أفضل برامج الكمبيوتر ويندوز 10 2019

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
أفضل برامج الكمبيوتر ويندوز 10 2019



المحتويات إخفاء
1 ويندوز 10
2 أفضل برامج الكمبيوتر ويندوز 10 2019
3 أفضل برامج الكمبيوتر ويندوز 10
ويندوز 10
قامت شركة مايكروسوف بإصدار ويندوز 10 عام 2015، وقد تم تصميم هذه النسخة من نظام التشغيل لكي تتناسب مع كافة أنواع الأجهزة الإلكترونية سواء كانت كمبيوتر، أو جهاز لوحي، أو موبايل، وكما يتميز نظام ويندوز 10 بوجود مساعد رقمي شخصي يدعى كورتاناK وهو يشبه المساعد الرقمي سيري المتوفر في موبايلات ايفون، والذي يعمل على مساعدة المستخدم في الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها بشكلٍ سريع وسهل من خلال الأوامر الصوتية والكتابية.
أفضل برامج الكمبيوتر ويندوز 10 2019
هناك العديد من برامج الكمبيوتر ويندوز 10 المميزة لعام 2019، ومنها:
  • برنامج O& O AppBuster: تم توجيه هذا البرنامج إلى مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 10، وهو يعمل على حذف وإزالة البرامج و التطبيقات التي تم إضافتها بشكل تلقائي إلى النظام من قبل الشركة، والتي قد لا يكون المستخدم بحاجة لها.
  • برنامج Chromium Edge: وهو عبارة عن متصفح مقدم من شركة مايكروسوفت ويشبه متصفح جوجل كروم، ويتميز بكونه مفتوح المصدر، ويحتوي على مميزات جوجل كروم، كما أنه يتميز بسرعته العالية؛ إذ يعمل على الوصول إلى مواقع الإنترنت المفضلة من قبل المستخدم خلال ثوانٍ، ويستطيع هذا المتصفح استيراد البيانات وكلمات السر من المتصفحات الأخرى.
  • برنامج Easy Dark Mode: وهو برنامج بسيط للغاية ولا يحتاج إلى تنزيله وتثبيته على الجهاز، ويساعد هذا البرنامج المستخدم على التحول من الوضع المظلم إلى العادي والعكس بكل سهولة.
  • برنامج Advanced System Protector: وهو برنامج مضاد للفيروسات من أجل نظام ويندوز 10، حيث يقوم هذا البرنامج بمسح النظام للبحث عن كافة أنواع البرامج الضارة بالجهاز، التي لا يمكن Windows Defender والبرامج الأخرى المضادة للفيروسات مكافحتها، وهو يقوم أيضاً بحماية نظام التشغيل من التهديدات الحالية والتي يمكن أن يتعرض لها الجهاز خلال الاستخدام.
أفضل برامج الكمبيوتر ويندوز 10
لا بد أن يتوفر في الكمبيوترعدد من البرامج المهمة مثل البرامج المضادة للفيروسات ومتصفحات الإنترنت وما إلى ذلك من برامج، ونذكر منها:
  • برنامج Mailbird: يساعد هذا البرنامج في الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وذلك من أجل تفادي بعض المشاكل التي قد تحدث كاستحالة فتح صندوق البريد من خلال المتصفح، ويمكن أن يفتح هذا البرنامج البريد الإلكتروني من حسابات متعددة، كما يحتوي على عدد من الأدوات التي تساعد على تنسيق البريد.
  • برنامج CCleamer: يقوم هذا البرنامج بإزالة الملفات القديمة من الكمبيوتر، وبالتالي ستزداد سرعته وجودة أدائه، كما يسمح هذا البرنامج بحذف الملفات المؤقتة وحتى تلك المتعلقة بنظام التشغيل، بالإضافة إلى إمكانية تصفح ذاكة التخزين المؤقت وسجل التصفح، ويدعم التطبيقات والبرامج الخارجية فيسمح بإزالة الملفات المؤقتة الخاصة بها.
  • برنامج VLC media player: وهو من مشغلات الوسائط المتعددة الشائعة، ويمكن لهذا البرنامج تشغيل جميع أنواع الملفات كملفات الفيديو، والصوت، والترجمة دون الحاجة إلى تثبيتها وتحميلها على الكمبيوتر، وكما يمكنه تشغيل محتويات من الأقراص، ومن الكاميرات الخاصة بالويب، ومن مختلف الأجهزة الأخرى، ويحتوي على فلاتر للفيديو وللصوت والتي يمكن إضافتها للمقاطع الخاصة بالمستخدم كنوع من المؤثرات الإضافية، ويساعده على التحكم بالتوافق والتزامن ما بين مقطع الفيديو والعنوان الفرعي.
برامج Openoffice، أو Libreoffice: تعتبر مجموعة Microsoft Office المجموعة الأكثر استخداماً حول العالم، ولكنها غير متوفرة للاستخدام بشكلٍ مجاني، ولذلك يأتي هذان البرنامجان لحل هذه المشكلة، فهما يحتويان على التطبيقات الأساسية والتي يمكن استخدامها عوضاً عن مجموعة مايكروسوفت، وهي Writer، وMath، وBase، وCalc، وDraw، وImpress.
 

مواضيع مماثلة

أعلى