التعامل مع الزوجة الغبية

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا
كيفية التعامل مع الزوجة الغبية
كيفية التعامل مع الزوجة الغبية

كيفية التعامل مع الزوجة الغبية
حاول أن ترى أي موقف من وجهة نظر زوجتك:

هناك طريقة لضبط أسلوبك تجاه زوجتك الغبية، والتي تشعر بالإحباط هو النظر في الموقف من وجهة نظرها، بالتأكيد ، قد تظن أن هناك طريقة واحدة فقط لمشاهدة زوجتك تتعامل بغباء عند تقطيع السلطة، أو أنها ألقت ببعض ملابسك في صفيحة القمامة، ولكن تأكد من أن لديك فهم معقول للسبب من وجهة نظرها وما دفعها لفعل ذلك، وحاول أن ترى أنه قد يكون هناك جانب آخر من القصة عقلها دلها عليه، وتعامل بتواضع مع تلك الأفكار ولا تحقر منها.

لا نحكم على الأسماك من خلال قدرتها على تسلق شجرة:

قال العالم الشهير ألبرت أينشتاين ذات مرة: “الجميع عبقري، ولكن إذا حكمت على سمكة بأن عليها تسلق شجرة، فسوف تعيش حياتها كلها معتقدة أنها غبية “.


هذا يعني أنه يجب أن تفكر في حقيقة أن الشخص الذي تتعامل معه ليس غبيًا حقًا، زوجتك قد تكون غبية في بعض الموضوعات حيث تتوقع منها أن تكون ذكية. قد لا يكون لها القدرة عن فهم طبيعة شغلك كطبيب أو مهندس وتعتقد انها غبية لكنها في الطبخ أو تربية أطفالك عبقرية وأنت غبي.

عليك أن تفهم انك ربما لن تستطيع تغيير عقلها:

تلك نقطة مهمة أخرى قبل أن تصطدم بغباء زوجتك وهي انك ربما لا تستطيع تغيير عقلها كما تريد، ربما يبدو ذلك شيئ حزين بالنسبة لك لكنه واقع عليك التعامل معه.


قد تظن أن ذكاؤك سوف ينتصر هذة مرة، وأن زوجتك سوف تفكر كما تريد، وبعد أن تقوم باعطائها المحاضرات والدروس وجرعات مكثفة من علمك ومنطقك الخاص، وتفاجئ في النهاية أن لا شيئ تغير ومازال عقلها يقف في محله، لذا لا تحبط عندما تحاول مع زوجتك وتفشل.

تجنب الموضوعات المثيرة للجدل:

إذا كنت تريد التعامل مع زوجتك الغبية في هذه اللحظة، كل ما عليك يا صديقي هو تجنب أي شيء يمكن أن يزعجها، أو يجعلها غاضبة، أو يجعلها تبدأ حملة حربية عليك لإثبات أنك مخطئ.


إذا كنت تعلم أن زوجتك غبية جدا او لديها آراء غبية جدا، فلماذا تزعجها وأن تتحدث عن شيء يستفزها، وعندما تبدأ المناقشة لماذا تتجادل معها فأنت من ستعاني في النهاية، يا عزيزي كن ذكيا كما تدعي إن تجنب الموضوعات المثيرة للجدل من أهم طرق كيفية التعامل مع الزوجة الغبية فعليك تنفيذها.

كيفية التعامل مع الزوجة الغبية

كيفية التعامل مع الزوجة الغبية
اقتل الغباء بأن تكون لطيفا:

إذا كانت زوجتك تتصرف بشكل غبي بشكل استثنائي، فإن الأفضل أن تكون لطيفًا مع زوجتك ربما هذا آخر شيئ قد يكون آخر شيء يدور في ذهنك. لأنك تقابل بفظاظة كل فعل أو قول تقوم زوجتك به مما يعظم من شعورك بغباءها.


أما إذا كنت لطيفًا فعندئذ هذا السلوك سوف ينزع سلاح الغباء منها، مما يتركها ممتنه لك جدا وتتوقف عن كونها غبيًة جدًا. إذا كنت فظًا أو متعاليًا أو حتى مستفزا، فهذا سيشجع زوجتك على الاستمرار في الغباء قدر الإمكان.

لا تنتقدها، وإذا فعلت ذلك، افعل ذلك بأدب، وكن صبورًا:

إن زوجتك هي شريكة حياتك وبدونها سيكون طعم الحياة مر، ربما تعاني من غبائها أحيانا لكنها تبقى زوجتك وعليك احترامها، لا تحقر منها وتنتقدها على كل فعل وتصرف فهذا يؤذيها، هي تحبك رغم ما تراه فيها وتحاول الاعتناء بك دائما وتقدرك، كن مؤدبا معها ولا تهينها، أشتري الصبر إن لم تمتلكه فسوف تحتاجه لكي تستقر حياتك.


تناولنا في هذا المقال كيفية التعامل مع الزوجة الغبية والأمر الآن يتوقف عليك يا صديقي، فالحياة الحلوة تحتاج بعض التعب ويواجهها بعض العثرات فتغلب عليها.

 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع رائعه ومتنوعة بارك الله فيك
 

مواضيع مماثلة

أعلى