الظهور كشخص غريب

عدي

كاتب جيد
يبدو وكأن الجميع أصبحوا متشابهين بدرجة كبيرة هذه الأيام، أليس كذلك؟ أحيانًا لا يكفي أن تكون على طبيعتك لتظهر وَسَط من حولك، تحتاج أن تتصرف بغرابة بعض الشيء لتكون بارزًا. من المهم أن تتذكر قبل الإسراع في تنفيذ هذه الخطوات أنك تحاول الظهور كشخص غريب، وليس مجنونًا! حقق التوازن ليراك الناس غريبًا ومحبوبًا، وليس شخصًا خارجًا عن السيطرة.

1
ابتكر أماكن وملابس خاصة بك. ابتكر يوم عطلة واعطِه اسمًا غريبًا، وحين يأتي هذا اليوم، ارتدِ ملابس أنيقة. تكلم عن مكان ذهبت إليه لم يسمع به أحدٌ من قبل. أخبر أصدقائك أن يوم عطلتك يُحتفل به هناك ويمكنك أن تعرض عليهم العادات الخالدة لهذا المكان السحري إذا أرادوا.
كل شيء له عطلة في هذه الأيام، لكن لا أحد يحتفل بها فعلًا. هل سيكون يوم البان كيك القومي؟ تجوّل واعطِ الناس صورًا للفطائر المحلاة، وأخبر الجميع أنك تحاول نشر خبر هذا الإفطار السري الشهي، لكن اعرف أن يوم الثلاثاء البدين أو يوم البان كيك يُحتفل به في المملكة المتحدة وفي دول الكومنولث (رابطة الشعوب البريطانية). لتكُن غريبًا فعلًا، اختر عطلة أو يومًا تذكاريًا غير معروف على نطاق واسع في أي مكان.




2
تكلم مع أشخاص عشوائيين في الشارع وقُل أشياءً سخيفة. جرب أن تقُل "مرحبًا جدتي! لم أركِ منذ سنوات!" قُلها وأنت مبتسمًا ابتسامة عريضة بالطبع، أو قُل "يا إلهي، هل أنت بخير؟" حين يبدو على من تسأله بوضوح أنه سالم وبخير وبصحة جيدة؛ لكن المهم أن تختر شخصًا تعرف أن سيضحك، وليس شخصًا قد يظنك مجنونًا.
اسأل أشخاصًا عشوائيين عما إذا كانوا قد رأوا وحيد قرن أو فيل ونحو ذلك. "هل رأيته في أي مكان بالقرب من هنا؟" وأظهر أنك جاد في ذلك. لكن بالطبع بعد عدة دقائق من ممازحة الشخص، قد تحتاج للاعتراف بأن هذه مزحة.
ادَّعِ أنك لا تعرف ماهية بعض الأشياء المحددة المعروفة. حين يسألك صديقك إذا كنت تريد موزة، قل له "ما هي الموزة؟"
بالطبع سيعتقد بعض الناس أنك مجنونًا تمامًا وقد يعتقدون أنك تحاول مضايقتهم. اختر هدفك بعناية وابتسم دائمًا بينما تفعل ذلك لتُظهر أنك لا تقصد أي ضرر.




3
بالغ في ردة فعلك على الأشياء البسيطة. على سبيل المثال، إذا رأيت لعبة سلانكي، تصرف وكأنها اكتشافٌ رائع، أو إذا فعلت شيئًا بسيطًا سيئًا مثل أن تنسى أن تعيد كرسيك في مكانه أو تثني قطعة ورق، ليكن رد فعلك أن تصبح في حالة يرثى لها. "كيف تجرؤ أن تفعل شيئًا فظيعًا مثل هذا؟!" لن يتمكن أحد من معرفة ما إذا كنت جادًا أم لا!
إذا رأيت صديقًا يخطو على نملة، قل "يا إلهي، ما الذي فعلته؟! يا للنملة المسكينة، لقد كانت حياتُكِ قصيرةً جدًا! فلترقدي في سلام!" وبعدها تخطى الأمر بسعادة وارتياح.
افعل ذلك من حين لآخر فحسب. مرة ثانية: إذا لم يتوقع الناس تصرفاتك، قد يعتقدوا أنك فقدت صوابك.
صورة عنوانها Be Weird Step 4
4
ليكن لديك ذوقًا غريبًا في الطعام. على سبيل المثال، قُل "يا إلهي، هل هذا بسكويت أوريو؟ إنه مُتبّل للغاية! لم أعرف أنهم يبيعونه هنا!" أو "هذا الخيار المخلل طعمه مثل ورق حائط أخي".
جرب أطعمة لا يأكلها معظم الناس أو أطعمة يأكلها الناس لكن ليس بنفس طريقتك. على سبيل المثال، احضر ليمون للغداء وتناوله كالبرتقال، أو ضع برتقال بين قطعتين من الخبز لتحصل على "ساندويتش برتقال".


5
افعل الأشياء ببصمتك الخاصة. تحتاج لشيء يمثلك كما لو كان نموذجًا أو علامة تميزك، يجب أن يكون غير تقليدي ولا يفعله أحد من الذين تعرفهم. يمكنك أن تقفز قليلًا في مشيتك، أو تصدر صوتًا مع كل مرة تعطس، أو ترتدي قبعات دائمًا في كل مكان أو تكون خائفًا من المحار. كن مبدعًا!
يمكنك إظهار ذلك في الطريقة التي تتكلم بها أو الوقت الذي تقول به أشياء ما، أو حتى الطريقة التي تضحك بها. كلما كان الشيء أصغر، كلما برز بوضوح.
صورة عنوانها Be Weird Step 6
6
اختر هواية غريبة. يمكنك فعل شيء لا يفعله أحد غيرك، مثل تجميع حبّات الإسفنج الصغيرة التي تحيط بالمواد القابلة للكسر لحفظها أثناء النقل، ثم صنع تماثيل من هذه الحبات، أو صنع أوعية البنياتا المكسيكية، أو تلوين أنفك، أو كتابة قصيدة سيئة عن الأرنب الخيالي "الجاكالوب". من يعرف؟ إذا كنت مبدعًا بما يكفي، فقد تحول الأمر إلى حرفة للكسْب!
قد تكون هذه الهواية هي حيوان أليف غريب، مثل تربية حجارة صغيرة كحيوان، أو سلم أو علبة صودا أو حذاء رياضي، اصحبه معك لأي مكان تذهب إليه وتحدث معه، وستصبح معروفًا قريبًا الشخص "الذي يربي حجارة أليفة"، وإذا لم يكن معك في مرة سيبدأ الناس بسؤالك أين هو!
تأكد أن لديك أصدقاء مخلصون لن يتخلوا عنك بسبب غرابتك.


جزء 2 من 4: التحدث بغرابة


1
اخترع كلمات جديدة. على سبيل المثال، سلاحف النينجا لديهم طبع نينجاوي أو نينجاوائي، استخدم هذه الكلمات باستمرار وصف بها الأشياء بعفوية وكأنها كلمات حقيقية. إذا أخبرك أحدهم أن ما تقوله ليس كلمة، قل له الآن أصبحت كلمة! اشرح الأمر بأسباب فلسفية.
لا يمكنك التفكير في شيء؟ خذ اثنتين من كلماتك المفضلة وادمجهما مع بعضهما. كلماتك المفضلة هي فقاعة وفلامنغو؟ فهي فقامنغو. والآن ما هو الفقامنغو؟


2
تحدث بلهجات غريبة. في يوم من الأيام تخيل أنك أيرلنديًا، في يوم آخر فرنسيًا، وفي اليوم التالي صينيًا. لم لا؟ يمكنك حتى اختراع لكنتك الخاصة إذا أردت. ربما هي لهجة المكان المُخترَع الذي تذهب إليه؟
تحدث بطريقة الرطن. هذه طريقة لتتحدث بلغتك الخاصة غير المفهومة ويسهل جدًا تعلمها. يمكنك الإبداع في ابتكار لغتك الخاصة، أو البحث عن أفكار عبر الإنترنت. إذا تعلم صديقك نفس اللغة، يمكنكما أن تكونا "غريبَين" سويًا!
غيّر نبرة ونغمة صوتك بشكل ملحوظ في أوقات مختلفة كذلك. اهمس عندما لا تحتاج لذلك، أو غنِّ ما تقول أو تحدث ببطء شديد جدًا جدًا عندما تشعر بالرغبة في ذلك. لكن كن حذرًا، قد يضغط هذا على أعصاب بعض الناس!
صورة عنوانها Be Weird Step 9
3
أدخِل نصف فكرة إلى محادثة. لأفضل نتائج، تأكد من أن نصف الفكرة لا تمت بصلة للمحادثة. هل يتحدث الجميع عن الأغنية الجديدة على الراديو؟ بدون مقدمات، قُل "يا رجل. العنب البري. إنه فقط شديد الـ…"
هذه طريقة جيدة لتوقف محادثة وتبدأ محادثة أخرى. هل الموضوع الحالي يُضجرك؟ قُل "هل رأيت هذا البرنامج التليفزيوني؟" وربما يتشتت انتباه أصدقائك عن العودة لما كانوا يفكرون فيه في البداية.
صورة عنوانها Be Weird Step 10
4
تحدث مع نفسك ومع أشياء غير حية. لا تفعل ذلك طوال الوقت - وإلا ستظهر وكأنك مصاب بالشيزوفرينيا - افعل هذا فقط إذا كان أحد الموجودين يتجاهلك، وسينتبه لك بسبب هذا الفعل بالتأكيد!
هناك ركود في المحادثة؟ أصدقائك يُضجرونك؟ لم لا تبدأ محادثة مع مفكرتك أو طعامك؟ قد تصبح أنت ما يُحيي الحفلة في وقتٍ قصير! غريب، لكن مليئًا بالحياة رغمًا عن ذلك.
ص

5
اخترع ألقابًا لكل أصدقائك. استخدم اسمًا مختلف لكل يوم، وليس ضروريًا حتى أن تكون الألقاب جيدة! خذ جانبًا من شخصيتهم أو شكلهم (دون أن تتصرف بلؤم بالطبع) وفكر فيما يناسبهم.
أو ما لا يناسبهم! بعض الألقاب مضحكة لأنها غير مناسبة أبدًا. لديك صديق أطول منك بكثير؟ نادِه بـ "الشيء القصير" طوال اليوم. صديقة تحب الجراء؟ نادِها بـ "كاراتيه الجبنة"؛ ليس ضروريًا أن يتعلق الاسم بأي شيء! غيّر مثلًا الكلمات في أسمائهم، على سبيل المثال، حمدي قد يصبح حدمي، لكن افعل ذلك فقط في حال كان أصدقائك لا يمانعون.
ضع في اعتبارك أن هذا قد لا ينجح بنفس القدر في الأماكن المعتاد بها أن يُطلَق على شكل معين من الناس ألقابًا، مثلما يُنادَى صاحبات الشعر الأحمر في أستراليا دائمًا بـ "بلوي".
جزء 3 من 4: الظهور بشكل غريب


1
ارتدِ ألوانًا وأقمشة وأنماطًا غير متناسقة. الملابس جزء أساسي من الجنون! ادمج ألوان ملابس وأشكال غير متناسقة لتنتج أزياء لا يسعها إلا أن تكون بارزة للعين. ادمج أزياء مختلف الأزمنة كذلك، أي أزياء جديدة وعصرية مع أزياء عتيقة. لكن لا تفعل هذا إلا إذا كنت لا تمانع أن يحدق فيك الجميع!
ارتدِ ملابس غير تقليدية كذلك، كأجنحة خيالية أو قبعة الساحرات أو أسنان مصاصو الدماء. أزياء عيد الهالووين دائمًا رائعة، حتى عند ارتدائها في أي يوم من أيام السنة.


2
لا ترتدِ ما يرتديه الجميع. إذا كان الجميع يرتدي الجينز الضيِق، ارتدِ بنطال البيل بوتومز الممزق الواسع من الأسفل. إذا كان الجميع يرتدي ملابس بنقشة المربعات، ارتدِ تصميمًا جنونيًا. نوَع في أزيائك. جرب متاجر الادخار لتجد أزياء مميزة. أن تكون غريبًا يعني أن تفعل أشياء خاصة بك وتتميز وسط الجميع.
أن تكون غريبًا جدًا قد يعني أن ترتدي ملابس لا تعجبك حقًا، فالأمر على كل حال يتعلق بأن تكون غريبًا وليس أنيقًا، أليس كذلك؟ اقتحم خزانة والدك أو والدتِك لاستلهام أفكار.


3
ارتدِ ملابس عادية بين الحين والآخر. عندما يأتي عيد الهالووين، ارتدِ ملابس كشخص طبيعي تمامًا. اختر أيامًا عشوائية أخرى حيث ترتدي ملابس عادية كذلك. عدا ذلك، قد يعتاد الناس على ما ترتديه فحسب.
إذا أردت أن تكون غريبًا، عليك أن تكون متناقضًا قليلًا. أن تكون طبيعيًا بين الحين والآخر يجعل الآخرين يلاحظون عندما تكون غريبًا ثانيةً. إذا كنت غريبًا طوال الوقت، سيتوقع الناس تصرفاتك.
جزء 4 من 4: التفكير بطريقة غريبة
صورة عنوانها Be Weird Step 16
1
لا تكن شخصًا آخر غير نفسك. في هذه الأيام، الجميع يحاولون أن يكونوا شيئًا مميزًا. عن طريق التصرُف على طبيعتك، ستكون غريبًا قليلًا. إيجاد شخص صادق بحق هو أمر نادر. تقبل السلوكيات الغريبة التي تحدث لك بشكل طبيعي، قد يكون ذلك كافيًا.
إذا تصرفت بميولك الطبيعية، يصبح كل شيء أسهل بكثير. إذا كنت تزيف كونك غريبًا، ستظهر وكأنك تقدم عرضًا، وسيصبح من الصعب الحفاظ على اتساق تصرفاتك. وأكثر من ذلك، قد تشعر بالإحباط من ألا تتمكن أن تكون ببساطة على طبيعتك، وهذا سبب آخر لتكون نفسك فحسب!


2
لا تهتم بما يظنه الآخرون. إذا كنت حريصًا على صورتك أمام الناس، لن يكون سهلًا أن تكون غريبًا. عليك أن تتخلى عن التصرفات التي يتوقعها منك الآخرون وتفكر فقط فيمَ يبدو صحيحًا بالنسبة لك. لا يهم شكلك أمام الناس، فأنت غريب الأطوار الآن.
سواء كنت غريب الأطوار أم لا، يجب ألا أن تهتم بما يعتقده الناس. من يحبونك لن يهتموا من أنت. لمَ تهتم بآراء الآخرين فيك أو في تصرفاتك؟


3
انتظر حتى تسبقك سمعتك. بمجرد أن تبدأ في التصرف بشكل غريب، سينتشر خبر أنك أصبحت شاذًا قليلًا. في النهاية، سيتوقع الناس تصرفاتك الغريبة. قد تفعل شيئًا طبيعيًا للغاية، ولمجرد أنه نابع منك، سيتفاجأ الناس منه جدًا. لذا تأكد من أنك تريد أن تكون غريبًا لأن الأمر قد يأخذ بعض الوقت!
قد يحدث ما هو أكثر من ذلك، قد تنسَ كيف تتصرف بشكل طبيعي، وبحكم العادة تصبح هذه هي طريقتك الأساسية. إذا لم تنجح في التصرف بشكل غريب، قد يكون من الصعب العودة لما اعتدت أن تكونه. لذا تأكد أنك مستعدًا للالتزام قبل أن تخوض في الغرابة.


4
اختر هوية جديدة في بعض المناسبات. كن نابليون، أو الرئيس، أو أميرة، أو أمير أو كائن الآلف الأسطوري.. إلخ؛ وجسِد مظهر هؤلاء وشخصياتهم. اذهب لمتجر ملابس تنكرية أو متجر ملابس الهالووين (إذا كنت تعرف محلًا كهذا قريبًا منك) بعد عيد الهالووين لتحصل على تخفيضات ممتازة وتصنع أزيائك الخاصة كذلك.
فكَر مثلهم أيضًا! على سبيل المثال، كائن الآلف لن يعرف ماذا يفعل بالهاتف. عندما يرن هاتفك، قُل "آهه! ما هذه البدعة الغريبة! كيف يمكنني.. اممم.. مثير للاهتمام".
أفكار مفيدة
طريقة أخرى للظهور وسط أعداد كبيرة هي أن تصبغ شعرك بلون غريب.
إذا قال أحدهم شيء مهين لك، أو قال أنك غريب بشكل مهين، اجعله يشعر أنه قدم لك أفضل مجاملة!
تعوّد على الضحك على نفسك، يمكنك التدرُب على هذا مع صديق أو مع أحد والديك أو أحد عراسك القطنية، أو حتى صخرتك الأليفة!
حافظ على وجه خالٍ من الضحك حين تقول أشياء مثل "كن حذرًا من القطط الملثمة التي تحمل 87 من أجهزة الكاربراتير (أجهزة مزج الهواء) وتتجه بهم لفطيرة التفاح".
إذا كان هناك شخص يحمل شيء مثل الحذاء، اذهب إليه وقل له "أتعرف، الأحذية هي طعامي المفضل. هل تمانع إذا.." وانحنِ ناحية الحذاء متظاهرًا أنك ستأخذ قضمة.
اطرح الأسئلة دائمًا أو ابحث على الإنترنت عن أشياء عشوائية موجودة في باطن عقلك. سينتهي بك الأمر بمجموعة غريبة ومفيدة من المعلومات في رأسك.
كن عشوائيًا بقدر الإمكان، كلما زادت عشوائيتك كان ذلك أفضل!
ليس عليك بالضرورة أن تفعل كل هذه الأشياء أو أي منها، كن نفسك ببساطة، وإذا ظهرت كشخص غريب، اعتبر هذه مجاملة وتقبل اختلافك.
أحيانًا يجعلك تبدو غريبًا أن تتوقف بعشوائية وتحدق في شيء عشوائي مثل صنبور الحرائق، بعدها واصل السير فقط.
إذا كنت بالقرب من شجرة، تظاهر بالخوف. قل لفرع الشجرة أن يضع غصنه أرضًا (وكأنه مسلَح).
تحذيرات
لا ينصح بذلك للأشخاص الذين يعملون كأطباء وأطباء نفسيين والذين يساعدون الأطفال والبالغين المصابين باضطرابات عقلية أو المعاقين والأساتذة، ونحو ذلك.
في الأوقات التي لن تتصرف فيها بغرابة، سيظل الناس يعاملونك على أنك غريب تمامًا.
بعض الخطوات في هذا الدليل قد تُظهرك وكأنك تمثل، حتى بالنسبة لعامة الناس - لذا قد ينتهي بك الحال في مصحة للمجانين. يختلف الذهان عن الغرابة.
تذكر أن بعض النكات قد تكون مؤذية، لذا احرص على عدم الإساءة لأي شخص زيادة عن اللازم. هناك حد لما تستطيع قوله عن شخص ما. مع ذلك قل ما تفكر فيه، حتى إذا تأذى الشخص ليس عليك أن تبرر فيم كنت تفكر، فقط لا تكن فظًا للغاية في ذلك.
لا تتقَمص التصرفات الغريبة لدرجة أن يسيل لعابك وأنت تتحدث مثلًا، لأن ذلك قد يظهر بشكل مخيف.
 

مواضيع مماثلة

أعلى