كيفية توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون

نسيم الليل

كاتب جيد جدا
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون


بالرغم من جميع الميزات العديدة المتوفرة في أجهزة التلفزيون الحديثة؛ بدءًا من تقنيات HDR ودقة 4K -وحتى 8K، وصولًا إلى تقنيات local dimming وquantum dots، فنجد أنّ معظم التلفزيونات الحديثة خالية من ميزة واحدة بسيطة، وهي منفذ سماعة الرأس!


بالتأكيد هي ليست مشكلة كبيرة لدى مُعظم المستخدمين بعد كل شيء، فإذا كنت قد حصلت على جودة صوت رائعة، فلماذا تحتاج إلى توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون من الأساس؟ ومع ذلك، فإنّ أولئك الذين يتطلعون إلى خفض الضوضاء عندما ينام الأطفال أو أفراد العائلة الآخرون في الغرفة المُجاورة، يعرفون أن زوجًا جيدًا من سماعات الرأس يمكن أن يكون نعمة؛ خاصةً عند مشاهدة حفل صاخب في وقتٍ مُتأخر من الليل.



على هذا النحو، من المُهم أن يكون لديك طريقة بسيطة ومُلائمة لتوصيل سماعات الرأس مع التلفزيون، ولذلك يمكنك متابعة هذا الدليل الشامل حول كيفية توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون، وسواء كنت تمتلك سماعات رأس سلكية، أو سماعات رأس لاسلكية، أو حتى سماعات رأس للألعاب، فإليك أفضل الحلول للاستمتاع بخصوصية مشاهدة التليفزيون.
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون


3التوصيل السلكي
إذا كنت تمتلك زوجًا من السماعات السلكية؛ فهذا يعني أنك ستضطر إلى الجلوس في أقرب مسافة ممكنة من التلفزيون أو أي جهاز آخر لتمديد المسافة بسهولة، وبالتالي سيكون هناك عدد قليل من الخيارات لتوصيل الأسلاك بسهولة إلى التلفزيون.​
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون عن طريق المُحوّل
يتطلب الاتصال عبر المُحوّل أولًا تحديد مكان منافذ خرج الصوت الخاص بالتلفزيون الخاص بك، سواء في الجزء الخلفي أو الجانبي من التلفزيون، ويجب أن يتوفر في أي جهاز وسيلة توصيل لخرج الصوت. في أجهزة التلفزيون القديمة، قد يكون هناك مخرج 3.5 مم (سماعة رأس قياسية)، ممّا يجعل من السهل التوصيل والتشغيل. ومع ذلك، فإنّ الأكثر شيوعًا في الطرازات القديمة هي مخارج الصوت Left/ Right RCA، والتي تتطلب مُحوّل RCA إلى 3.5 مم.
أمّا أجهزة التلفزيون الحديثة فستكون أكثر تعقيدًا، حيثُ ألغت العديد من الشركات المُصنّعة للتلفزيونات المخارج التناظرية، وأبدلتها بالمخارج البصرية الرقمية. تبدو المخارج وكأنها باب صغير مربّع الشكل، وغالبًا ما يتم تحديده في ضوء أحمر ساطع (أو مُزوّد بغطاء مطاطي مثل الغطاء الموضح أعلاه).
بالنسبة لهذا الوضع؛ ستحتاج إلى محول يقوم بتحويل الصوت من الرقمي إلى التناظري، ولن يسمح لك هذا فقط بتوصيل سماعة رأس مقاس 3.5 مم، ولكنه يحول أيضًا الصوت إلى التنسيق الصحيح لتشغيله في سماعات الرأس. في أي من هاتين الحالتين، قد تحتاج أيضًا إلى كابل لتمديد المسافة لسماعات الرأس.​
التوصيل بوحدات تحكم أجهزة البث
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون

هناك خيار آخر هو توصيل وحدة التحكم عن بُعد بجهاز البث وفك التشفير، فإذا كنت تفكر في الحصول على جهاز فك التشفير على أي حال؛ فهذا هو الوقت المثالي للشراء. إنّ أجهزة البث مثل Roku Ultra وNvidia’s Shield TV تحتوي على وحدات تحكم عن بُعد مُزوّدة بمنفذ سماعات الرأس مُدمجًا بها، والعيب المُحتمل الوحيد هنا هو أنك لن تتمكن سوى من الاستماع إلى الجهاز الذي تتصل به.​
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون


2التوصيل اللاسلكي
من المُرجح أن تكون سماعات الرأس اللاسلكية والمُحوّلات أكثر مُلاءمةً لأوضاع الراحة والرفاهية عند محاولة توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون، على الرغم من أنّ عملية الاتصال قد تكون أكثر تعقيدًا بشكل بسيط.​

البث عن طريق بلوتوث التلفزيون
تم مؤخرًا إضافة ميزة بث البلوتوث من أجهزة التلفزيون كميزة أساسية، فإذا كنت تمتلك زوج من سماعات الرأس التي تدعم الاتصال عن طريق البلوتوث؛ فيمكنك التحقق من دعم التلفزيون لاتصال البلوتوث. إذا كان التليفزيون يدعم البلوتوث، قم ببساطة بضبط سماعات الرأس الخاصة بك على وضع الإقتران، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى تعمل.
هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار هنا وهو وقت الاستجابة، فإنّه يحدث في العديد من اتصالات البلوتوث مقدارًا صغيرًا من التأخر بين التلفزيون وسماعات الرأس. على الرغم من أن هذه المشكلة ليست مشكلة بالنسبة إلى بث الموسيقى، إلا أنه يمكن أن يؤدي حتى التأخر الضئيل إلى حدوث مشكلات في المُزامنة بين الفيديو على الشاشة والصوت، مما يعني أنّ العرض على الشاشة سيسبق ببضع أجزاء من الثانية أي صوت.
يمكن أن يكون الأمر مُزعجًا للغاية، لذلك يجب أن تتأكد من أن توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون لا يؤدي إلى حدوث ذلك التأخر قبل الاستثمار في هذا الطريق. قد تكون أفضل ما يمكنك اختياره من التلفزيونات؛ تلك التي تحتوي على إصدارات البلوتوث الأحدث (الإصدار 4.0 أو أعلى)، على الرغم من وجود العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على وقت الاستجابة أيضًا.​
التوصيل بالبلوتوث من خلال جهاز البث
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون

تعمل أجهزة بث الفيديو مثل تلفزيون أبل “Apple TV” أو أمازون Fire TV على بث الصوت عبر البلوتوث كذلك. بعد وضع سماعات البلوتوث في وضع الإقتران، ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة تحت إعدادات البلوتوث لجهاز البث، ويمكنك البدء في بث الصوت في أي وقت. لا تنسَ أن هذه الطريقة ستسمح فقط بالاستماع إلى بث المحتوى من الجهاز الذي اقترحته ولن تعمل كحل شامل، ومرة أخرى ، سترغب في التأكد من عدم وجود أي مشكلة في أجهزتك في وقت الاستجابة.​
محول بلوتوث خارجي
إذا كان التلفزيون الخاص بك لا يدعم اتصال البلوتوث ولا تملك تلفزيون Amazon Fire TV أو Apple TV أو جهاز استقبال آخر متوافق مع البلوتوث؛ فيمكنك تزويد التلفزيون بجهاز إرسال بلوتوث. تأتي هذه الأجهزة، التي يتم ربطها بجهاز التليفزيون الخاص بك ومن ثم تُفعِّل إشارة البلوتوث، في أشكال متعددة، بما في ذلك مُحوّل USB، أو مُحوّل بحجم 3.5 مم.
إذا تمكنت من العثور على مُحوّل بلوتوث يدعم صيغ إخراج الصوت في التلفزيون، فستتمكن من إقران سماعات الرأس بسهولة بذلك ببساطة عن طريق اتباع تعليمات الإقران التي تأتي مع كل جهاز، وتصرح معظم هذه الأجهزة أيضًا بمشكلات وقت الاستجابة، لذا تحقق منها قبل الشراء.​
الترددات اللاسلكية (RF) لسماعات الرأس
تقنيًا، أثناء الاتصال اللاسلكي، تتصل الترددات اللاسلكية (RF) لسماعات الرأس من شركات مثل Sennheiser وغيرهم بمحطة شحن أساسية متصلة مُباشرةً بالتلفزيون أو بجهاز إخراج آخر. على هذا النحو، ستحتاج إلى مُطابقة أنواع الاتصال بين المحطة الأساسية والتلفزيون أو أي جهاز مصدر آخر. تحقق مرة أخرى من أنواع الاتصال (بصري، RCA، منفذ 3.5 مم، وما إلى ذلك)، نظرًا لأنّه من المُمكن أن تحتاج إلى مُحوّل للاتصال.
على الرغم من هذه الخطوات الإضافية المُحتملة؛ تُعَد سماعات الترددات اللاسلكية (RF) خيارً ممتازً، حيث يمكن أن يكون لها نطاق أفضل ووقت استجابة ممتاز يوفر تزامُن مضبوط أكثر من سماعات البلوتوث.​
اداة بلوتوث لربط سماعات وايرلس بالتلفزيون


1أجهزة الألعاب والحواسب
تُعد وحدات التحكم في الألعاب طريقة أخرى سهلة للاتصال بالتلفزيون الخاص بك مع سماعات رأس عادية أو سماعة رأس مخصصة للألعاب. تم تجهيز معظم وحدات التحكم بأحد أشكال الاتصال بسماعة الرأس، ممّا يُتيح لك بث البرامج التلفزيونية والأفلام من تطبيقات مثل نتفليكس “Netflix” وHulu وتشغيل Blu-ray، بالإضافة إلى الألعاب. سنناقش كيفية الاتصال بكل وحدة تحكم رئيسية إمّا من خلال الاتصال السلكي أو اللاسلكي.​
أجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو
من المحتمل أن يكون جهازي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو هما أسهل منصات لتوصيل سماعات الرأس أو سماعات الألعاب بسبب دعمهما لعدة أنواع من الاتصالات الشائعة وكذلك بساطة وسهولة الإعداد، فإذا كنت تستخدم الطريقة السلكية، فإنّ وحدة التحكم Dualshock 4 القياسية في بلايستيشن 4 تحتوي على منفذ 3.5 مم، أسفل زر “PlayStation”. كل ما عليك فعله هو توصيل سماعة الرأس وستكون جاهزةً.
إذا كنت تستخدم سماعة رأس USB سلكية أو لاسلكية، فيمكنك توصيل جهاز مُحوّل مُباشرةً بأحد منافذ USB في بلايستيشن 4، وستقوم وحدة التحكم الخاصة بك بالاتصال بسماعات الرأس وبدء التشغيل. لاحظ أن بعض سماعات الرأس USB مُصممة لأجهزة الحاسب وتتطلب تنزيل بعض برامج التعريف أو برامج إضافية لاستخدام ميزات مثل الصوت المُحيطي أو إعدادات مُعادل الصوت EQ.
وأخيراً، يجب أن نضع سماعات الرأس البلوتوث في الحسبان لجهاز بلايستيشن 4. لإقران سماعات الرأس، تأكد من وضعهما في وضع الاقتران (عادة ما يتم تمكينهما من خلال الضغط على زر الإقران أو زر الطاقة على سماعات الرأس)، وبمجرد الدخول إلى شاشة بلايستيشن 4 الرئيسية، اختر الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل وحدد الأجهزة، ثم أجهزة البلوتوث.
يجب أن تظهر سماعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث إذا كانت في وضع الاكتشاف/الإقران، على الرغم من أنه قد تضطر إلى منح وحدة التحكم بعض الوقت للعثور عليها. إذا لم ينجح ذلك، فيمكنك أيضًا توصيله بجهاز بلايستيشن 4 باستخدام كابل USB والانتظار لبضع دقائق للتعرف على سماعات الرأس الجديدة.​
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون

أجهزة Xbox One, Xbox One S, Xbox One X
يعد استخدام سماعات الرأس أكثر تعقيدًا وتقييدًا على Xbox One والنسخ الأخرى، Xbox One S و Xbox One X، مع سماعات الرأس السلكية، حيث ستحتاج إلى التحقق مرة أخرى من أنّ وحدة التحكم لديها منفذ 3.5 مم. تحتوي الإصدارات الأحدث من وحدة تحكم Xbox One على هذا، ولكن الإصدارات الأقدم تتطلب مُحوّلًا من مايكروسوفت. سواء كان ذلك من خلال المُحوّل أو منفذ 3.5 مم الموجود مُسبقًا.
الاتصال اللاسلكي هو شيء مختلف هنا، فوحدات تحكم Xbox One لا تدعم البلوتوث ولا تدعم غالبية سماعات رأس USB اللاسلكية، وبدلًا من ذلك؛ ستحتاج إلى البحث عن سماعات الرأس اللاسلكية الخاصة بـ Xbox One، ثم اتباع إرشادات الشركة المُصنّعة لتوصيلها.​
أجهزة نينتندو سويتش وWii U
تشتمل أحدث وحدة تحكم في يننتندو، وهي نينتندو سويتش، على عدد قليل من الخيارات لتوصيل سماعات الرأس لمنفذ 3.5 مم والتي بتقنية البلوتوث. من أجل التوصيل المُباشر في المُحوّل، يوجد منفذ سماعة الرأس على الجانب العلوي الأيسر لوحدة التحكم (ملاحظة: يدعم هذا المنفذ الصوت فقط، وليس الميكروفون). لكي تستخدم ميكروفونًا للدردشة الصوتية؛ ستحتاج إلى الاتصال عبر تطبيق الدردشة الصوتية للهواتف الذكية الخاص بجهاز نينتندو.
توصيل سماعات الرأس مع التلفزيون

هناك أيضًا خياران لتوصيل سماعات رأس البلوتوث. الأول هو شراء مُحوّل يدعم البلوتوث الذي يتم توصيله بمنفذ 3.5 مم، وإقران سماعات البلوتوث الخاصة بك به، ويتمثل الخيار الثاني في توصيل مُحوّل سماعة رأس البلوتوث إلى أحد منافذ USB الموجودة في لوحة سويتش، وكل ما عليك فعله هو توصيل في جهاز محول البلوتوث والانتظار حتى يتم إقران سماعات الرأس.
في جهاز Wii U، يمكنك توصيل زوج من سماعات الرأس في الجزء العلوي من وحدات تحكم Wii U، وللأسف، لا يتم دعم سماعات الرأس USB وأجهزة البلوتوث على أجهزة Wii U.​
أجهزة الحاسب
أخيرًا، إذا كنت تملك جهاز حاسب مُتصلًا بالتلفزيون، فأنت محظوظ، حيثُ يمكن لمعظم أجهزة الحاسب أن تدعم زوج من سماعات الرأس السلكية واللاسلكية، وغالبًا ما تحتوي أجهزة الكمبيوتر على نتفذ 3.5 مم إمّا على الجزء الأمامي أو الخلفي لجهاز (أو كليهما) حيث يمكنك التوصيل مُباشرةً.
يمكن توصيل سماعات USB أيضًا بأي منافذ مفتوحة على الحاسب الشخصي الخاص بك. سماعات الرأس عادةً ما تعمل بتقنية التوصيل والتشغيل السريع “plug and play”، ولكن في بعض الأحيان قد تتطلب تعريفات أو برامج تُدير الوضع بشكل صحيح.
اتصال البلوتوث مُمكن أيضًا على معظم أجهزة الحاسبالشخصية. للإقران، ضع البلوتوث في وضع الاكتشاف وقم بتمكينه على الحاسب من إعدادات الصوت، وسيقوم حاسبك بالتعرف إلى جهاز البلوتوث سريعًا، وبمُجرد الاتصال سيتم تنشيطه وسيعمل مُباشرةً.
 

مواضيع مماثلة

أعلى