طرق العنايه بالقطه

بنت حماه البلد

كاتب محترف
كيف أعتني بقطتي




من منا لا يحب الحيوانات الأليفة ، هناك الكثير من الأشخاص اللذين يحبون الحيوانات الأليفة ويربون هذه الحيوانات الأليفة سواء كانت كلاب أو قطط أو أنواع أخرى ، ولكن السؤال هو هل يقدمون لهم العناية الكافية ؟

يوجد للحيوانات الأليفة أنواع عديدة من الحيوانات التي من الممكن تربيتها في المنازل ، فمن أشهرها القطط والكلاب وأيضاً هنالك الأسماء والقوارض مثل الفأر الهامستر والأرانب وهنالك طيور محبوبة مثل الببغاء وطيور الكناري وهناك من يفضلون الزواحف ، ولكن تتربع القطط على هرم أكثر الحيوانات الأليفة المرغوبة للتربية في المنازل .

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة المغرمة في اللعب والتسلية ، فهي حيوان مسلي جدا ، وتعتبر القطط من أكثر الحيوانات الاليفة التي يمكن تربيتها في المنازل فهي حيوان جميل ومفيد بذات الوقت ، بالرغم من اختلاف الحيوانات الأليفة التي يفضلها الناس لتربيتها في المنازل من دولة إلى أخرى ومن شخص إلى آخر ولكن من أكثر الحيوانات شيوعا للتربية في المنازل كحيوان أليف هي القطة، و ما تتميز به الحيوانات الأليفة وبالأخص القطط والكلاب هو قدرتها على خلق عللاقة خاصة مع الشخص ، وتتميز هذه الحيوانات بالودية والإخلاص مع صاخبها أو مع العائلة التي تنتمي لها.

كما أن القطة بالذات تندمج مع صاحبها بشكل كبير وذلك من خلال علاقة قوية تربط فيما بينهما ، أيضاً تعتبر القطة من الحيوات الأليفة ذات الفائدة لنا في الحياة اليومية عند تربيتها فيمنازلنا كحيوان أليف ، فمن ناحية عملية تقوم القطة بمحاربة الفئران وذلك من خلال مطاردتهم فهي بذلك حيوان مفيد ومسلي وكثير اللعب.

كيف نعتني بالقطة بالطريق الصحيحة

  • طعام القطة: يجب الإهمام بنوعية الطعام المقدم للقطة حيث يختلف طعام كل حيوان أليف عن أي حيوان آخر ، لذلك يجب مراعاة هذه النقطة وأخذها بعين الإعتبار ، يجب الإهتمام بالتنويع في طعام القطط ، ويمكن اطعام القطط من طعام القطط الخاص المنتشر في المولات التجارية والمحلات الخاصة بالحيوانات الأليفة ، كما يمكن إطعام القطة المنزلية من البسكويت الخاص بالقطط ، كذلك يمكن اطعامها من المعلبات والتونة وكذلك يمكن إطعامها بقايا طعام منزلي يناسبها مثل السمك .
  • الاهتمام بنظافة القطة: من المهم جداً الاهتمام بنظافة القط المنزلي ، وخصوصا أن القط هو حيوان أليف يحب النظافة بطبيعته وبفطرته ، فهي تقوم بلعق جسمها للتخلص من الأوساخ والشعر الزائد ، لذلك عليك أن تقوم بتحميم القطط مرة في الأسبوع على الأقل وعليك مراعاة استخدام الشامبو الخاص بالقطط أثناء تحميمها وبعد ذلك قم بتجفيفها .


يجب مراعاة توفير مكان خاص بالقطة لتنام فيه كما يمكن أن نزينها بسلاسل جميلة وغير مؤذية وهي اكسسوارات منتشرة لدى المحلات الخاصة بمستلزمات العناية بالحيوانات الأليفة .
 

مواضيع مماثلة

أعلى