أفضل انواع الكلاب

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أفضل انواع الكلاب



المحتويات إخفاء
1 الكلاب
2 أفضل سلالات الكلاب
2.1 كلب البولدوج الفرنسي
2.2 كلب يوركشاير
2.3 كلب روت فايلر
2.4 كلب البطباط
2.5 كلب المسترد الذهبي
2.6 كلب البوكسر
2.7 كلب البيجل
2.8 كلب لابرادور ريتريفر
2.9 كلب الراعي الألماني
2.10 كلب البولدوج
3 معلومات عن الكلاب
الكلاب
الكلاب نوع من الحيوانات التي تنتمي إلى الثدييات، وهو من فصيلة الكلبيات من اللواحم، ومعروف بوفائه، كما أنّه يُلقب بأفضل صديق للإنسان؛ بسبب قدرته الكبيرة على تذكّر صاحبه حتى بعد مرور مدة طويلة، وهناك أنواع وسلالات متنوعة منها، مثل: كلاب الحقول، وكلاب الصيد، وكلاب الحراسة.
أفضل سلالات الكلاب
كلب البولدوج الفرنسي
من أكثر الكلاب شعبية في دول كثيرة، كما أنه يتميز بأنّ له وجه صغير ورأس مربع، وأن أذنيه مشابهة لأذنيّ الخفاش، وهو نوعٌ غير نشط، إلا أنّ مشيه السريع يحافظ على لياقته، كما أنه نوع حنون، وله تاريخ طويل بكونه رفيقٌ مثالي للإنسان، وهو كلب ممتاز لصيد الفئران، إلى جانب أنّه صديق رائع للأسرة.
كلب يوركشاير
يدعى هذا الكلب باسم يوركشاير تيمنًا باسم مدينة يوركشاير في انجلترا التي ظهر فيها، وكان معروفاً أنه مناسب للقبض على الفئران في مصانع الملابس في القرن 19، وهو مميز بحيويته ونشاطه، كما أنّه نوع حنون أيضًا، إلى جانب أنه قوي وثقته بنفسه عالية بالرغم من حجمه الصغير، وهو رفيق مشاكس لكنه محبوب في ذات الوقت، وأصبح الأغنياء والمشاهير يفضلون تربيته.
كلب روت فايلر
هو من أنواع الحيوانات الأليفة الحنونة والرقيقة الوفية لصاحبها، وأكثر الكلاب شعبية لدى العائلة والأصدقاء، ويتميز بجسم مليء بالعضلات، ويتراوح طوله بين 60-69سم، أما وزنه؛ فهو يتراوح بين 43-57كغم، كما يُستخدم لقيادة الماشية إلى السوق وجر العربات الخاصة الجزارين، وكان من الكلاب البوليسية التي كان لها دور مهم في الجيش الأمريكي.
كلب البطباط
يدعى هذا النوع أيضًا بكلب الدوس، وهو مجعد الشعر، كما أنه نوع أنيق وفخور وذكي ومثير للإعجاب، بالإضافة إلى أنه متفوق في التدريب، ومطيع، ولفرائه ألوان متنوعة، مثل: اللون الأبيض، والأسود، والمشمشي، والرمادي، ويُستخدم في الغالب في العروض أو لتربيته بمثابة حيوان أليف ومدلل.
كلب المسترد الذهبي
هو كلب ودي ومن أكثر الكلاب شعبيةً؛ لأنه ذكي ومتسامح، وهو من الحيوانات الأليفة المميزة لأية عائلة، كما أنّه كلب رياضي مميز بخفة حركته وطاقته التنافسية.
كلب البوكسر
هو من أكثر الكلاب شعبيةً، إذ أنّه ظهر في القرن 19 في ألمانيا واستخدم للتصدي للكلاب الشرسة والحيوانات الأخرى، ويتميز بأنفه الحاد والمتوسط، وشخصيته النشيطة والممتعة والمحبة والمشرقة، وكلاب هذا النوع مرتبطة مع بعضها مثل الذئاب.
كلب البيجل
لا يوجد وثائق معتمدة حول أصل هذا النوع، إذ أنّه نتج عن سلالات ظهرت في انجلترا ثم صُدّرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1860، وهو من أكثر الكلاب شهرةً؛ إذ إنّه يتميّز بمزاج مبتهج يسر صاحبه، لكن من الصعب تدريبه؛ لأنه مطيع لمدةٍ مؤقتة، ونشيط للصغار والكبار.
كلب لابرادور ريتريفر
اعتُرف بهذا النوع رسميًا عام 1917، ولفرائه ألوان عديدة، منها: مصل اللون الأصفر، والأسود، والبني، كما أنّه ماهر في وظائف عدة، مثل: إرشاد شخص كفيف، أو العمل برفقة الشرطة، أو في الأعمال العسكرية، بالإضافة إلى أنّ له طبيعة رقيقة ومطيعة، كما أنه موهوب ويمكن أن يكون رفيقًا مثاليًا للأطفال.
كلب الراعي الألماني
ظهر هذا النوع عام 1899 في كارلسروه في ألمانيا، وولد من مزيج بين كلاب الرعي وكلاب المزارع، وظهر للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1907م، وهو كلب ذكي قادر على العمل، وشجاع ومتفانٍ ومن السهل تدريبه، ومميز بمساعدته لذوي الاحتياجات الخاصة، ومرافقة الشرطة، وإنجاز مهام الخدمة العسكرية، والرعي، والبحث، والإنقاذ، والكشف عن المخدرات.
كلب البولدوج
هو نوع حنون مرتبط باصطياد الثور في الجزر البريطانية، كما أنّ له شعبية كبيرة بسبب طبيعته المحبوبة وظهوره المميز، ووجهه المجعد وأنفه الذي يكون على الدوام في الأرض؛ مما يسبب ارتفاع درجة حرارته في الأيام الحارة، فهو يلهث بدلً التعرق.
معلومات عن الكلاب
  • تمتلك الكلاب مهارات عدة إلى جانب الحراسة، مثل: حمل الرسائل وتوصيلها، وجر العربات والأوزان الثقيلة، وإرشاد الأشخاص المكفوفين.
  • تتشابه الكلاب بتشريحها بالرغم من الاختلافات الكثيرة بين أنواعها، إذ يتألف جسمها من 321 عظمة، إلا أنّها تختلف بعدد عظمات ذيلها فقط.
  • تتغذى كل أنواع الكلاب على اللحوم، وتستخدم حاسة الشم القوية للبحث عن فريستها.
  • تتكاثر الكلاب بالاتصال الجنسي، وبعد تلقيح الأنثى تمتد مدة حملها إلى 72 يومًا على الأكثر حسب التغذية والنوع والطقس.
 

مواضيع مماثلة

أعلى