التعامل مع الزوجة الثانية

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا
كيف أتعامل مع الزوجة الثانية ؟

يعتبر لجوء الرجل للزواج الثانى له أسباب متعدده؛ ويختلف نظرة الأفراد له من مجتمع إلى آخر إلا أن كل المجتمعات تقريبا أباحت الزواج الثاني في حالة وفاة الزوجة أو الإنفصال نقدم لك عدة مقترحات إذا نفذتها نعدك بزواج ثاني سعيد

ترك الماضي

عليك أن تترك ما حدث في زواجك الأول أو العلاقات السابقة، ولا تتحدث عنه أيا كان.

أكتب عنها

قد ترغب المرأه في الكتابة عنها، في مجلة أو في الشعر. هذا هو وسيلة ممتازة للعمل من خلال مشاعرك‘ وليس لأحد أن يراها. ومن الممكن الكتابة على الكمبيوتر أو أى وسيلة تكنولوجيا، وهذا لا يتعب أبدا، فعليك استغلاله.

ضع زوجتك أولا

ضعها قبل أي شخص آخر في حياتك، بما في ذلك الأطفال. وإذا كنت مؤمنًا، ضع الله أولاً، وزوجك ثانيًا.


قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة في هذه النصيحة، معتقدين أنه ليس من الصواب وضع الزوجة الثانية قبل الأطفال، لكنها أفضل طريقة لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل لكل من الزوج والأطفال.



فوضع أي شخص آخر قبل زوجتك، سواء كان أطفالاً، أو أصدقاء، يجعلها تفهم أنها ليست مهمة، وستظل دائمًا “ثانية”. يجب أن لا تعني “الزوجة الثانية” أن تكون ثانيًا في الأهمية، وإذا تم نقل هذه الرسالة فقد يؤدي ذلك إلى عدد كبير من المشاعر السلبية‘ فعندما يتلاشى في الزوجة إحساسها بمشاعر سلبيه يجعل هذا الزواج ناجحا.

كن صبورا معها

تذكر أن هذا الزواجلن يكون مثاليا بين عشية وضحاها؛ حيث تقول الإحصائيات أن الأمر يحتاج إلى سبع سنوات كي تعدل عائلة بشكل كامل. لذا، لا تتوقع أن يكون الجميع سعيدًا في الشهر أو حتى في السنة.


هناك العديد من القضايا التي يجب حلها مع أي زواج جديد: كالتمويل، الأعمال المنزلية، الاستقلال الشخصي‘ وغيرها‘ فكن صبورا مع نفسك وزوجتك.

كن صبورا- كيف أتعامل مع الزوجة الثانية ؟

كن صبورا- كيف أتعامل مع الزوجة الثانية ؟
تلبية احتياجاتها

فتحتاج المرأه إلى تلبية احتياجات فأفعل ذلك بقدر ما تستطيع. هذا ليس سهلاً دائماً، وليس دائماً ممكناً، مع جميع الالتزامات التي ربما تكون متورطاً معها (الأطفال ، العمل ، العمل المنزلي ، العائلة وأي شيء آخر) ، لكن يجب أن يكون ذلك أولوية‘ حيث تميل النساء إلى الحب والمودة‘ وتختلف الاحتياجات الأخرى حسب كل فرد، ولكن المهم هو أن تأخذ الوقت الكافي لتلبية تلك الاحتياجات، وأن لا تأخذ زوجتك كأمر مسلم به. نحن مدعوون لهذه الأرض لتلبية احتياجات زوجنا ولا يمكن لأي شخص آخر القيام بذلك!

تلبية احتياجاتها - كيف أتعامل مع الزوجة الثانية ؟

تلبية احتياجاتها – كيف أتعامل مع الزوجة الثانية ؟
الاستيلاء على بضعة دقائق

من الناحية المثالية ، يجب على الأزواج الخروج على موعد مرة في الأسبوع، ولكن في بعض الأحيان لا يمكنك فعل ذلك. لذا، امسك بضع دقائق معًا خلال هذه الأوقات المزدحمة‘ فهذا سيساعد على تقوية الزواج الثاني ، ويساعدك على البقاء معًا. مثلا؛ تعود على إحتساء فنجان قهوه معها يوميا.

الاستيلاء على بضعة دقائق - كيف أتعامل مع الزوجة الثانية ؟

الاستيلاء على بضعة دقائق – كيف أتعامل مع الزوجة الثانية ؟
قل لها “أنا أحبك” على الأقل مرة واحدة في اليوم

قل “أنا أحبك” مرة واحدة على الأقل في اليوم، ويفضل أكثر من ذلك بكثير. هناك شيء حول قول تلك الكلمات التي تذكركما بأنك تحب بعضكما البعض. تقول إحداهم: “على الرغم من التحديات والمضاعفات، زوجي يقول ذلك لبعضنا البعض، كلما غادرنا المنزل، كلما ذهبنا للنوم، ومرات عديدة بينهما، أعتقد أنه ساعد زواجنا على أن يصبح أقوى لأنه تعزيز مستمر لالتزامنا تجاه بعضنا البعض. إنه يساعد حتى عندما يكون لدينا مشقة، ولا نريد أن نقولها. يساعدنا على إعادتنا إلى الحب الذي نملكه لبعضناالبعض”

اصنع أصدقاء جدد

اصنع بعض الأصدقاء الجدد، الأصدقاء الذين لم تعرفوهم من قبل، الأصدقاء الذين لن يقارنوا هذا الزواج بالزواج الأول أو يتصرفون كما لو كان لديهم أسرار منك، فيما يتعلق بالزوج الأول.


يمكنك تكوين صداقات جديدة من خلال الانضمام إلى مجموعة اجتماعية، أو فقط من خلال مقابلة أشخاص في حياتك اليومية والتواصل معهم.



لا نقترح اهمال الأصدقاء القدامى على الاطلاق. فيساعدك الأصدقاء القدامى في الحفاظ على تركيزك، والحفاظ على وجهة نظرك، ولكن الأصدقاء القدامى هم دائماً أصدقاء لأحد الزوجين أو الأزواج الآخرين، وبالتالي فهو ليس متساوٍ. لقد عرف الأصدقاء الجدد كلاً منكم وقتًا متساوًا من الوقت، مما يجعل الصداقة أكثر إنصافًا.

 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع رائعه ومتنوعة بارك الله فيك
 

مواضيع مماثلة

أعلى