معدل السكر

FaRs

كاتب جديد

أننا نحب الحلويات والأطعمة المصنعة هنا في الهند ليس سرا. لا تستطيع ان تحبه؟ وبصرف النظر عن النشوة ، فإن هذه الأطعمة مريحة وطعمها رائع. ليس من المستغرب إذن أن سوق الأغذية المعبأة في الهند قد انفجر! ومع ذلك ، فإن الجانب الآخر هو عدد الأشخاص المصابين بداء السكري هنا أيضًا.
هذا ليس كل شئ. انظر إلى كمية السكر التي تستهلكها عن غير قصد من خلال هذه الأطعمة: تحتوي علبة بسكويت هضمي سعة 250 جرامًا على 13 ملعقة صغيرة من السكر ، بينما تخفي عبوات 200 مل من عصير الفاكهة المختلطة 4 ملاعق صغيرة لكل منها. الجناة الكبار بنفس القدر هم الكاتشب والمشروبات الغازية والموسلي من بين أمور أخرى - كل منها مضمون للحفاظ على مستوى السكر في الدم لديك.
يمكن أن يكون تقلب مستويات السكر في الدم مقلقًا لأي شخص - وأكثر من ذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري وتحاول التحكم في نسبة السكر في الدم. لذلك ، إذا كنت تبحث عن بديل للسكر لإشباع رغباتك أثناء إدارة مرض السكري ، فهناك في الواقع عدد من الخيارات - يمكن زراعة بعضها في حديقتك الخلفية. هذا يعني أنه يمكنك الآن تناول الكعكة وتناولها أيضًا - كل ذلك دون ارتفاع مستويات السكر في الدم .
أثناء التحقق من الأفكار الخمسة هنا ، ضع في اعتبارك أن بعض بدائل السكر تعمل بشكل أفضل للخبز ، في حين أن البعض الآخر قد يكون ألذ في مشروبك. من المهم أن ترى كيف يتفاعل جسمك مع هذه ، حتى تتمكن من اختيار ما يناسبك. كما هو الحال دائمًا ، استشر طبيبًا أو اختصاصي تغذية مسجلًا قبل تعديل نظامك الغذائي أو استخدام الأنسولين لتثبيت مستويات السكر المتقلبة في الدم .
1. ستيفيا
يوصى بشدة باستخدام المستخلص المجفف من نبات ستيفيا في أمريكا الجنوبية لأولئك الذين يتوقون إلى القليل من الحلاوة لكنهم يريدون تجنب السكر. ليس فقط أنه طبيعي بنسبة 100 في المائة ، ولكنه أيضًا بديل سكر خالٍ من السعرات الحرارية. وعندما يتعلق الأمر بمرض السكري ، فقد تساعد ستيفيا في استقرار معدل السكر في الدم وتحفيز إنتاج الأنسولين بعد تناول الوجبة. في الواقع ، تشير بعض الأبحاث الأولية إلى أن استهلاك ستيفيا قد يكون له فوائد إضافية ، مثل المساعدة في إدارة ضغط الدم وخفض الكوليسترول. مثل أي شيء آخر ، يجب استهلاك هذا أيضًا باعتدال.
2. سكر نخيل جوز الهند (نولين جور)
أخذت مياه جوز الهند صناعة الأغذية الصحية ومنتجات التجميل بفعل العاصفة. ولما لا؟ إن لصق قش داخل جوز الهند الصغير يمنحك علاجًا لذيذًا عالي الشوارد - وتشير بعض الأبحاث الأولية إلى أنه ربما يساعد في خفض ضغط الدم. على سبيل المثال ، استخدم صانعو الحلويات الهندية في البنغال ، على سبيل المثال ، سكر نخيل جوز الهند - التحلية المعروفة باسم السكر الطبيعي - في معاملتهم. مصنوعة من العصارة في براعم الزهور في شجرة جوز الهند ، هذا البديل للسكر لديه قيمة منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) 35 مقارنة بالعسل عند 55 أو سكر المائدة عند 68. (تميل الأطعمة المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم إلى الإفراج عن الجلوكوز بشكل أبطأ وثابت من تلك التي تكون أعلى على المقياس.) ولكنه مادة تحلية بنفس الكمية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات مثل السكر ، لذلك من أجل استقرار مستويات السكر في الدم ، ننصحك بالحد من تناوله.
3. عسل عضوي خام
العسل ، النوع العضوي الخام ، يحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية - 22 في ملعقة كبيرة - مقارنة ببدائل السكر الأخرى. ليس من المستغرب إذن أن هذا يحظى بشعبية كبيرة في الهند. أضفه إلى الحليب أو الماء الدافئ أو الشاي المثلج أو تناول ملعقة بعد الوجبة. غني بالحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين B6 والريبوفلافين والنياسين ، ويخفف من عسر الهضم ويعود الفضل في ذلك إلى الخصائص العلاجية وإزالة السموم. قد يرفع العسل مستويات السكر في الدم بشكل أبطأ من السكر العادي ويتطلب كميات أقل من الأنسولين للتمثيل الغذائي ، ولكنه أكثر حلاوة ، لذا يفضل استخدامه باعتدال.
4. دبس بلاكستراب (شيرا أو راب)
دبس السكر الأسود هو منتج ثانوي لقصب السكر. غنية بالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والسيلينيوم وفيتامين B6 ، وهذه الأطعمة الفائقة غنية بالمحتوى المعدني ولها قيمة مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة نسبيًا (55-60). يمكنك استخدامه عند الخبز للحصول على طبق أغمق وأقل حلاوة ومرًا قليلاً. لاحظ أن النكهات قد تكون متعثرة قليلاً إذا كنت تجرب دبس السكر الأسود لأول مرة!


5. الفاكهة
ما هي أفضل طريقة لتهدئة تلك الرغبة الشهية من وعاء من الفاكهة الطازجة؟ فقط تأكد من اختيار ثمار منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم. تحتوي التفاح والبابايا والبرتقال والجير الحلو على قيم منخفضة في المعدل الهضمي وتحد من ارتفاع مستويات السكر في الدم. يمكن إضافة هذه الفاكهة اللذيذة بمفردها إلى الزبادي الخالي من الدهون للحصول على حلوى صحية منخفضة السعرات الحرارية.
السكر يسبب الإدمان ، لكن الانتباه إلى تناولك للسكر لا يعني التخلي عن الأشياء الحلوة تمامًا. اختر أحد بدائل السكر هذه وتناول الطعام اللذيذ مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.
إخلاء المسؤولية: هذا المنشور / التحرير / المقالة مخصصة لأغراض التوعية / التعليمية ولا تشكل أو تعني ضمنيًا تأييدًا أو رعاية أو توصية لأي من المنتجات. يرجى استشارة طبيبك / ممارس الرعاية الصحية قبل البدء في أي نظام غذائي أو دواء أو ممارسة الرياضة.








 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع مماثلة

أعلى