كيفية توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون 6

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
كيفية توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون 6



المحتويات إخفاء
1 سماعة البلوتوث
2 خاصية البلوتوث
3 البلوتوث في جوال آيفون 6
4 متطلبات توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون 6
5 أهم 6 خطوات توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون
سماعة البلوتوث
كثير منّا لا يُحب استخدام السماعات السلكية؛ لأنها قد تُعيق الحركة شيئاً ما، أو قد يعتبرها البعض غير عملية بالنسبة لشخص يحب الركض على سبيل المثال، أو لشخص آخر يُسافر كثيراً ولا يحب فوضى الأسلاك فتكون السماعات اللاسلكية أو سماعات البلوتوث كما تُعرف، هي الخيار المثالي له، وتُعتبر خاصية التوصيل عن طريق “البلوتوث Bluetooth من أسهل طُرق التوصيل في الأجهزة الذكية.
خاصية البلوتوث
في عام 1989 بادر العالم نيلز ريدبيك بتطوير تكنولوجيا راديو جديدة بعنوان “short-link” أو الرابط القصير، وبعد ذلك تغير هذا الاسم إلى بلوتوث وكان الغرض من هذه التكنولوجيا تطوير سماعات لاسلكية، وفي عام 1999 تم إطلاق أول جهاز بلوتوث وهو سماعة هاتف، وقد فازت هذه السماعة بجائزة أفضل تكنولوجيا عرض في معرض COMDEX، وأول هاتف يعمل بالبلوتوث هو هاتف ايريكسون T36، ولكن تم إعادة تصنيعه فيما بعد بإسم T39.
بلوتوث هي تكنولوجيا لاسلكية تُستخدم لنقل البيانات بين الأجهزة المحمولة على مسافات قصيرة بين 10-100 متر وذلك في الإصدارات القديمة، بينما في الإصدارات الجديدة تبلُغ المسافات بين 40-400 متر، وذلك عن طريق موجات UHF بترددات بين 2.400-2.485 جيجاهرتز، يتم ادارة تكنولوجيا بلوتوث عن طريق مجموعة Bluetooth Special Interest Group أو كما تُعرف بإختصارها SIG، ولديها حول العالم العديد من الأعضاء من شركات مُختلفة في مجالات الإتصالات، والحاسب، والشبكات، والالكترونيات، ويبلُغ عدد أعضاءها حول العالم أكثر من 35 ألف عضو.
البلوتوث في جوال آيفون 6
يتميز هاتف آيفون 6 بوجود بلوتوث نسخة 4.0، وتتسم هذه النسخة بسرعة نقل البيانات بشكل أكبر من النُسخ السابقة وتدعم مدى أكبر؛ مما يجعل الهاتف أكثر عملية مع الاكسسوارات التي تدعم تكنولوجيا البلوتوث.
متطلبات توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون 6
قبل أن تقوم بأي خطوات لتوصيل السماعات الخاصة بك عليك التأكد من بضعة أمور، حتى لا تحدث أي مشكلة أو عطل أثناء عملية التوصيل، وهذه الأمور هي:
  • التأكد أولاً من شحن الهاتف؛ حتى لا يطفيء أثناء عملية التوصيل بسبب ضعف الشحن، ولكي يظل أداؤه جيداً مع السماعة.
  • التأكد من نسبة شحن بطارية السماعات؛ حيث أن هذه البطارية تكون أصغر من بطارية الهاتف ما يجعلها تفقد الشحن بشكل أسرع.
  • تقريب السماعات والهاتف من بعضهما، وذلك حتى يستطيع الهاتف التعرّف على السماعات، وعدم حدوث تشويش بسبب ضعف مدى التوصيل بينهما.
أهم 6 خطوات توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون
  • قُم بوضع الهاتف والسماعة بجانب بعضهما البعض لتكون عملية تعرف الهاتف على السماعة أسهل.
  • اضغط على زر الاقتران الخاص بسماعة البلوتوث الخاصة بك، وغالباً يكون هذا الزر موَضحاً بالكُتيب الخاص بالسماعة، ويكون في هذا الكُتيب مُوضّح لفترة الضغط على الزر وعدد الضغطات.
  • افتح تطبيق الإعدادات الخاص بآيفون، ويكون شكله على شكل تروس باللون الرمادي في الشاشة الرئيسية الخاصة بالهاتف.
  • اضغط علي إعداد “بلوتوث” أو “Bluetooth”، ويكون على شكل خلفية زرقاء في أعلى قائمة الإعدادات.
  • قُم بسحب زر الخاصية لتفعيلها حتى يُصبح لونها أخضر.
  • سوف يظهر لك اسم السماعة الخاصة بك تحت أسماء الأجهزة الأخرى أو Other devices، قُم بالضغط على اسم السماعة وسوف يقوم الهاتف بالاقتران بها.
 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى