العنايه بساعتك الفاخرة

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا

مع انتشار فيروس "كورونا"، يكثر الحديث عن أهمية التعقيم والتنظيف الشخصي، وكذلك تنظيف الأغراض التي نستعملها في الخارج وتعقيمها.


ونحن عادة لا ننتبه إلى ضرورة تنظيف الساعة والحليّ، رغم أهمية هذا الأمر في الحفاظ عليها وإطالة عمرها.


لذلك قررنا أن نجمع لك بضع نصائح، لمساعدتك على تنظيف ساعتك والعناية بها، كي تضمن تأديتها لمهمتها على أكمل وجه في الحفاظ على الوقت.

التنظيف الروتيني Basic Care

336386-2-hublot Big Bang Sang Bleu II Titanium Blue 418.NX_.5107.RX_.1604.MXM20-SD-HR-W.jpg



لن تحتاج إلى أكثر من دقيقتين للتنظيف الروتيني. استعمل قماشة ناعمة ونظيفة، لمسح الجهة الداخلية من السوار، وكذلك خلفية العلبة، من أجل إزالة الرطوبة الزائدة، وبقايا كريم الجسم أو العطر التي قد تعلق على الساعة خلال النهار، وربما الغبار.


لمزيد من التنظيف، يمكنك أيضاً أن تغسل سوار الساعة، مرة كل شهرين على الأقل، ولكن لا يعني ذلك أن تكثر استعمال المياه.


كل ما تحتاج إليه، هو سائل غسل الصحون الذي يساعد على التخلص من الدهون المترسبة، أو سائل غسل اليدين المضاد للبكتيريا، ضع القليل منه في وعاء فيه مياه دافئة ونظيفة، وغطّس السوار في هذا المزيج لمدة 15 إلى 20 ثانية، ثم ارفعه وافركه بفرشاة نظيفة مبللة، ولا تنسَ الفتحات. بعد ذلك استخدم وعاء فيه مياه نظيفة دافئة لشطف السوار.


بعد ذلك استخدم فوطة نظيفة لتنشيف السوار، بطريقة التربيت، أو يمكنك استعمال مجفّف شعر، ولكن بوضعه على مؤشر حرارة منخفض.


ومن المهم جداً أن تضمن جفاف السوار كلياً، قبل أن ترتدي الساعة مجدداً.

اعتنِ بالجلد جيداً Take special care with leather

إذا كان سوار الساعة مصنوعاً من الجلد، فلا يمكنك اتباع الطريقة نفسها، لأن هدفك سيكون ضمان نظافة الجلد وليونته. ومن أجل الحصول على النتيجة المثالية، عليك اعتماد المنظفات الخاصة بالجلد والمتوافرة بكثرة في المحال.


لكن عند اختيار المنظف، عليك أن تحرص على اختيار مستحضر اختُبر ضد الحساسية، وفي حال كان السوار من الجلد الذي لم يُعالج بالكامل، عليك قراءة تعليمات التنظيف التي ترفق بالساعة عادة.

الاستعانة بالاختصاصيين Specialists

أرسل الساعة إلى المختصين لتنظيفها، لا سميا إذا كانت تحتاج إلى خدمة تعديل الدقة، أو إزالة خدوش أو غيرها. فكل شركات الساعات، تقدم خدمة صيانة للساعات التي تبيعها.

العناية بالساعة Taking Care of Your Watch

336386-4-VAC-Overseas perpetual calendar ultra-thin_4300V-120R-B064_SDT_tr.jpg



- يجب أن تصون الساعة دورياً، والأفضل أن يتم ذلك كل سنتين أو ثلاث سنوات، لأنك يجب أن تكون متأكداً من إمكان العثور على مكامن الخلل قبل حصوله.


- من المهم جداً ألّا تترك ساعتك بالقرب من أي حقل مغناطيسي، لأن ذلك يؤثر في حركة التروس ودقة الساعة في قراءة الوقت.


- اعرف نسبة مقاومة ساعتك للماء، يعني إذا كانت تقاوم الماء حتى عمق 50 متراً، فلا تأخذها للغطس. كذلك إذا كانت غير مقاومة للماء، فإنها يمكن أن تتحمل رذاذ الماء، أو القليل من القطرات وأنت تغسل يديك ليس أكثر. أما إذا كان سوارها من الجلد، فتجنب تبليلها تماماً.


- اعتن بالزجاج الكريستالي؛ بمعنى احرص على عدم ارتطام وجه الساعة بأسطح قاسية، وتجنب خدشها بأي غرض خشن.


- لا تتخلص من علبة الساعة، لأنها ستكون المكان المثالي لحفظها عندما لا ترتديها، لأنك يجب أن لا تترك الساعة على جانبها أو على غطائها الكريستالي، لأن ذلك يسبب خدوشاً.


- تجنب تعريض الساعة بشكل مطول لضوء الشمس، لأن هذا قد يبهت لونها.


- تجنب أن تلامس الساعة المواد الكيميائية، كالزيوت أو الكولونيا، أو حتى العطور التي تؤثر في السوار الجلدي وتضعفه بحيث يتشقق. وهذا يعني أن ترشّ العطر أو الكولونيا، واتركها تجف قبل أن ترتدي الساعة التي يجب أن تكون آخر شيء ترتديه، قبل الخروج من المنزل.


- إذا كنت ترتدي الساعة خلال ممارسة الرياضة، فاختر ساعة رياضية، لأنها تكون مصنوعة من مواد طويلة الأمد.

 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع رائعه ومتنوعة بارك الله فيك
 

مواضيع مماثلة

أعلى