مواصفات هيونداي سوناتا 2017

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة هيونداي سوناتا 2017



المحتويات إخفاء
1 هل هيونداي سوناتا 2017 سيارة مستعملة جيدة؟
2 هل أشتري هيونداي سوناتا جديدة أم مستعملة؟
3 أيّ نماذج هيونداي سوناتا هو الأفضل؟
4 استدعاء هيونداي سوناتا 2017
5 أيّ نماذج هيونداي سوناتا المستعملة تناسبني؟
6 سلامة وأمن هيونداي سوناتا 2017
7 مقارنة سيارة هيونداي سوناتا 2017 بمنافساتها
7.1 هيونداي سوناتا أم هوندا أكورد 2017؟
7.2 هيونداي سوناتا أم تويوتا كامري 2017؟
8 أداء سيارة هيونداي سوناتا 2017
9 سيارة هيونداي سوناتا 2017 من الداخل
10 ميزات سيارة هيونداي سوناتا 2017
11 أبعاد سيارة هيونداي سوناتا 2017
12 أين صُنعت سيارة هيونداي سوناتا 2017؟
هل هيونداي سوناتا 2017 سيارة مستعملة جيدة؟
تعد سوناتا 2017 سيارة سيدان متوسطة الحجم ممتازة، حيث توفر بشكل جيد في استهلاك الوقود وتوفر أيضا جودة قيادة سلسة وراقية. وعلى الرغم من أن خيارات محركها لا تعد الأكثر إثارة للإعجاب في فئتها، إلا أن سيارة هيونداي سوناتا 2017 تظل خيارًا رائعًا للقيادة اليومية.
هل أشتري هيونداي سوناتا جديدة أم مستعملة؟
قدمت هيونداي بعض التحديثات الجديرة بالملاحظة إلى سوناتا 2018، حيث تم تجديد السطح الخارجي وحصلت على تحسينات في التوجيه لتحسين جودة الركوب، وتم وضع بعض ميزات مساعدة السائق؛ بما في ذلك مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومساعدة تغيير الممر. قد تتمكن من العثور على نموذج 2017 مستخدم ومزود بميزات الأمان هذه بتكلفة أقل.
أيّ نماذج هيونداي سوناتا هو الأفضل؟
سوناتا 2017 هي جزء من الجيل الذي بدأ مع عام 2015، ولم تقم هيونداي بإجراء أي تغييرات على نموذج عام 2017؛ لذلك يعد نموذج 2016 هو الأفضل، حيث أنه أول نموذج حاصل على شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto وكاميرا الرؤية الخلفية.
استدعاء هيونداي سوناتا 2017
لقد تم إصدار استدعاء واحد لسوناتا لعام 2017، فقد لا تفتح الأكياس الهوائية للسائق تمامًا، مما يزيد من خطر الإصابة أثناء الاصطدام. إذا كان هذا الاستدعاء ينطبق على النموذج الذي تفكر في شرائه؛ تأكد من حل المشكلة قبل الشراء.
اقرأ أيضاً سيارة دودج جورني 2017
أيّ نماذج هيونداي سوناتا المستعملة تناسبني؟
تتوفر سوناتا بستة نماذج: SE و Sport و Eco و Limited و Sport 2.0T و .Limited 2.0T
تحتوي سوناتا SE على عجلات من سبائك معدنية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto، وراديو يعمل بالاقمار الصناعية، و Bluetooth، ومنفذ USB، وكاميرا للرؤية الخلفية. هذه المجموعة الممتازة من الميزات القياسية تجعل نموذج SE رائعة للشراء.
يضيف نموذج Sport أضواء LED تعمل أثناء النهار، وعجلات ألمنيوم أكبر، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، وبعض الإضافات الخارجية، بينما تضيف Sport 2.0T محركًا أقوى. ويأتي نموذج Eco بمحرك توربيني مختلف مزود باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.
أما نموذج Limited فيضيف مقاعد أمامية مُدفّأة، ومفروشات جلدية، ورافعة خلفية تعمل آلياً، ونظام تحكم مناخي مزدوج، وفتحة سقف، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي. وتعد Limited أيضًا النموذج الوحيد المتوفر مع مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي، وفرامل الوقوف الإلكترونية، والمساعدة التلقائية ذات العوارض، والتحذير من مغادرة الممر، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والمقاعد الأمامية ذات التهوية، والمقاعد الخلفية المدفأة، ونظام صوتي ممتاز ونظام ملاحة بشاشة لمس 8 بوصة.
سلامة وأمن هيونداي سوناتا 2017
يعد أداء سوناتا جيداً في اختبار التصادم، فقد حصلت على خمسة من أصل خمسة نجوم في الاختبارات الشاملة الأمامية والجانبية للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت على أربع نجوم في اختبار التصادم.
منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة سوناتا جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، كما منحها أعلى درجة من الجودة في جميع اختبارات التصادم الخمسة التي أجريت، فضلاً عن تصنيفها المتفوق للوقاية من الاصطدام الأمامي.
اقرأ أيضاً سيارة كاديلاك 2017 ATS
وتأتي سوناتا مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر بعض تقنيات مساعدة برنامج التشغيل الأخرى، وتشمل المساعدة التلقائية التحذير من رحيل المسار، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والفرامل الإلكترونية لوقوف السيارة، وتتوفر أيضًا مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
مقارنة سيارة هيونداي سوناتا 2017 بمنافساتها
هيونداي سوناتا أم هوندا أكورد 2017؟
تعد سيارة هوندا أكورد خياراً جيداً من بين سيارات السيدان متوسطة الحجم، حيث تتميز بتصميم داخلي مريح ومقاعد مريحة ومحرك V6. ومع ذلك، فإن سوناتا تعد الخيار الأفضل، حيث تحتوي على مساحة أكبر للركاب والبضائع، بالإضافة إلى توفير أفضل للوقود وتتمتع أيضًا بتصنيف موثوقية أعلى بكثير.
هيونداي سوناتا أم تويوتا كامري 2017؟
لدى كامري مساحة أكبر للأرجل في المقعد الخلفي وتتميز بتصنيف موثوقية رائد من الفئة خمسة من أصل خمسة وتوفر محرك V6. أما سوناتا فتعد اقتصادية للوقود بشكل أفضل من الكامري وتوفر مساحة أكبر للركاب والشحن. ويمكنك الاختيار بينهما حسب التفضيل الشخصي.
أداء سيارة هيونداي سوناتا 2017
  • القيادة
توفر سوناتا ثلاثة خيارات للمحرك، حيث ينتج محرك الأربعة سلندر سعة 2.4 لتر والموجود في SE و Sport و Limited 185 حصاناً. تتوفر أيضًا نماذج Sport وLimited بمحرك توربيني 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 245 حصاناً. يتميز نموذج Eco بمحرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني، بقوة 178 حصان وهو المحرك الوحيد الذي يزود ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات بدلاً من ست سرعات.
وتوفر سوناتا رحلة سلسة حتى على الرصيف القاسي، حيث تعد سيارة جيدة للقيادة اليومية.
  • معدل استهلاك الوقود
حصلت سوناتا على معدل أعلى من متوسط استهلاك الوقود في المدينة يبلغ 40.23 كيلومتر في الغالون و 57.94 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع بمحركها الأساسي. أما نموذج Eco، على 45.06/57.94 كيلومتر في الغالون المدينة / الطريق السريع. وحصلت هيونداي سوناتا هايبرد على 62.76/72.42 كيلومتر في الغالون.
اقرأ أيضاً عيوب ماليبو 2017
سيارة هيونداي سوناتا 2017 من الداخل
  • السعة
تحتوي سوناتا على خمسة مقاعد. تتوفر كراسي تنجيد جلدية ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، ومقاعد رياضية مزودة بمزيد من الدعم الجانبي، ومقاعد أمامية مدفأة ذات تهوية، ومقاعد خلفية مدفأة. تعد المقاعد الأمامية مريحة وداعمة والمقاعد الخلفية واسعة بما يكفي لاستيعاب معظم البالغين.
  • المقاعد
تحتوي سوناتا على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام سوناتا LATCH ثاني أقل تصنيف للهامش.
ميزات سيارة هيونداي سوناتا 2017
تشمل سوناتا مجموعة واسعة من الميزات القياسية: شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto، وستيريو بستة مكبرات صوت، وراديو ساتلي، و Bluetooth، ومنفذ USB، ونظام الاتصال اللاسلكي لشركة هيونداي Blue Link، وكاميرا للرؤية الخلفية.
تشمل الميزات الاختيارية على: شاشة أكبر تعمل باللمس مع نظام ملاحة ونظام الصوت المتطور المكوّن من تسعة مكبرات، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وفتحة سقف، وبدء تشغيل بضغطة زر، ورافعة خلفية تعمل آليا، وبعض ميزات الأمان المتقدمة مثل؛ نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحذير من مغادرة الممر، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.
أبعاد سيارة هيونداي سوناتا 2017
  • مساحة الشحن
توفر سوناتا مساحة شحن تبلغ 16.3 قدمًا مكعبًا وعلى عكس بعض السيارات المنافسة؛ توفر سوناتا باب خلفي بدون استخدام اليدين.
  • الطول والوزن
يبلغ طول سوناتا حوالي 15.9 قدم ويتراوح وزن كبحها من 3,219 رطل في نموذج Eco إلى 3,589 رطل في نموذج Limited 2.0T.
أين صُنعت سيارة هيونداي سوناتا 2017؟
تمّ صُنع هذه السيارة في ولاية ألاباما في الولايات المتحدة.
 
أعلى