر الطنان الرائعة ، وقد تطورت هذه الحشرة لكي تشبه الطائر الطنان مع عدد لا بأس به من الدهون في الجسم و "ذيل" مقنع جاحظ موجود لدي هذا الطائر في الخلف ، ويمكن لاجنحة فراشة الطائر الطنان الفوز بالنمط السريع بشكل لا يصدق، وهذا ما يضيف انطباع انها في الواقع طيور، وفراشات في النهار، وهذا ما يعني انها نشطة في الواقع خلال النهار .

10. النحل :
10 من اغرب انواع الحشرات في العالم بالصور

اغرب انواع الحشرات
يعتبر النحل من اغرب الحشرات في العالم بالرغم من اننا نرى النحل في كل وقت، وتعتبر عملية التلقيح هي من اغرب الاشياء ، فنحن لا نفهم كيف انهم قادرون على تنسيق بعضها البعض حتى عبر المسافات، ويبدو ان التواصل فيما بينهم تواصل نفسي ، ولا احد يعرف بالضبط كيف تعمل خلايا النحل حتي الان ، ولكن يبدو ان كل خلية تتصرف وكأنها فرد واحد في مستعمرة مكونة من العديد من الافراد ، ولكن النحل بشكل واضح حياته لها طريقة مختلفة جدا عن حياة البشر .

واخيرا ... بالنسبة للبعض، الحشرات مصدرا للسحر والعجب الشديد ، في حين انه يجد آخرون منهم ان الحشرات مثيرة للاشمئزاز ومخيفة ، وفي كلتا الحالتين، من المرجح ان الحشرات قادرة على محاكاة اشكال كثيرة من الحياة المختلفة ، ولديها دورات انجابية غريبة وعنيفة، ويمكنها رفع الاحمال بطريقة هائلة، ويمكن ان تكون حشرات كبيرة بشكل مدهش ، وفي الواقع ان دراسة عالم الحشرات يعطينا فكرة عن التنوع الكوني .
 

مواضيع مماثلة

أعلى