المسماري: طائرات تركيا تواصل نقل السلاح لمصراتة

أكد الناطقُ باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، الأربعاء، أن الطيران التركي يواصل نقلَ الأسلحة إلى مصراتة ومعيتيقة.

من جهة أخرى، رصد موقع "إيتاميل رادار" تعزيزاتٍ عسكرية تركية جديدة في ليبيا، وقال إن تركيا دفعت بطائرتين عسكريتين من طراز C-130E ، رصدهما الموقع، متوجهتين من إسطنبول إلى مصراتة.

"أردوغان يعمل لصالح مخابرات دول أخرى"

واتهم أحمد المسماري أردوغان بالعمل لصالح أجهزة استخبارات تابعة لدول أخرى، وأضاف قائلا إن "أرودغان يتحدى رغبة المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في ليبيا"، مشيرا إلى أن الطيران التركي يواصل رحلاته إلى مصراتة، وأن طائرات شحن عسكرية تركية تنقل السلاح إلى ليبيا.

وأكد المسماري أن هناك قطع عسكرية بحرية تركية قبالة سواحل ليبيا الغربية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي أن "قواتنا المسلحة قامت بتدريب قتالي في منطقة غرب سرت"، وإن الجيش الليبي في المستوى المطلوب ومستعد وجاهز للتعامل مع أي طارئ.

وأردف يقول "رجال القوات المسلحة يؤمنون بأن هذه المعركة هي معركة وطن والتخلص من التكفيرين وإنهاء الغزو التركي"، و إن الوجود التركي في ليبيا لا يهدد ليبيا فقط وإنما يهدد المنطقة الإقليمية بالكامل.

وبخصوص قرار جامعة الدول العربية أمس، قال المسماري إن هناك دول تحفظت على بعض النقاط في القرار بخصوص الأزمة الليبية وهو ما يؤكد تغلغل "الفكر الأردوغاني" في هذه الدول.

وفي سياق متصل رحب المسماري بما جاء في المؤتمر الصحفي ما بين الرئيس التونسي قيس سعيد ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون حول ليبيا.

وكان سعيد قال إن بلاده لا تقبل بتقسيم ليبيا، مشددا على أن السلطة الموجودة في طرابلس حاليا، مؤقتة، ولا يمكن أن تستمر، ويجب أن تحل محلها شرعية جديدة.
 
أعلى