نصائح للتخلص من الإحساس بالقهر

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا
كيف اتخلص من القهر ..
القهر ..

عبارة عن مشاعر سلبية تسيطر على الإنسان نتيجة إحساسه بالظلم و عدم قدرته على فعل شئ فالقهر ظاهرة نفسية تقمع مشاعر الإنسان و تجعله غير قادر عن التعبير عنها .

كيف اتخلص من القهر ؟ .. نصائح للتخلص من القهر ..

-الفرق-بين-الظلم-والقهر-800x392.jpg
– اللجوء إلى الله بالدعاء أن يرفع عنك هذا البلاء .


– قوة الإرداة , على الإنسان أن يصبح قوى الإرادة فلا يستسلم فالحياة مليئة بالمصائب و الإبتلاءات و عليه بمواجهتها .



– التعبير عن المشاعر , لابد من التعبير عن مشاعرك سواء الغضب أو الحزن و غيرها من المشاعر التى يتسبب فيها إحساسك بالقهر فعليك بمشاركتها مع أقرب الأشخاص إليك للتقليل من حدتها .


إقرأ أيضاً :


علاج القهر والحزن


علاج القهر من الزواج


علاج القهر النفسي


– تحمل المسئولية , عزيزى القارئ لتتخلص من الإحساس بالقهر عليك أن تعلم أن من يتحمل هذا الشعور هو أنت فقط و تأثيره فيك أكثر من أى شخص حولك فلابد من تحمل مسئولية ذلك و إتخذ القرار بمواجهته و عدم الإستسلام له .


– التخلص من الألم , عزيزى القارئ الإحساس بالقهر أحيانا يسبب ألام بالجسم كغصة فى الحلق أو إضطراب بالمعدة أو ضيق فى التنفس عليك بالتركيز على المكان الذى يؤلمك عندما تهاجمك مشاعر القهر و خذ شهيق و مع كل زفير اخبرك نفسك أنك تتخلص من هذا الألم .



محاولة الإسترخاء , عليك بمحاولة تشتيت تركيزك عن التفكير فى المشاعر السلبية بالقيام بشئ أخر و الإسترخاء مثل أخذ حمام دافئ .


– محاولة التخلص من الضغوطات النفسية التى تزيد من شعورك بالقهر .


– العمل الجاد على إيجاد حل أو القيام برد فعل تجاه الشئ الذى يشعرك بالضعف .

قهر الرجال وأسبابه ..
قهر الرجال وأسبابه

قهر الرجال وأسبابه

قهر الرجال أصعب ما يمر به رجل فقد استعاذ النبى محمد صلى الله عليه وسلم من قهر الرجال , ذلك الشعور السلبى الذى يسبب وحنق شديد ومن أسباب قهر الرجال :


– الوقوع فى الأسر , يعتبر الوقوع فى الأسر من أسوء حالات قهر الرجال فالعدو إن كان فاقدا لمعانى الإنسانية يذل و يستعبد و ينكل بالأسرى .


– أن يرى الرجل أهله فى حاله سيئة و لا يستطيع مساعدتهم .


– أن يرى الرجل الظلم يقع عليه و لا يستطيع الدفاع عن نفسه .


– أن لا يستطيع الرجل سد إحتياجات الأسرة و لا يستطيع توفير الحياة الكريمة لهم .


كما تتعرض المرأة للقهر قد يكون مصدره الأسرة أو الزوج و فى هذه الحالة عليها أن تتخذ قرارات صارمة للدفاع عن نفسها و قد تتعرض له خارج المنزل من خلال المضايقات و غيرها ومن السلبيات التى تواجهها فى الحياة و عليها ألا تسكت عن أخذ حقها لأن ذلك سيشعرها بالقهر .

 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع رائعه ومتنوعة بارك الله فيك
 

مواضيع مماثلة

أعلى