الذين يرتبط عملهم بعالم التكنولوجيا لديهم حضور في خدمة الفيديو عبر الإنترنت يوتيوب

لورنس

كاتب جيد جدا
كيف نعمل مثل المحترفين في اليوتيوب ؟
في الوقت الحاضر، يستخدم الجميع موقع اليوتيوب لأجل العمل، والكثير من الأشخاص الذين يرتبط عملهم بعالم التكنولوجيا لديهم حضور في خدمة الفيديو عبر الإنترنت هذه. في السنوات القليلة الماضية، وخاصةً في الآونة الأخيرة، كثر إستخدام اليوتيوب بين المستخدمين على نحو متزايد. غالبًا ما يستخدم العديد من المستخدمين، بمن فيهم أنا، اليوتيوب عند البحث عن معلومات حول موضوع ما بدلاً من البحث في الجوجل.
يقدم اليوتيوب مجموعة واسعة من الإمكانيات بين يدي المستخدمين، بما في ذلك تحديد الفئات التي يمكن ترتيب مقاطع الفيديو فيها، ومشاهدتها لاحقًا عندما يريدون، ومفاتيح الإختصار التي تم تعريفها لأجل إدارة صفحات الموقع. كشف الموقع مؤخرًا عن خدمة المشتركين الجديدة في (Playa Del Rey) مدينة لوس أنجلوس. هنا سوف نقدم لكم 16 نصيحة مفيدة وعملية جدًا في إستخدام اليوتيوب، واستخدامكم المستمر لها سيجعلكم مستخدمين محترفين على اليوتيوب.


  • استخدموا تصميمات اليوتيوب الجديدة قبل قيام الجوجل بحذفها. يمكنكم مشاهدة تصاميم اليوتيوب الجديدة قبل أن يتم حذفها من قبل الجوجل من خلال مراجعة العنوان com / new.
    1-min-6.png
    فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية
  • . في الإصدار الجديد من اليوتيوب، يمكنكم بسهولة أن تقوموا بتغميق لون موضوع الصفحة (Theme). يحتوي هذا الموضوع على ميزة مهمة بالإضافة إلى جماله، إذا قمتم بمشاهدة صفحات اليوتيوب في غرفة مظلمة، فإن الخلفية المظلمة تجعل عمل عينيكم أسهل. لاستخدام الموضوع المظلم في إصدار يوتيوب الجديد توجهوا لأعلى الصفحة جهة اليمين، انقروا على ملف التعريف الخاص بكم. ثم انقروا فوق Dark Them وقوموا بتفعيله.
    2-min-7.png
    فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية
  • مفتاح J للتراجع مدة 10 ثواني. عندما تقوموا بتشغيل الفيديو على اليوتيوب، فإن المفتاح J أو(ت) على لوحة المفاتيح يسترجع الفيديو 10 ثواني.
  • مفتاح L لأجل التقدم ثانية.
  • مفتاح K لإيقاف الفيديو، يعمل هذا المفتاح عمل التوقف (Pause).
  • إذا كنتم تستخدمون برنامج اليوتيوب، فما عليكم سوى أن تنقروا نقرًا مزدوجًا على الجانبين الأيسر والأيمن من الصورة للتقدم للأمام أو التراجع للخلف.
  • سيقوم المفتاح M بكتم الفيديو وإرجاع الصوت.
  • إذا صادفتم مقطع فيديو لم تستطيعوا أن تشاهدوه في الوقت الحالي، أو كنتم ترغبون في مشاهدته مرة أخرى بشكل دقيق في المستقبل، فيمكنكم أن تحفظوا الفيديو الذي ترغبون. لأجل ذلك انقروا على أيقونة المشاركة أو “Share” في اليمين أسفل الفيديو. في القائمة المنبثقة، اختاروا “إضافة إلى” أو “Add To”. ثم انقروا فوق “مشاهدة لاحقًا” أو “Watch Later“. إذا أردتم، يمكنكم أن تنشؤوا قوائم تشغيل أو ” Playlist” عن طريق تحديد “إنشاء قائمة تشغيل جديدة” أو “Create New Playlist“، وأن تقوموا بتصنيف مقاطع الفيديو التي ترغبون فيها، حتى تأتون إليها في المستقبل وقت الحاجة. لأجل مشاهدة مقاطع الفيديو المحفوظة، انقروا على أيقونة الإعدادات في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، واختاروا الخيار “المشاهدة لاحقًا” أو ” Watch Later”.
    3-min-4.png
    فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية
  • استخدموا الأرقام الموجودة على لوحة المفاتيح عندكم لتحريك شريط الفيديو الزمني للخلف وللأمام. عند فتح مقطع فيديو على اليوتيوب، يتم تقسيم الوقت نفسه إلى 10 أجزاء متساوية، كل من هذه الأقسام يتطابق مع رقم لوحة مفاتيح الكمبيوتر من 1 إلى 9. على سبيل المثال، بالضغط على مفتاح “2” ، سوف تنتقلون إلى 20 ٪ من وقت الفيديو، أي إذا كان الفيديو 10 دقائق يذهب إلى الدقيقة الثانية، أو إذا كان الفيديو ساعة واحدة يذهب إلى الدقيقة 12. إضغطوا على مفتاح “O” إذا كنتم ترغبون في إعادة تشغيل الفيديو.
  • شاركوا مقاطع الفيديو من الوقت الذي تريدوه. إذا كنتم ترغبون في إرسال مقطع فيديو إعتبارا من قسم معين إلى الآخرين، ما عليكم سوى أن تنقلوا الفيديو إلى الوقت الذي تريدوه. وانقروا بزر الماوس الأيمن على الفيديو نفسه. واختاروا الخيار “نسخ عنوان URL للفيديو في الوقت الحالي” أو “copy video URL at current time“، ثم شاركوا هذا العنوان في الموقع الذي تريدوه.
    4-min-12.png
    فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية
  • عرض مقاطع الفيديو 360 درجة. ما عليكم سوى أن تقوموا بتحريك هاتفكم الجوال لمشاهدة مقاطع الفيديو هذه على الجوال، ولمشاهدة مقاطع الفيديو هذه على الكمبيوتر قوموا بالنقر بالماوس والسحب (dragging)، لأجل مشاهدة هذه الفيديوهات على اليوتيوب فقط ابحثوا عن العبارة “فيديو 360 درجة” أو “360 degree video”.
  • عرض فيديوهات الواقع الافتراضي أو VR. لأجل ذلك تحتاجون إلى استخدام سماعة VR مخصصة على هاتفكم المحمول. يمكن لمالكي هواتف Samsung أن يستخدموا Galaxy Gear VR ويمكن للمستخدمين الآخرين أيضًا أن يستخدموا Google Daydream.
    5-min-2.png
    فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية
  • استخدموا الأوامر الصوتية. لأجل التحكم في الفيديو على شاشة تلفزيون باستخدام صفحة Google Home الرئيسية. بمساعدة هذه التعليمات يمكنكم أن تنقلوا مقاطع الفيديو إلى شاشة LED الخاصة بكم. للقيام بذلك، بعد تنشيط Google Home، اختاروا خيار “play cat videos on TV”. تعمل هذه الطريقة على أجهزة التلفزيون الذكية، وبشكل عام يمكنكم القيام بهذا العمل مع أي جهاز مثبت عليه تطبيق اليوتيوب. ليس من الضروري أن تقوموا بتشغيل مقاطع الفيديو بأنفسكم، ويمكنكم أن تطلبوا من الجهاز أن يقوم بعرض الفيديو الذي تريدوه.
    6-min-6.jpg
    فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية
  • عرض الفيديو بسرعات مختلفة
    7-min-4.png
  • إستخدام ترجمة الفيديو. كما تشاهدون في الصورة أدناه، يمكنكم تفعيل ترجمة التسميات التوضيحية أو الفيديو كذلك عن طريق إختيار الأيقونة الموجودة على يسار الإعدادات. يوجد في الوقت الحالي مليارات من مقاطع الفيديو على اليوتيوب والتي لديها ترجمة تلقائية من نفسها.
    8-min-2.png
  • التحكم باليوتيوب على التلفزيون باستخدام الهواتف المحمولة. يمكنكم أن تقوموا بإدارة عرض مقاطع فيديو اليوتيوب على شاشة التلفزيون الرئيسية بمساعدة الهواتف المحمولة، الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر. ما عليكم سوى أن تقوموا بتوصيل جهازكم المطلوب لإدارة الفيديو على نفس شبكة WiFi التي يتصل بها جهاز التلفزيون الذكي الخاص بكم (مع تثبيت برنامج يوتيوب عليه). تنطبق هذه الميزة على PlayStation 3 و 5 و Xbox 360 و Xbox One وجميع الأجهزة المشغلة لتطبيق اليوتيوب.
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
حياك الله وجزاك الخير على المعلومات الجميله
 
أعلى