5 آثار جانبية لتناول الكثير من البطيخ

FaRs

كاتب جديد
1. قد يسبب الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى



يعد البطيخ مصدرًا ممتازًا للماء ومصدرًا رائعًا للألياف الغذائية. ومع ذلك ، فإن الاستهلاك بكميات كبيرة قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، والانتفاخ ، وانتفاخ البطن ، والغاز ، وآخرون. تحتوي الفاكهة على السوربيتول وهو مركب سكر معروف بتشجيع البراز الرخو ومشاكل الغازات. سبب آخر شائع لهذه المشاكل هو محتوى الليكوبين ، وهو مضاد للأكسدة المصطبغ الذي يعطي البطيخ لونه المشرق.


(اقرأ أيضًا: جدول معدل السكر الطبيعي


هضم أفضل

يعد البطيخ مصدرًا ممتازًا للماء ومصدرًا رائعًا للألياف الغذائية
2. قد يزيد من مستويات الجلوكوز



إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فهناك احتمالية أن تتزايد أيضًا ، فقد يزيد الكثير من البطيخ من مستويات السكر في الدم. قد يكون فاكهة صحية ، ولكن يحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر في الدم (72). تأكد دائمًا من استشارة الطبيب قبل تناوله يوميًا.



3. قد يزيد من خطر الإصابة بالتهاب الكبد



يجب أن يتجنب الأشخاص الذين يشربون الكحول بانتظام وجود كميات كبيرة من البطيخ لأن المستوى العالي من الليكوبين قد يتفاعل مع الكحول ، مما يسبب التهاب الكبد. يمكن أن يكون الإجهاد التأكسدي المفرط على الكبد ضارًا.

(اقرأ أيضًا: رجيم الصيام المتقطع )

الكبد

الناس الذين يشربون الكحول بشكل منتظم يجب تجنب كميات كبيرة من البطيخ

4. قد تتسبب الإفراط في الترطيب أو المياه التسمم



تسمم الماء أو فرط الماء هو حالة يكون فيها جسمك يحتوي على فائض من الماء ، مما يؤدي إلى فقدان محتوى الصوديوم. استهلاك كمية كبيرة من البطيخ قد يزيد من مستوى الماء في الجسم. إذا لم تفرز المياه الزائدة ، يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم الدم ، مما يؤدي إلى المزيد من التورم في الساقين ، والإرهاق ، وضعف الكلى ، وآخرون. وقد يؤدي أيضًا إلى فقدان مستويات الصوديوم في الجسم.



5. قد يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية



من المعروف أن البطيخ مصدر رائع للبوتاسيوم وهو عنصر غذائي حيوي يلعب العديد من الأدوار في الحفاظ على صحة الجسم. فهو يساعد في الحفاظ على وظيفة المنحل بالكهرباء ، ويحافظ على صحة قلبنا ويجعل عظامنا وعضلاتنا أقوى. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الكثير من البوتاسيوم إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية مثل عدم انتظام ضربات القلب وضعف معدل النبض ، وآخرون.


قلب

من المعروف أن البطيخ مصدر رائع للبوتاسيوم وهو عنصر غذائي حيوي





استمع إلى أحدث الأغاني فقط على JioSaavn.com


كم يجب أن تأكل من البطيخ في يوم واحد؟




وفقا لعلم التغذية والفيزيائي ريتيش باوري ، "100 غرام من البطيخ يحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية. بالنظر إلى أنه في الغالب ماء ، من السهل استهلاك حتى 500 جرام ، مما يعني أنك تناولت 150 سعرًا حراريًا فقط. وبالنظر إلى أنه خفيف على المعدة ، قد لا تشعر بالامتلاء ، وهذا هو السبب في أنك تميل إلى تناول المزيد. كما أنه يحتوي على ستة جرامات من السكر لكل 100 جرام ، وبالتالي فإن نفس الجزء من البطيخ سينتهي به الأمر إلى 30 جرامًا من السكر. 150 جرامًا من السكر يوميًا من جميع طعامهم مجتمعة. السكر من البطيخ يزيد من عددك ".



5تعليقات
تناول البطيخ ليس سيئًا ، ولكن الإفراط في تناول أي شيء قد يكون غير صحي ، حتى لو كان البطيخ صحيًا. كميات معتدلة من الفاكهة ستضمن لك صحة ورطوبة.

مصادر

 

مواضيع مماثلة

أعلى