سيارة جاغوار F-Pace 2018

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة جاغوار F-Pace 2018.jpg1



المحتويات إخفاء
1 جاغوار F-Pace 2018
2 F-Pace قديمة أم حديثة الصنع؟
3 منافسو سيارة جاغوار F-Pace 2018
3.1 أودي Q5
3.2 بورش ماكان
4 جاغوار F-Pace 2018 من الداخل
5 أداء سيارة جاغوار F-Pace 2018
6 أمان سيارة جاغوار F-Pace 2018
7 طرز سيارة جاغوار F-Pace 2018
7.1 F-Pace
7.2 F-Pace Premium
7.3 F-Pace Prestige
7.4 F-Pace S
7.5 F-Pace Portfolio
جاغوار F-Pace 2018
تندرج سيارة جاغوار 2018 F-Pace ضمن لائحة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة، وتتميز بالأداء القوي والمناورة الرياضية، وتوفر متعة أثناء القيادة، كما تحتوي على العديد من المحركات المفعمة بالحيوية للاختيار من بينها، لكنها تعاني من تقييم موثوقية ضعيف ونظام معلومات وترفيه صعب الاستخدام، ومع ذلك يوجد بدائل مماثلة أفضل، مثل: سيارة أودي Q5، سيارة BMW X3 التي تتمتع بمعدل موثوقية عالي وسيارة أكورا RDX التي تأتي بسعر أقل من سعر F-Pace.
F-Pace قديمة أم حديثة الصنع؟
تم تقديم جاغوار F-Pace كإصدار جديد تمامًا لعام 2017؛ وجاء هذا الإصدار الافتتاحي بمحرك ديزل قياسي بقوة 180 حصاناً ومحرك V6 اختياري بقوة 340 حصاناَ، وفي عام 2018 أصبح محرك الديزل اختيارياً، وحصل محرك V6 المتاح على قوة إضافية بمقدار 40 حصاناً، كما قامت شركة جاغوار بإضافة محرك قياسي جديد لعام 2018؛ عبارة عن محرك تيربو تشارجد أربعة سلندر بقوة 247 و296 حصانًا أيضًا، لكنك ستكون أفضل حالاً باستخدام إصدار عام 2017 بدلاً من الإصدار الجديد.
منافسو سيارة جاغوار F-Pace 2018
أودي Q5
تعد سيارة أودي Q5 واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة، والتي تعد مناسبة للتجوال في التلال والتنقل في مسارات الدفع الرباعي، وتمت إعادة تصميمها بالكامل لعام 2018، وتأتي مزودة بمرافق قياسية، مثل: المقاعد الجلدية و Apple CarPlay والكثير من ميزات الأمان المتقدمة، كما تحصل أيضًا على درجات ممتازة في اختبارات الاصطدام، وتصنيف موثوقية أعلى ومواد داخلية أجمل من جاغوار 2018 F-Pace.
اقرأ أيضاً سيارة هيونداي توسان 2016
بورش ماكان
تماماً مثل جاغوار F-Pace، تعد سيارة بورش ماكان خياراً رائعًا، على الرغم من أنها تكلف أكثر من F-Pace، وتتضمن حوالي نصف مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية مقارنةً بسيارة جاغوار، ومع ذلك يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب أولوياتك وميزانيتك.
جاغوار F-Pace 2018 من الداخل
  • السعة: تحتوي F-Pace على صفين من المقاعد، وتستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص، وتتميز بالمساحة الواسعة والوسائد الداعمة المريحة والمقاعد الأمامية المدفّأة والمكيَفة.
  • المقاعد: توفر المقاعد الخلفية في جاغوار 2018 F-Pace مساحة كافية لمقعدين أو ثلاثة مقاعد؛ حسب نوع المقعد الذي تقوم بتثبيته، ومن السهل العثور على موصلات لاتش فيها واستخدامها، كما تتضمن مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مراسي ربط.
  • الجودة الداخلية: تتميز هذه السيارة بالتصميم الداخلي الأنيق والمواد الفخمة والأدوات الناعمة المخلوطة ببعض المواد البلاستيكية الرخيصة.
  • مساحة الشحن: يمكنك حمل المزيد من العناصر في الجزء الخلفي من سيارة F-Pace مقارنةً بأي سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة أخرى، ومن السهل الوصول إلى منطقة الشحن التي يبلغ طولها 33.5 قدمًا مكعبًا فيها؛ وذلك بفضل باب الرفع الكهربائي والرافعة الخلفية المتوفرة فيها، كما يمكنك طيّ المقاعد الخلفية بالكامل للحصول على مساحة شحن إضافية تبلغ 63.5 قدمًا مكعبة.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي جاغوار 2018 F-Pace مزودة بواجهة InControl Touch للإعلام والترفيه؛ بشاشة تعمل باللمس حجم 8 أو 10 بوصة ونظام صوت Meridian عالي الجودة وواجهة InControl Touch Pro التي تمت ترقيتها؛ والتي تتميز بشاشة رئيسية وتكامل الهاتف الذكي ونقطة اتصال Wi-Fi.
أداء سيارة جاغوار F-Pace 2018
  • المحرك: تأتي جاغوار 2018 F-Pace مع محرك قياسي تيربو ديزل أربعة سلندر بقوة 180 حصاناً، ولكن تم استبداله مؤخراً بمحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 247 حصاناً، ويوفر تسارعاً أكبر من محرك الديزل، كما تتوفر هذه السيارة أيضاً مع محرك V6 سوبر تشارجر بقوة 380 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة مع محركها القياسي أربعة سلندر بقوة 247 حصانًا حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع، كما يمكنك استخدام محرك تيربو ديزل الذي يعمل على رفع معدل استهلاك الوقود بشكل ملحوظ إلى 9.05 لتر/100كم في المدينة و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: توفر سيارة F-Pace قيادة ممتعة، وتأتي قياسيًا مع نظام الدفع الرباعي، كما تتميز بالتوجيه المستجيب والقبضة الممتازة على الأسطح الملساء.
اقرأ أيضاً سيارة بويك انكور 2018
أمان سيارة جاغوار F-Pace 2018
  • نتائج اختبارات التحطم: لم تخضع سيارة جاغوار للاختبار من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع ماسحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، وتتوفر أيضًا مع كاميرا بزاوية 360 درجة، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، مساعدة نشطة في اصطفاف السيارة مع إمكانية الوقوف عامودياً ومتوازياً، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية والتحذير من مغادرة المسار، بالإضافة إلى مساعد البقاء على المسار، التعرف على إشارة المرور، محدد سرعة قابل للتكيف، تحكم تكيفي في ثبات السرعة مع إمكانية التوقف والإيقاف ومراقبة حال السائق، إلى جانب شاشة العرض الأمامية والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف والعوارض الأوتوماتيكية العالية وكبح الطوارئ المستقل.
طرز سيارة جاغوار F-Pace 2018
تأتي جاغوار 2018 F-Pace بستة طرز: الطراز الأساسي base, Premium, Prestige, R-Sport, S, Portfolio، وتأتي جميع هذه الطرز مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
F-Pace
تشمل الميزات القياسية في هذا الطراز على: مقاعد منجدة في Luxtec، مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام صوت Meridian مزود بـ 11 مكبر صوت، راديو عالي الدقة، نظام تحكم مناخي مزدوج، اضافةً إلى باب خلفي كهربائي وتحكم أوتوماتيكي للسرعة وعجلات معدنية قياس 18 بوصة.
F-Pace Premium
يأتي طراز جاغوار F-Pace premium مع كاميرا للرؤية الخلفية، فتح باب المرآب Homelink، عجلات قياس 19 بوصة، مرايا الرؤية الجانبية القابلة للضبط والقابلة للطيّ آلياً.
F-Pace Prestige
يعد F-Pace Prestige الأكثر فخامة بين الطرز، ويأتي مع مقاعد جلدية قياسياً، إلى جانب مقاعد أمامية مدفّأة، عجلة قيادة مُدفّأة، تكامل الهاتف الذكي وإضاءة داخلية، بالإضافة إلى أجهزة استشعار وقوف السيارات ونظام الملاحة وخاصية الدخول بدون مفتاح.
اقرأ أيضاً سيارات بورش في السعودية
F-Pace S
يتميز طراز S عالي الأداء بمحرك V6 سعة 3.0 لتر، ويضيف الدواسات والمقاعد التي تحمل علامة S وميزات الفرامل الحمراء ونظام التعليق القابل للتكيف.
F-Pace Portfolio
تم تجهيز هذا الطراز بنظام ميريديان للصوت المحيطي، شاشة تعمل باللمس حجم 10 بوصة، نقطة اتصال Wi-Fiن مقاعد منجدة، مقاعد خلفية مريحة وعجلات معدنية قياس 20 بوصة، اضافةً إلى المصابيح الأمامية القابلة للتكيف، الفرامل في حالات الطوارئ، مراقبة البقعة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، مساعدة الحفاظ على المسار، رصد حالة السائق وشاشة عرض الرأس.
 

مواضيع مماثلة

أعلى