كيفية مشاهدة أفلام وبرامج تلفزيونية بدقّة عالية أو فائقة

المخرج

كاتب جيد جدا


images

تتوفّر كلّ الأفلام والبرامج التلفزيونية بشكل عام على YouTube بدقّة قياسية، ولكن ثمة فيديوهات معيّنة متاحة بدقّة عالية أو دقّة فائقة بتنسيق 4K. ونحن نقدّم الفيديوهات بدقة عالية وفائقة وفقًا لاتفاقيات الترخيص مع الاستوديوهات التي تحدّد ما إذا كان تشغيل الفيديو بدقة عالية أو فائقة متاحًا على جهاز معيّن. إننا نعمل بجهد على توسيع نطاق توفّر الفيديوهات بدقة عالية وفائقة على الأجهزة الأكثر استخدامًا.
ما هي الدقّة العالية؟

تشير الدقّة العالية (HD) إلى جودة فيديو أعلى من الدقّة القياسية (SD). وتدلّ الدقّة العالية في YouTube على أنّ دقّة العرض العمودية تتراوح بين 720 و1080 خطًا (وترى الإعداد 720p أو 1080p في إعدادات الجودة في مشغّل YouTube) مقارنةً بالدقّة القياسية التي تساوي 360 أو 480 خطًا. وهذا يعني أنّ الصورة بالدقة العالية ستكون أوضح منها بالدقة القياسية.
ما هي الدقّة الفائقة؟

تشير الدقّة الفائقة (UHD) بتنسيق 4K إلى جودة فيديو أعلى من الدقّة العالية. وتدلّ الدقة الفائقة في YouTube على أنّ دقة العرض العمودية تتراوح بين 2160 و3840 خطًا (مقارنة بالدقة العالية التي تساوي 720 و1080 خطَا). وهذا يعني أنّ الصورة بالدقة الفائقة ستكون أوضح منها بالدقة العالية. وتظهر تفاصيل جودة الفيديو ضمن مشغّل الفيديو على YouTube.
مشاهدة فيديوهات بدقة عالية على YouTube

إذا كان الفيديو متاحًا بدقة عالية، يمكنك اختيار "الإعدادات"
JIfhFcNpFpZRX6J6zdHg7aTr4kToTU05MJCZYULcdbQ8HFScPP4QEyJK0vwQaSAS9w=w18-h18
في شريط "القائمة" أسفل المشغّل على الويب (على الكمبيوتر)، أو يمكنك النقر على "المزيد"
e76r_RF5u4d8F2EpJfsc7taQT9fr9JvJ5yhNtWmVn-Pjr0e8Xif4LxE7mKTJuw=w18
على الجهاز الجوّال وتغيير الجودة إلى 720 بكسل. وقد يتوفر خيار 1080 بكسل أيضًا لبعض الفيديوهات. وسيتمّ تشغيل الفيديو بدقة قياسية في حال عدم توفره بدقة عالية.

يمكن مشاهدة الفيديوهات بدقّة عالية دائمًا على الأجهزة التالية:

  • الإصدار الأخير من تطبيق YouTube المتوافق مع الأجهزة الجوّالة
  • طرازات محدّدة من التلفزيونات الذكية من العام 2013 وطرازات أحدث
  • Android TV
  • Chromecast
  • Apple TV
  • Xbox One وXbox 360
  • PlayStation 4 وPlayStation 3
  • Roku
ملاحظة: في بعض الحالات، قد تتمكّن من شراء فيديو بدقة عالية أو استئجاره على جهاز أو متصفّح ويب لا يتيح تشغيل الفيديوهات بدقة عالية. ونحن لا نضمن التشغيل بدقة عالية إلا على الأجهزة المذكورة أعلاه، وإذا اشتريت فيديو بدقة عالية ولم يكن الجهاز متوافقًا، يمكنك مشاهدته بدقة متوسطة.

مشاهدة فيديوهات بدقة فائقة بتنسيق 4K على YouTube

يمكنك حاليًا استخدام تطبيق YouTube على تلفزيونات ذكية وأجهزة Android TV مؤهلة أو Chromecast Ultra لمشاهدة أفلام اشتريتها بدقّة فائقة بتنسيق 4K (مع شاشة تتيح عرض الفيديوهات بتنسيق 4K ومتوافقة مع HDCP 2.2).

إنّ تشغيل الفيديو بدقّة فائقة يتطلّب اتصالاً سريعًا بالإنترنت مقارنة بالدقّة العالية أو الدقّة المتوسّطة لأنّ YouTube بحاجة إلى بث كمية أكبر من البيانات. إذا أردت مشاهدة فيديوهات بجودة فائقة، تحتاج إلى سرعة تنزيل ثابتة لا تقل عن 15 ميغابت في الثانية. وبدون معدّل نقل بيانات سريع، قد يتم تشغيل الفيلم بدقة عالية أو متوسّطة.





 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
مرحبا المخرج, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
بالتوفيق يارب
 

مواضيع مماثلة

أعلى