مواصفات شاومي مي 8

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات شاومي مي 8



المحتويات إخفاء
1 جهاز شاومي مي 8
2 أهم مواصفات شاومي مي 8
2.1 أبعاد شاومي مي 8
2.2 شاشة شاومي مي 8
2.3 كاميرا شاومي مي 8
2.4 بطارية شاومي مي 8
2.5 ذاكرة شاومي مي 8
2.6 تصميم جهاز شاومي مي 8
2.7 مواصفات عامة لجهاز شاومي مي 8
جهاز شاومي مي 8
أطلقت شركة شاومي في يونيو 2018 هاتفها شاومي مي 8 الذي يحتوي على عددٍ من أنظمة الحماية المقدمة لخصوصية المستخدم، إضافةً على احتوائه على معالجٍ قويٍّ من نوع Snapdragon.
أهم مواصفات شاومي مي 8
أبعاد شاومي مي 8
تبلغ أبعاد هاتف شاومي مي 8 حوالي 154.9×74.8×7.6مم، ويبلغ وزن الجهاز 175غ، كما تم تصميم الجهاز عن طريق دمج المعدن والزجاج، ويتوفر جهاز شاومي مي 8 بأربعة ألوانٍ، وهي الأبيض، الأسود، الأزرق، الذهبي.
شاشة شاومي مي 8
صُنِعت شاشة شاومي مي 8 من مادة تسمى Super ALMOND، وتحتل مساحة تبلغ 6.21 بوصة، كما تحتوي على نوتش يمكن إخفاؤه من خلال الإعدادات، وتبلغ جودة الشاشة 1080×2248 بكسل بجودة +FHD، وتحتل 83% من المساحة الأمامية للجهاز، كما أنها تحتوي على طبقةٍ تعمل على حمايتها من الخدش والكسور، وهذه الطبقة مصنوعةٌ من زجاج كورنينج غوريلا الجيل الخامس، وتعد هذه الطبقة أقوى أنواع الطبقات التي تعمل على حماية الأجهزة.
كاميرا شاومي مي 8
تكون كاميرا جوال شاومي مي 8 مزدوجةً وتبلغ دقة الكاميرا الأساسية والثانوية فيها 12 ميجا بكسل، وتحتوي الكاميرا الأساسية على مثبتٍ بصريٍّ بأربعة محاور، وتركيزٍ تلقائيٍّ سريعٍ، أما الكاميرا الثانوية فهي تدعم الذكاء الاصطناعي وتدعم تقريب الصورة، كما تسجّل الكاميرا الخلفية المزدوجة مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل بسرعة التقاط 60 صورةً في الثانية، أو بدقة 4K والتقاط 60 صورةً في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 20 ميجا بكسل، وتدعم الذكاء الاصطناعي في وضع البورتريه.
بطارية شاومي مي 8
تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم بوليمير بسعة 3400 مللي أمبير، وهي تمتاز بعمرها الطويل ودعمها لخاصية الشحن السريع، وهي تعمل لمدة 23 ساعةً ونصف خلال إجراء المكالمات، ولمدة 11 ساعةً خلال تصفح الإنترنت، و 14 ساعةً خلال تشغيل مقاطع الفيديو.
ذاكرة شاومي مي 8
تم إصدار ثلاثة نسخٍ من موبايل شاومي مي 8، تتشابه جميعها في سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحيث تبلغ في النسخ الثلاثة 6 جيجا بايت، أما فيما يتعلق بسعة التخزين الرئيسية فهي تبلغ في النسخة الأولى 64 جيجا بايت، وفي النسخة الثانية 128 جيجا بايت، وفي الثالثة 256 جيجا بايت.
تصميم جهاز شاومي مي 8
تم تصميم الجهاز بحيث يحتوي من الجهة الخلفية على الكاميرا المزدوجة، وفلاش ومستشعر بصمة، إضافةً لشعار الشركة وبلد التصنيع، أما من الجهة الأمامية فيحتوي على الكاميرا الأمامية، والسماعة، والميكرفون، ويحتوي الجهاز من الأسفل على منفذ USB C للشاحن، ومكبر صوتٍ داخليّ وسماعات، من الجهة اليمنى يوجد زر الطاقة التي تعمل على فتح وتشغيل وقفل الجهاز، وزر التحكم بالصوت، ومن الجهة اليسرى للجهاز يوجد مدخل بطاقات الاتصال.
مواصفات عامة لجهاز شاومي مي 8
  • يمكن استعمال شريحتي اتصالٍ في الهاتف.
  • لا يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزينٍ ثانوية.
  • لا يمكن استعمال سماعات 3.5مم في هاتف شاومي مي 8.
  • يمكن إلغاء القفل عن طريق مستشعر البصمة الموجودة في الجهة الخلفية من الجهاز.
  • يمكن إلغاء القفل عن طريق بصمة الوجه، التي تعمل بتقنيةٍ تساعدها على التقاط البصمة حتى في الإضاءة الضعيفة.
  • لا يمكن تشغيل قنوات الراديو عبر شاومي مي 8.
  • لا يدعم الشحن اللاسلكي.
  • ضوء الإشعارات في الجهاز له لونٌ واحدٌ فقط.
  • سعر الجهاز مناسبٌ لإمكانياته.
  • يدعم خاصية NFC التي تعمل على نقل الملفات بين الأجهزة الموجودة في مكانٍ واحدٍ.
 

مواضيع مماثلة

أعلى